مصدر تعاستك ؟!اخطاهم وذنوبهم ' ليالي رمضان🍹🕊

الأسرة والمجتمع

مساء العشر 

جعل الشهر ينطوي وكلكم مغفرو لكم مقبولين باذن الله

🌿🌾🤲سبحانه وتعالى



وانا فايته على القسم غرم مش ها غرضي انا غرضي فعلا عنوان موضوع بس لفتني موضوع وحده معنيه عمرها وكاتبه موضوع تذكر ان فلانه سيئه وتوضح اخطاها 🗻فكل مكان تجدي غارقين في هذا الفخ

وها شي زهيد وقطرة فماء من الغرق الحقيقي ياليت لها حد خطا عابر وينسي ويذهب كل منا فسبيله

بس اغلبنا غارق في خطا 


اكبر من هذا في خطا ارحامهم مثلن وهالغرق الاعظم لاسيما ان اتصلهم به دائم فهنا تاتي التعاسه على الانسان حقا


انا نفسي واحدثك وقد غرقت في هذا الوادي حتى وصلت للتعاسه والاحزن اعمقه ولم اجد منقذ منه لين ما هداني الله وفهمت الامر

و الان اريدك ايضا لو لاسمح الله غارقه فهالوادي تطوقي نفسك بطوق النجاه وتطلعي سالمه 🎈🕊

قبل لا يتلاشى عمرك ف لا شيء

غيرك في فرح وتجديد خيرات وسعادة و يم مسكينه انتي فجبة الظالم وتعطيل الاحوال

بسبب ناس تافهين يستفزوك بذنوبهم واخطاهم وكنك المحاسب امام الله عنهم 😊🔪




ولا انتي محاسب ولا انتي بمسؤول !

غير عنك انتي فقط

تعلمنا من صغر سننا على محاربة ورفض مخطئين بس هذا خطا وغير حقيقي واسراف


وكل ايات قران تعددت فمنع هالامر اصلا


مثال لي تحب امثله كيف ممكن نغرق ومتى اعد نفسي من غارقين :-

بسم الله ' تنبيه ما دري لما احس ليله ليلة قدر اجتهدو اقل شي فحمد وشكر وقراءه فاتحه كل وحده قد استطاعتها لعله رحمه لها وصلو والديكم لو بهاتف ان بعدت ديارهم ' او بدعاء لهم فحال مفقودين لاسمح الله ...

نواصل:


فتاه ماشاءالله ربي هداه في بر والدين بس ابتلاها اخوه عكسها تصرف مع والدين وضعو والديهم فخانة نسين منسيا 

# انزعجت البنت من تصرفهم لما الغو مسؤوليه عليها لما يعيشو وكن لا والدين لهم لما يجتهدو فحق مثلا ابنائهم لما يجتهدو فصلة اصحابهم فزعلت وضاقت بهم ذرعا فقامت هاجة معاتبه غاضبه عليهم لا نصح الا نصحت لا فديو الا رسلة لا عاتب الا عاتبة لا طريقة بر الا شرحت لهم ... ولا زالو مصربن متكبرين بل بلغ

والمسكينه لا زالت تمارس الحزن وحرب النصيحه 

🤚🤚🤚👩‍🔧😡
لا لا حياتي 

استوب 

استوب

ترا نصيحه غاليه جدا 

لا تلقي بها للقمامه وهؤلاء اشبه بقمامه اللهم سلامه

كفاية قمتي بواجبك زبطي كل هالنصائح وانتي ترجفي ووضعتي من ضعفك شجاعه وقوة 

ومن خجلك صلابه لاسيما انك فزمن كثير يخجلو من تقديم نصيحه 

وانتي قمتي بواجب وزود عليه 

واذ انتي ما قمتي بنصيحه تشجعي وقومي بها بشجاعه ثم 

انسيهم فقط

فقط

حق المذنبين حولنا حقهم عندنا : ننصحهم نخبرهم موطن الخطا 

كم ؟

مرا كل شهر اوفر ، مرا كل ٣شهور كرم ، مرا فسنه مرا كفايه

لو قلتي مرا فسنه خلاص اعتبري قلم عنك رفع

ما طريقة نصيحه ؟

بدون عصبيه واظهار لشخص تاثرنا وزعلنا لان اصلا اصلا هناك فاسقين + كامحين لتعذيب من حولهم ان رئاك

تاثري ب ذنوبهم يفرح ويصر عليها اصرارا فرحا غرورا 


رقصا خيلائا هههه بغرض ان بزعلها بالعب باعصابها هيا بزيد

لا ...

