ابغي فز عتكم يأ خواتي 00
ودي احد يسا عدني تعبت وانا الف المنتديات
ابغي العاب حركيه للا طفال من 7 الى 12 بس تكون بسيطه وسهله وايش المطلوب فيها
ما ني طما عه بس 9 العاب 000:21:
وجزاكم الف خير يأحلى عضوات :27:00000
خيزران @khyzran_1
عضوة جديدة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
(( هذا موضوع الأخت طفشت وانا ادور اسم لقيته في الواحه الترفيهيه بقسم المسابقات والالغاز فيه عدد كبير من الألعاب الحركيه وهذي بعضها ))
اللعبة الأولى: أعضاء الجسم
عدد المشاركين: 5 فأكثر
الطريقة:
يقف قائد اللعبة في مكان بحيث يراه المشاركون ويبدأ القائد اللعبة فيضع يده على رأسه ويقول بطن
(محاولا الخلط على المشاركين) الأعضاء التي يشير إليها ثلاثة هي الرأس والبطن والرجل هذا بالنسبة إذا واقفين أما في حالة الجلوس فتكون الأعضاء العين والأنف و الأذن يكون الفائز من يتابع القائد في لفظه لا في حركة يده
اللعبة الثانية: أعلى أسفل
عدد المشاركين: واحد فأكثر____________________المواد المطلوبة: مجموعة أقلام وبالونة
الوقت المحدد: دقيقتان
الطريقة:
ينثر القائد الأقلام على الأرض مبعثرة ثم يطلب من المتسابق القذف بالبالون للأعلى ثم النزول للأرض
لأخذ قلم واحد ثم يضرب البالون مرة أخرى للأعلى ليرجع ويأخذ قلما أخر وهكذا حتى أخر قلم بشرط اخذ الأقلام قبل نهاية الوقت المحدد ومن يستطع عمل ذلك يكن هو الفائز.
اللعبة الثالثة: الركض بالبالون
عدد المشاركين: اثنان فأكثر___________________________ المواد المطلوبة: بالونات
الطريقة:
يقوم القائد بوضع البالون المنفوخ بين ركبتي المشارك ويقوم المشاركون على خط البداية وبعد إطلاق صافرة البداية يركضون بشرط عدم سقوط البالون واخذ من الضغط عليها لكي لا تنفجر وعند سقوط البالون يرجع المشارك لنقطة البداية ليعاود اللعبة من جديد.
اللعبة الرابعة: الركض بالعصا.
عدد المشاركين: عشرة ( لكل فريق خمسة)__________________ المواد المطلوبة: عصوان.
الطريقة:
يقسم القائد المشاركين إلى فريقين ويعطي كل فريق على أن يمسك الفريق بأكمله العصا ويقف على الخط المعد للانطلاق وبعد سماع الصافرة يبدأ الفريق بالجري على ألا يترك احد من المشاركين العصا ومن يصل لخط النهاية يكن الفائز.
اللعبة الخامسة: الركض برجل واحدة.
عدد المشاركين: اثنان فأكثر.
الطريقة:
يقف المشاركون صفا بجوار قائد اللعبة وحين تنطلق صافرة البدء ينطلق المشاركون برجل واحدة
(لا يسمح التبديل بالرجل الأخرى) ويحدد لهم نقطة النهاية.
اللعبة السادسة:الصافرة
عدد المشاركين: ستة______________________________ المواد المطلوبة: ست صافرات
الطريقة:
يقف المشاركون بجوار القائد وقد تقّلد كل واحد منهم الصافرة ويضع يديه خلف ظهره عند البداية يحاول
المشاركين الإمساك بالصافرة بالفم وإطلاق صافرة محاولا ذلك بالقفز والدوران دون أن يمسكها باليد كما
يمنع الجلوس على الأرض وحين إطلاق أول صافرة يكون صاحبها هو الفائز.
اللعبة السابعة: نعم .....لا
عدد المشاركين: خمسة فأكثر
الطريقة:
يقف المشاركون بجوار قائد اللعبة المطلوب منهم في هذه اللعبة محاولة عدم التلفظ بكلمة نعم .. لا
وما شابههما من كلمات مثل الانحناء بالرأس أو كلمات مرادفة ككلمات إنجليزية من الممكن أن يقول أكيد___ طبعا____ محتمل_____ ربما _____ حتما ومن يتمكن من الصمود للأخير فهو الفائز.
اللعبة الثامنة: من 1 إلى 50
عدد المشاركين: واحد
الطريقة:
يطلب القائد من المشارك القيام بالعد من (1__50) بَنَفس واحد ومن يستطيع ذلك فهو من سيكسب الجائزة.
