ahmad11

ahmad11 @ahmad11

عضوة جديدة

معاناة الخمس سنوات .. تحل في 3 مواعيد < واقعية

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ،،
تحية طيبة ..
اكتب اليكم هذه الرسالة بعد تجربة طويلة مليئة بالمتاهات ما بين المستسفيات، ولكني بعد خمس سنوات من البحث والضياع ،اود ان اشارككم هذه التجربة لتكون مساراً واضحا يتضح بين المتاهات .
سأطرح الموضوع في عدة أسئلة ،فأجيب عليها ،ليحقق اقصى فائدة ممكنة .
1- ما هذه التجربة ولماذا هي مهمة جدا ؟
- التجربة تتعلق بتأخر الحمل لخمس سنوات .
2- لماذا قضيت خمس سنوات لتجد العلاج ؟
- القضية لا تتعلق بايجاد العلاج بقدر ما تتعلق بالتشخيص السليم .
3- هل تقصد ان سبب تاخر الحمل لم يكن معروفاً خلال كل هذه الفترة ؟ ولماذا ؟
- نعم بكل تاكيد لم يكن سبب تاخر الحمل معروفا طوال هذه الفترة ، اما لماذا ؟ .. فهذه قصة تستحق ان تروى في فيلم هوليودي يحصل على الاوسكار قبل ان يعرض !
4- لماذا لم تجد تشخيصا دقيقا لتاخر الحمل ؟
- اعتقد اولا اننا كرجال وعند تاخر الحمل وتجاوز الزوجة السنة الاولى دون انجاب ، اعتقد اننا نقوم بخطأ ضخم عندما نلقي بالعبىء على الزوجة وناخذها للمستشفى للبحث عن مشكلة تتعلق بها ، وليس بنا نحن كزوجين .. وكثير منا لابد ان يكون قد ارتكب هذا الخطأ في محاولته الاولى لمعرفة سبب تاخر الحمل ، فألقى بالمسؤولية - المعنوية على الاقل - على زوجته واحتفظ بكبرياء رجولته واهما وغير عارف بأنه في طريق خاطيء .
*اما فيما يتعلق بعدم معرفتي لسبب تاخر الحمل فهذا الامر يعود فيه السبب الى امور عدة من اهمها :
• التوجه الى طبيب مختص في النساء والولادة للكشف على الزوجة والزوج ، وهذا خطأ ، فالزوجة يشخص حالتها استشاري نساء وولادة ، اما الزوج فيتجه الى استشاري ذكورة وعقم .
• من الاخطاء ايضا ،التوجه الى مختبرات غير مرتبطة بمراكز تاخر الانجاب لفحص السائل المنوي ،وهذه المختبرات - اي التي لا تتبع لمستشقى او مركز معتبر -تظهر لك نتيجة خيالية بمئات الملايين من الحيامن النشطة والسريعة وغير المشوهة وعند توجهك لمختبر مختص ومعتبر ستجد ان كل ما كان يحدث لك من تحاليل في تلك المختبرات المتناثرة في كل مكان ماهو الا امر يرقى لأن يكون تزويراً محضاً ومؤلماً .. سواء تعمدوا هذا الامر اهمالا ،او جهلاً ..
• من الاخطاء ايضا ان تقوم باختيار المستشفى الذي تظن ان لديه سمعة جيدة وهذا خطأ قاتل ، فأنت يجب ان تختار الطبيب المؤهل تاهيلا علميا عاليا وليس المستشفى .. فالمستشفى ماهو الا حوائط وأسرّة واجهزة تحتاج الى طبيب مؤهل تأهيلا علميا ليحقق الفائدة المرجوة من وجودها .
• من الاخطاء ايضا ،ضعف التاهيل العلمي لدى بعض الاطباء بحيث يكتفي بتحليل السائل المنوي للحكم على خصوبة الرجل " اقصد التحليل المعتاد البسيط "
• من الاخطاء ايضاً ،التوجه الى المعالج الشعبي بالاعشاب او التوجه الى بعض المعالجات الشعبيات اللاتي يدّعين قدرتهن على تعديل الرحم او ما الى ذلك ..