تغير منكر بيد مش ضرب لم يضرب نبي اي شخص لانه عصى الله قط

بل نصح بالحسنه ولا اكراه فدين

انما مقصود فحال رئيت المخطي يسلب او يسرق حق وساعدت المظلوم وشهدت فمحكمه واسترديته ها اسمه تغير منكر بيد

بس في ذنوب ما ينفع فيها الا لسان فقط

ك صلاة ، وزاني م عندي اصلا دليل يثبت اشتكي ... وهكذا 

او سيء يتلفظ سوء عةمن حوله ... الخ

ف لاتجعلي مصدر تعاستك اخطا وذنوب من حولك

___

فتعيشي تعيسه ناسيه نفسك مركزة مع من حولك وافعالهم 

كنك الله وتراقبيهم او كلفتي بحسابهم

خطا جدا

__

نرجع لمثالنا البنيه او نقول انهم ٢بنيات اي بنات بروا امهم وتكلقو بمسؤوليتهم ولديهم ٤اخوه حتى ان رفعو يماعه ذكرهم بامهم سبوهم

نقول لهم مثلا بدل حزن وتهديد وعبوس فوجه اخوانكم عاقين 

لا

خلاص احنا تمام قررنا مرا فسنه او مرتين نرسل لهم فديوهات عن عقوق وتوضيح ذنوبهم ونشرح لهم طريقة البر كي لايتحججو بعدم خبره وكيف نبر ك نقول زيارة اقل شي كل يومين نقول مفروض تطلع امك او تجلب ابنائك اليها كل اسبوع نقول لموضف مفروض تخصص مبلغ لوالدك نقول لمتفرغ مفروض تساعد خواتك فمقضى واصلاح منزل


بس بس 

اقفل الكتاب

انسسسسي انسسسسسى ان هؤلاء معاي ع كوكب الارض وعلاج متكبر تكبر

نسين منسيا

كل م قالي عقلي فلان وعلان احك راسي واضحك ها من ههه لا لا اصلا ها شفته فحلم بس صدقني ي نفسي مش موجود فواقع

بس وتروح اعيش حياتي اتفرغ فبر والدي دون جدال واتصال يومي بهم واقناع وهم رافضين لان الي يبغى الحق هو يسعى له ومش نحن نسعى له


تمام

تمام 

لكن بعض بنات تفعل عكس تغرق تبكي تحزن تعبس فوجه امها اين اولادك انا بس ع ظهري مسؤوليه هؤلاء سعداء عايشين حياتهم نسيوك 

لالا

ربما ربي احاطك بهم واراك سعادتهم فتنه لك تصبري فحق ام ياثرو بك !


فانسي واستمري فحبك لله وحب رضاه لا عليك من اساء لا تغرك سعادتهم ولا يحزن ذنبهم

لما ؟

ولا ضمان لا عليك ولا عليهم ، الطبيعه تغيرها بطي وثابته القمر الشجر ...الخ


بس الانسان اكثر كائن متغير 

امكن هالحزينه عليه وع ذنبه يفجعك انه يصعد فوقك درجاات يوم قيامه ويلقى بك فنار

ي خزينه مسكينه عشان غيرك ثم هم ياخذوها فرح دنياه وفرح اخره


معقووول ؟


نعم الف الف الف 

معقول 

لا ضمان لا عليك ولا عليهم ولا حد يعلم م تخفي ايام

___
ساخبرك قصه ع صعيد دنياه كيف اخره

ه غتاه تقول لم اتوقع اخي غير مبالي بدراسته يتخرج من جامعه او يدرسها اصلا

وتقووول كنت حريصه عليه اكثر من والدي وارهقت نفسي معاه ادرس تم افعل اما انا من حولي توقعني اطلع دكتوره من كثر اهتمامي بدراسه