اللعبة التاسعة: من 1 إلى 20
عدد المشاركين: واحد
الطريقة:
يطلب القائد من المشارك ان يقوم بالعد من (1___20) ولكن يقلب حرف السين إلى شين فمثلا يقول
(خمش عسرة) وهكذا ومن يتقن العد تكن من نصيبه الجائزة.
اللعبة العاشرة: مسح البطن وضرب الرأس.
عدد المشاركين: ثلاثة.
الطريقة:
يقوم القائد بتطبيق الطريقة للمشارك (لعبة أعصاب) ثم يطلب منهم أن يطبقوا ما عمله الطريف في اللعبة
هو خلط الحركات ما بين المسح والضرب.
اللعبة الحادية عشر: لبس الساعات.
عدد المشاركين: اثنان فأكثر____________المواد المطلوبة: مجموعة ساعات.
الطريقة:
يقوم اللعبة بنثر مجموعة الساعات أمام المشاركين والمطلوب منهم بعد الصافرة لبس الساعات بالطريقة الصحيحة مرة باليد اليمين ومرة باليد الشمال وبعد نهاية الكمية الموجودة امامهما يحسب القائد العدد
لتحديد الفائز.
اللعبة الثانية عشر:لا تضحك
عدد المشاركين: أربعة(لكل فريق مشاركان)__________ الوقت المحدد: دقيقتان.
الطريقة:
يوزع القائد الفريقين فيضع مشاركا من الفريق الأول مع الفريق الثاني ومشاركا من الفريق الثاني مع الفريق الأول لتصبح العملية عكسية مشارك وخصمه المطلوب من المشارك هو محاولة إضحاك خصمه بكل ما يستطيع من قوة بشرط أن لا يلمس جسمه فقط بالحركات.
اللعبة الثالثة عشر: كتابة الاسم بالفم
عدد المشاركين:اثنان فأكثر._________المواد المطلوبة: أقلام وورق
الطريقة:
يجلس المشاركان وأمام كل واحد منهم ورقة وقلم وحين تنطلق الصافرة يقوم كل من المشاركين
بوضع القلم بالفم والانحناء للورقة ثم يكتب اسمه كاملا ومن كان خطه أوضح فهو الفائز.
اللعبة الرابعة عشر: أين غطاء القلم؟
عدد المشاركين: أربعة____________المواد المطلوبة: أقلام بعدد المشاركين
الطريقة:
يعطي القائد أقلاما للمشاركين بحيث يضع القلم في يد والغطاء في يد ويحاول أن يغلق من خلف الرأس (مع ملاحظة عكس اتجاه اليدين) ومن يفلح يكن الفائز.
اللعبة الأولى: أعضاء الجسم
عدد المشاركين: 5 فأكثر
الطريقة:
يقف قائد اللعبة في مكان بحيث يراه المشاركون ويبدأ القائد اللعبة فيضع يده على رأسه ويقول بطن
(محاولا الخلط على المشاركين) الأعضاء التي يشير إليها ثلاثة هي الرأس والبطن والرجل هذا بالنسبة إذا واقفين أما في حالة الجلوس فتكون الأعضاء العين والأنف و الأذن يكون الفائز من يتابع القائد في لفظه لا في حركة يده
اللعبة الثانية: أعلى أسفل
عدد المشاركين: واحد فأكثر____________________المواد المطلوبة: مجموعة أقلام وبالونة
الوقت المحدد: دقيقتان
الطريقة:
ينثر القائد الأقلام على الأرض مبعثرة ثم يطلب من المتسابق القذف بالبالون للأعلى ثم النزول للأرض
لأخذ قلم واحد ثم يضرب البالون مرة أخرى للأعلى ليرجع ويأخذ قلما أخر وهكذا حتى أخر قلم بشرط اخذ الأقلام قبل نهاية الوقت المحدد ومن يستطع عمل ذلك يكن هو الفائز.
اللعبة الثالثة: الركض بالبالون
عدد المشاركين: اثنان فأكثر___________________________ المواد المطلوبة: بالونات
الطريقة:
يقوم القائد بوضع البالون المنفوخ بين ركبتي المشارك ويقوم المشاركون على خط البداية وبعد إطلاق صافرة البداية يركضون بشرط عدم سقوط البالون واخذ من الضغط عليها لكي لا تنفجر وعند سقوط البالون يرجع المشارك لنقطة البداية ليعاود اللعبة من جديد.
اللعبة الرابعة: الركض بالعصا.
عدد المشاركين: عشرة ( لكل فريق خمسة)__________________ المواد المطلوبة: عصوان.
الطريقة:
يقسم القائد المشاركين إلى فريقين ويعطي كل فريق على أن يمسك الفريق بأكمله العصا ويقف على الخط المعد للانطلاق وبعد سماع الصافرة يبدأ الفريق بالجري على ألا يترك احد من المشاركين العصا ومن يصل لخط النهاية يكن الفائز.