5- كيف تمكنت من اكتشاف سبب تاخر الحمل ؟
- كانت بداية الامر عندما قررت ان اجد الطريقة الصحيحة التي تمكنني من اختيار طبيب مؤهلاً تأهيلاً علميا وعملياً .. بغض النظر عن سمعة فلان او فلان .. ولذلك اود هنا أن أذكر المعايير التي اتبعتها لذلك :
* عند بحثك عن طبيب ضع هذه المعطيات في الاعتبار :
• ابحث عن السيرة الذاتية للطبيب CV للوصول الى مؤهلاته العلمية وخبراته العملية .
• لا تكتب في محرك البحث عبارات مثل ( افضل طبيب ذكورة وعقم في جدة .. في الرياض ، افضل دكتور لتاخر الحمل في .. الخ ) ،بل عليك ان تبحث عن سيرة الدكتور من خلال الجامعات او سيرته المنشورة في موقعه ..
• عند بحثك عن الطبيب فأبحث عن ابحاثه المنشورة في مجال تخصصه في المجلات العلمية العالمية المحكمة وان لم يكن له ابحاث فكونه مشرفاً على برنامج الزمالة بالجامعة او استاذاً مشاركاً واستشارياً بالمستشفى الجامعي فهذا يكفي للوثوق به . كما ان سيرته الذاتية تحقق لك المزيد من الثقة عند إطلاعك عليها اياّ كانت الجهة التي يعمل بها .
6- كيف عرفت سبب تاخر الحمل انت شخصيا ؟
- بعد وقوعي في جميع الاخطاء السابقة الذكر ولمدة خمس سنوات ، اتبعت الطريقة الصحيحة بالوصول الى الطبيب المختص ، فوضعت تحاليل السائل المنوي " التي قيل لي دائما انها سليمة ورائعة " وضعتها بين يديه ، فطلب مني تحاليل اضافية ، واشعة صوتية ، وقام بحل مشكلة الخمس سنوات في ثلاثة مواعيد فقط ، نعم ثلاثة مواعيد في اسبوع واحد فقط
7- لماذا لا تذكر لنا مشكلتك بالتحديد او تنصحنا بطبيب معين ؟
- انا لا اذكر مشكلتي الشخصية لانني لا اريد ان اوقع احدا في متاهة البحث في المنتديات ليذهب في يوم الغد ليقوم بتحليل وهو يفترضُ ان مشكلته هي ذاتها مشكلتي ، بل اوجهه لاختيار الطريق الصحيح ليتمكن الطبيب المختص المؤهل من تشخيص حالته .
اما فيما يتعلق بالطبيب المختص فأنا لن استطيع ذكر اسم او مستشفى كون قوانين المنتدى تمنع ذلك .
اخيراً ..
• •ان كنت قد توقفت عن الحلم ،معتقدا انك قد قمت بكل ما تستطيع فارجوك بان تراجع النقاط السابقة فقد تكون قد وقعت في احداها ، واعد الكشف والتسخيص .
#ارجوكم ابحثوا عن الطبيب المؤهل وليس عن المستشفى.
اقسم بالله أنني لم اكتب هذا الموضوع الا لعلمي بأن امثالي كثيرون ممن ضاعت بهم السبل ،وهاموا على وجوههم لا يعلمون طريقا ولا يجدون دليلا ،ولانني وبكل صدق اتمنى ان يحضى كل انسان بتشخيص سليم اولا ، وعلاج شافٍ ثانيا ، وان نرى كل محروم قد رزق ما تمنى ،
هذا ما اردت ان افيدكم به ، متمنيا للجميع الصحة والعافية ، شاكراً إهتمامكم ،،،
1
469

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ahmad11
ahmad11
الادارة الاعزاء / تم تعديل الموضوع لأكثر من مرة ليتوافق وقوانين المنتدى ، والهدف من هذا المقال ،هو مساعدة الجميع في الوصول الى تشخيص سليم لحالاتهم ومن ثم علاج شاف لامراضهم ، ولا يهدف الى الترويج لاي جهة ولا يحتوي على اسماء لمستشفيات او اطباء .
شكرا لكم .