دارت الايام ووقعت علي ضروف لاتطاق حالة بيني وبين توفيق في دراستي ضروف رافقه فمستشفى مع قريبه لي ضروف سافرت بعيد عن دراستي حتى ادى بي للفصل من جامعه ولم استطيع اكمالها 

واخي درس وتخرج من جامعه باحسن تخصص واحسن درجات 😊🤚🤚


الله واكبر 

هكذا الدنياه يايعني

العمل صالح والوصل للجنه مش اختيار ولا رغبه فقط بل توفيق من الله 

فلا تعاري ولا تحاسبي من حولك

وصلت الحماقه بنا ان نحاسب من حولنا 

انه لايفلح سرق انه لايفلح عاق هدي هدي من اناي اا الغيب عالمه

هؤلاء نضرب مثال خيالي اكمال مثالنا سابق

نفرض ان بنات قدر الله اعمرهم قصيرة 

' انا احتاج جهاز اضعه ع صدري ويكتب ايدي عورتني هههه فلاتوقلي تعبت اقرا انا خخ

م علينا نكمل

فتحملي لعل يخلصك همك ها ان شاءالله

نفرض عسرت بهم ضروف واقترف عض ذنوب ه طلعت مع حبيب ها شهدت زور او تكبرت او اي خطيئهوتوفت خاتمتها قبل توبه 

ثم ابناء كبرو فسن اكثر رؤو عقوق ابنائهم زعلو راجعو خطاهم تذكرو بعدكم والديهم واتو برا وطاعه وصنعو مالم تصنعن ودعو لهم الوالدين وحتى لو ماو قد يتوبو ويتصدقو كثير عنهم صله لهم

وتلقينهم يومئذا ربما اصلا م عندهم ذنوب غير لي شفتي ربما حسناتهم اخلاقهم فامور كثير احسنمنك بكثير معاد ذاك ذنب ترينه
ربما يروك

ملقي بك فاخر نر وهم فعالي جنه 

___


عندك ضمان ع حد انه بيكون سي عمره كله عندكضمان ع نفسك موت مبكر من تغير عملك

اذن لما ها ازعاج كله
وغيرك سعيد مرح فرح 

ربما الان عايش حياته اكر ذاكر اكثر منك وانتي ساخطه عقدر وعليه


لامانه اكتفي عقب بنجيب ادله توضح لكم وانتظرو اهبه تحت موضوع وتوضح لكم ان نهائي متلنا دخل لا فحزن ع ذنب حد ولا محاسيته بس قابلي ابتسامه وقبول وودعبه ابتسامه وقبول ونصيحه فسنه حسنه 

فحشابهم ع رب وهو اعلم بمصيرهم وحقهم احسن منا

عيشي حياتك وانبسطي وقري عينا 

ازعجوك ه كنهم فحلم قابلتيهم تجاهلو وجودهم 

🌿🙏
5
303

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت زينه
بنت زينه
نواصل : 

نطرح ادله خاصه الي مش مقتنعه و مؤمنه ان مخطيء حاليا من اهل نار ، ومحسن حاليا من اهل جنه وحكمة ع العباد ي رب السلامه 🙏واغلقت الكتاب في حكمن مسبق


شوفي ي قلبي الضمان في الاخرة زي الضمان فدنياه واحوالها فدنياه مدرسه تلهمك ...

فالاخره زي طالب فجامعه لربما فصل الطلاب لاي سبب وادنى سبب شخصيا سمعت عن طلاب فصلو بعد مسيرة شقاء ١٠ سنوات ولم يتبقى لاحدهم الا مقرر او اثنان منهم ولم تعطى لهم اي فرصه حكمو عليهم بتجاوز مدة مدرسه واخرجوهم 

كذالك نحن نعم الله غفرو بس في ذنوب تنهي ك الكبرك او شرك قد نقع فذنوب تدمر حتى كلمه قد تهوى بصحابه ٧٠خريف فجنه وتنثر عمله وتعبه نثرا 

مهما كان
الم يقول ' سبحانه 
وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً ..

مَّنثُورًا..