اللعبة الخامسة: الركض برجل واحدة.
عدد المشاركين: اثنان فأكثر.
الطريقة:
يقف المشاركون صفا بجوار قائد اللعبة وحين تنطلق صافرة البدء ينطلق المشاركون برجل واحدة
(لا يسمح التبديل بالرجل الأخرى) ويحدد لهم نقطة النهاية.
اللعبة السادسة:الصافرة
عدد المشاركين: ستة______________________________ المواد المطلوبة: ست صافرات
الطريقة:
يقف المشاركون بجوار القائد وقد تقّلد كل واحد منهم الصافرة ويضع يديه خلف ظهره عند البداية يحاول
المشاركين الإمساك بالصافرة بالفم وإطلاق صافرة محاولا ذلك بالقفز والدوران دون أن يمسكها باليد كما
يمنع الجلوس على الأرض وحين إطلاق أول صافرة يكون صاحبها هو الفائز.
اللعبة السابعة: نعم .....لا
عدد المشاركين: خمسة فأكثر
الطريقة:
يقف المشاركون بجوار قائد اللعبة المطلوب منهم في هذه اللعبة محاولة عدم التلفظ بكلمة نعم .. لا
وما شابههما من كلمات مثل الانحناء بالرأس أو كلمات مرادفة ككلمات إنجليزية من الممكن أن يقول أكيد___ طبعا____ محتمل_____ ربما _____ حتما ومن يتمكن من الصمود للأخير فهو الفائز.
اللعبة الثامنة: من 1 إلى 50
عدد المشاركين: واحد
الطريقة:
يطلب القائد من المشارك القيام بالعد من (1__50) بَنَفس واحد ومن يستطيع ذلك فهو من سيكسب الجائزة.
اللعبة التاسعة: من 1 إلى 20
عدد المشاركين: واحد
الطريقة:
يطلب القائد من المشارك ان يقوم بالعد من (1___20) ولكن يقلب حرف السين إلى شين فمثلا يقول
(خمش عسرة) وهكذا ومن يتقن العد تكن من نصيبه الجائزة.
اللعبة العاشرة: مسح البطن وضرب الرأس.
عدد المشاركين: ثلاثة.
الطريقة:
يقوم القائد بتطبيق الطريقة للمشارك (لعبة أعصاب) ثم يطلب منهم أن يطبقوا ما عمله الطريف في اللعبة
هو خلط الحركات ما بين المسح والضرب.
اللعبة الحادية عشر: لبس الساعات.
عدد المشاركين: اثنان فأكثر____________المواد المطلوبة: مجموعة ساعات.
الطريقة:
يقوم اللعبة بنثر مجموعة الساعات أمام المشاركين والمطلوب منهم بعد الصافرة لبس الساعات بالطريقة الصحيحة مرة باليد اليمين ومرة باليد الشمال وبعد نهاية الكمية الموجودة امامهما يحسب القائد العدد
لتحديد الفائز.
اللعبة الثانية عشر:لا تضحك
عدد المشاركين: أربعة(لكل فريق مشاركان)__________ الوقت المحدد: دقيقتان.
الطريقة:
يوزع القائد الفريقين فيضع مشاركا من الفريق الأول مع الفريق الثاني ومشاركا من الفريق الثاني مع الفريق الأول لتصبح العملية عكسية مشارك وخصمه المطلوب من المشارك هو محاولة إضحاك خصمه بكل ما يستطيع من قوة بشرط أن لا يلمس جسمه فقط بالحركات.
اللعبة الثالثة عشر: كتابة الاسم بالفم
عدد المشاركين:اثنان فأكثر._________المواد المطلوبة: أقلام وورق
الطريقة:
يجلس المشاركان وأمام كل واحد منهم ورقة وقلم وحين تنطلق الصافرة يقوم كل من المشاركين
بوضع القلم بالفم والانحناء للورقة ثم يكتب اسمه كاملا ومن كان خطه أوضح فهو الفائز.
اللعبة الرابعة عشر: أين غطاء القلم؟
عدد المشاركين: أربعة____________المواد المطلوبة: أقلام بعدد المشاركين
الطريقة:
يعطي القائد أقلاما للمشاركين بحيث يضع القلم في يد والغطاء في يد ويحاول أن يغلق من خلف الرأس (مع ملاحظة عكس اتجاه اليدين) ومن يفلح يكن الفائز.
الصفحة الأخيرة
بالنسبة للالعاب الحركية عندك مثلاً لعبة نط الحبل _ لعبة الكراسي _ لعبة البالونات _ لعبة المربعات ..
هذا اللي يحضرني الان وإن شاء الله اكون أفدتكِ..
تحياتي:27: