ام احلى وردتين
صديقتي ترضع وتجيها الدوره كل شهر وبطنها يكبر وتحس بشي يتحرك وراحت وطلعت حامل

هي نحيفه ومايطلع لها بطن الا بالخامس ولما طلع وتحرك انهبلت وراحت قالت الدكتوره هذا الحمل يسمى الحمل الغزالي
عيون الإنتظار
طيب تصلي ولا ماتصلي ؟!!!
طيب تصلي ولا ماتصلي ؟!!!
أكيد تصلي
ريحة المطر
ريحة المطر
ايوه معقوله وحتى يسمى الحمل الغزالي ..
وزي ماقالوا البنات فيه ناس اول شهر بس وفيه حريم الى حد التاسع تجيهم ..
وطبعا ماتصير زي الدوره العاديه ياما يقل عدد ايامها او تكون نسبة الدم بسيطه وكذا ..

اما انها تصلي او ماتصلي فهذا فيه اختلاف ..



سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين

ما حكم الدم الذي يخرج من الحامل ؟؟؟

الجواب : الحامل لا تحيض كما قال الامام أحمد إنما تعرف النساء الحمل بإنقطاع الحيض والحيض خلقه الله تعالى لحكمه غذاء الجنين في بطن أمه فإذا نشأ الحمل انقطع الحيض لكن بعض النساء قد يستمر بها الحيض على عادتها كما كان قبل الحمل فهذه يحكم بأن حيضها حيض صحيح لانه استمر بها الحيض ولم يتأثر بالحمل فيكون هذا الحيض مانعا لكم ما يمنعه حيض غير الحامل وموجبا لما يوجبه ومسقطا لما يسقطه والحاصل أن الدم الذي يخرج من الحامل على نوعين : النوع الاول : نوع يحكم بأنه حيض وهو الذي استمر بها كما كان قبل الحمل لان ذلك دليل على على أن الحمل لم يؤثر عليه فيكون حيضا النوع الثاني : دم طرأ على الحامل طروءاإما بسبب حادث أو حمل شيء أو سقوط من شيء ونحوه فهذاليس بحيض وإنما هو دم عرق وعلى هذا فلا يمنعها من الصلاة ولا من الصيام فهي في حكم الطاهرات


سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء

أتحيض الحامل أو لا ؟ لأني رأيت روايتين بقول عائشة رضي الله عنها , أن الحامل لا تحيض وفي رواية أخرى عن عائشة أيضا بقولها إذا رأت الحامل الدم فلتدع الصلاة , وكذلك تحيض الحامل أم لا وأي القولين أحسن ؟

الجواب : اختلف الفقهاء في الحامل هل تحيض وهي حامل أو لا والصحيح من القولين أنها لا تحيض أيام حملها , وذلك أن الله سبحانه جعل من أنواع عدة المطلقة أن تحيض ثلاث حيض ليتبين بذلك براءة رحمها من الحمل , ولو كانت الحامل تحيض ماصح أن يجعل الحيض عدة لإثبات براءة الرحم



المرجع http://www.pathology-sy.com/fatawa_hayd.htm
*أحلــ أيامي ــي*
ايوه معقوله وحتى يسمى الحمل الغزالي .. وزي ماقالوا البنات فيه ناس اول شهر بس وفيه حريم الى حد التاسع تجيهم .. وطبعا ماتصير زي الدوره العاديه ياما يقل عدد ايامها او تكون نسبة الدم بسيطه وكذا .. اما انها تصلي او ماتصلي فهذا فيه اختلاف .. سئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين ما حكم الدم الذي يخرج من الحامل ؟؟؟ الجواب : الحامل لا تحيض كما قال الامام أحمد إنما تعرف النساء الحمل بإنقطاع الحيض والحيض خلقه الله تعالى لحكمه غذاء الجنين في بطن أمه فإذا نشأ الحمل انقطع الحيض لكن بعض النساء قد يستمر بها الحيض على عادتها كما كان قبل الحمل فهذه يحكم بأن حيضها حيض صحيح لانه استمر بها الحيض ولم يتأثر بالحمل فيكون هذا الحيض مانعا لكم ما يمنعه حيض غير الحامل وموجبا لما يوجبه ومسقطا لما يسقطه والحاصل أن الدم الذي يخرج من الحامل على نوعين : النوع الاول : نوع يحكم بأنه حيض وهو الذي استمر بها كما كان قبل الحمل لان ذلك دليل على على أن الحمل لم يؤثر عليه فيكون حيضا النوع الثاني : دم طرأ على الحامل طروءاإما بسبب حادث أو حمل شيء أو سقوط من شيء ونحوه فهذاليس بحيض وإنما هو دم عرق وعلى هذا فلا يمنعها من الصلاة ولا من الصيام فهي في حكم الطاهرات سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء أتحيض الحامل أو لا ؟ لأني رأيت روايتين بقول عائشة رضي الله عنها , أن الحامل لا تحيض وفي رواية أخرى عن عائشة أيضا بقولها إذا رأت الحامل الدم فلتدع الصلاة , وكذلك تحيض الحامل أم لا وأي القولين أحسن ؟ الجواب : اختلف الفقهاء في الحامل هل تحيض وهي حامل أو لا والصحيح من القولين أنها لا تحيض أيام حملها , وذلك أن الله سبحانه جعل من أنواع عدة المطلقة أن تحيض ثلاث حيض ليتبين بذلك براءة رحمها من الحمل , ولو كانت الحامل تحيض ماصح أن يجعل الحيض عدة لإثبات براءة الرحم المرجع http://www.pathology-sy.com/fatawa_hayd.htm
ايوه معقوله وحتى يسمى الحمل الغزالي .. وزي ماقالوا البنات فيه ناس اول شهر بس وفيه حريم الى حد...
مشكوووووووووووره على المجهود الطيب وجزاكي الله خيرا ...
Heart my lover
Heart my lover
سألت الدكتورة عن هالموضوع وقالت ايه ممكن حوامل تجيهم الدورة الشهرية بس هذه حالات نادرة ...