تعرفي اي عمل تقصده الايه ؟

انه العمل الصالح يقولك ياتي انسان بعمله الصالح الشاقي التاعب فيه فينثره نثر ولا ينفعه في شي 😔والعياذ بالله

لماذا لعدة اسباب يعلمها الله 

منها نفاق وابسطها نضرب لك مثال قد ترفعي سماعه الهاتف تخاطبي اخيك العاصي او عاق وتسردي عليه كل فعل حميد وشقاء قدمتي لوالديك وانها لم يفعل ربع شقاك فيسجلك الله ممكن فسجل المنافقين وانك قصدي بعمله ثناء احدهم وخلطي وعكرتي اجرك فينثر نثرا 

كل تعبك والعياذ بالله لذا كان يحرص سلف تخبية عملهم صالح خوف من نثرها ومخالطة غير الله بها وكسب ثناهم 

بختصار اخر : الجزاء والمقامات فالاخره حظ لا قياس لاقياس 

زيها زي فرق بين غني وفقير فدنياه في ناس مثلا فدنياه يشقو كثير وفلوسهم لايكسبو مال الا قليل وفي حظوظ قايمه معاهم وعمل بسيط جعلهم يكسبو مليارات

فابدا ابدا ابدا لاتقيسي انك فجنه بحجم ولا عدد اعمالك 

ما دليل انها قد تكون حظ 
قال تعالى 
وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ

هذاك الي تعايري ع طفريت ابسط مثال قد يقابل ليلة قدر ويفعل عمل بسيط ويقبل سوا فبر والديه سوا فشؤونه فيحسب عمله٨٠الف سنه وانتي شقاك م يجي ربع حسناته

...

لذا هدي وذاك الي يزعجك وتري سيء وتعبسي فوجه وهو من رحمك ان اتاك مرا ثانيه اقبلي بحب وسلمي ع راسه وقولي له فيك خير وان شاءالله خير حتى

لو ترك قايمه فشارع مستعينه بناس لبر والديك وهو في راحه ونعيم 

لربما هو اعلى منك وايضا فنعيم فجنه وعند الله خير منك 

واصلا الرحم لا يجوز قطعهم ولا قسوه عليهم لو هم مشركين مو بس كم تقصير ولا ذنب وصل ببعضهم

تقاطع اخيها او اختها لان ماتصلي او لان سبة امها او قاسة على والديها وقاطعتهم تقولها انتي سيئه ومن اهل نار وانا بقاطعك

امكن انتي الي من اهل نار ما ادراك اكبر غباء الحكم على الاخرين ومصيرهم 

هذة من جها 

من جها اخره 

اصلا ما يجوز لك تصرين اصلاح احد كسرت رباعية نبينا فاحد حروب فحكم ع قومه كيف يفلح قوم كسرو رباعية رسولهم وهو يدعيهم لايمان معليش بانقل بعض ايات ك معنى لا ك نص ايه ' فنزلة ايه تعارضه ' ليس لك من الامر شي ...الخ يعني يعذبهم او يغفرلهم ' 

______


مهم ......


الحكم ع ناس يدمرك من عدة نواحي منها :-

مثلا .....


نفسي 

ثانيها ديني 

اذ ربي نهى رسوله يحكم ع كافرين فما بال حكم ع مسلمين بسبب ذنوب

وقاله مالك دخل بغفرلهم بعذبهم مالك دخل

واية كثير تمنع الحكم او حتى الحزن على مذنبين و على اكرامهم او تحكم فالخلق وجبرهم على صلاح او مالا يريدو

منها : ننقول معتاني بعض ايات

لا اكراه فدين 

منها ..  لاتذهب نفسك عليهم حسرات ..وهنا اي لاتحزني ولا تهتمي مشاعريا بهم

منها .. .. عتاب الله لرسولنا فالاعمى قاله الي طاك يبغى نصيحه اعطيه والي فر لا تلحقه ما بحاسبك عليه وماعلبك ان يتزكى 

منها .. كثير ... سوا فسنه او ايات كلها تنهى عن ها تصرف وان نصيحه مجرد ذكرى لا اصرار

......

وليس موضعي دعوة ان كل مخطئين بيروحو جنه فجئه ولا تياس اهل عمل صالح

عادي للنار اهله 

ممكن فعلا هم فنار وعادي غصبا عنك مالك حق تمنعي اهل نار عنها و لا لك تجبريهم وتكرهيهم ع اسلام فرسول منع من الحاح على عمه 

مثلا ...


..... وللرحم احترامهم واقبولهم لو مشركين لو هو عابر سيبي وانتهى امر 
بس رحم سيبهم فحالهم وقبولهم لله مش لهم وسلاما بدون ارهاق لنفسك لضرورات فقط
بنت زينه
بنت زينه
وها دليل نصيحه مش ازعاج ولا حرب 

ولا تركها كلي خوف من اخر محمود

انما تكفي مرا فسنه في ناس يحبو نصيحه يشكرو يصغو ويستزيدو ه زيدهم فقط ولا يجوز الحاح اصلا

بنت زينه
بنت زينه
🤚🤚

مش كل حد لازم تنصحي لا لمن سؤل عن نصيحه قيل لمن ؟

ف اختار المسلمين المؤدبين في ناس ما ينفع تنصحيهم اصلا اولا قد نصحتيهم سابقا وما طاعو او قد يكونو جبابره مغروين فيستخدمو نصيحتم لضرك ووهم انك بحاجتهم ابدا مش كل حد لازم تنصحي الا متاكده جاهل 

اما في ناس عارفين حكم ومتعمدين ه شي ه تركهم قد يكون اسلم لك 

🤚🤚
بنت زينه
بنت زينه
' نضيف ونختم موضعنا ب

اذ توهمي ان كل ناس لازم يكونو صالحين ولا بيجي يوم ينصلحو انتي مخطئه جدا

لو كل ما حد اذنب ذنب تالمتي عنه وتمزقتي منه اذن ما بتعشي و بتذهب نفسك حطاما

لاسيما فها زمن الصالحبن فيها اصبحو عمله جدا نادره 

ان سمعتي عن مفسدين لا عجب فها زمن 🤚

لكن العجب سماعك عن صالحين فها زمن ....

الصالحين وجودهم نادر جدا جدا

حقيقي ...

..........


حتى قران ذكر ان اهل نار اكثر واضعاف اهل جنه وها م نقولك في ناس اضمني انهم فنار ربما من تري صالح يمضي بعد زمن لنار وعكس بس تقولك دعي خلق لخالق فالحكم عليهم 

احفظي نفسك ركزي ع نفسك واجتهدي لصالح عملك حد مرا ازعجك انصحي لو تعلمي بينتفع بنصحك مرا فسنه تعلمي انه سبق نصحتي وتكبر وعاند وزاد خلاص سييي في نوع متكبر معاند متفاخر فاذ نصحتي يضاعف السيئه فها عدم تكرار النصح له افضل وضحتي نصحتي انتهى

' في ما معنى ايه قليل من الاخرين

انظري قليل اي كل م كان زمن جاي ومتاخر كل ما قل صالحين وضح لك انهم قليل

مو عجب ه امر الله فيهم نسبة الشهوه فازمان اخيره وحب دنياه مرتفعه

لدرجة واحد وده يضر من حوله بلا ضمير عشان زيادة رزق ولا مصلحته 

الشهوات ارتفعت حتى فكبار سن ما بالك فشباب ترجين هدايتهم سيبهم لله

هدايا مش قمامه يملكها كل 

هدايا نعمه عظيمه تهب باختيار الله لمن يستحقها مش باختيارك 🕊🌿

..
تمنى انبياء صالح اباهم او اولادهم وهم انبياء نصحهم ما فاد

هل انتي اكثر تاثير ع بشر من انبياء 

مسسستتتحيل مسسستحيل الا اذا شاء الله ان يهدي بك من يشاءالله فقط


نرجع نذكرك 

وقليل من الآخرين ) 

هدي بالك واحمدي ع نعمة هدايا واسالي ثبات وقبول لك وسيبي من يضل لا يضر الا نفسه 
بنت زينه
بنت زينه
الصالح والمصلح : الفرق بينهم