معلومة عن شعبان لاتفوتك

ملتقى الإيمان

شعبان شهر الاستعداد
❀❀❀
مع قدوم أنسام شعبان تهب أنفاسالعزيمة و الرغبة في الإصلاح وتتهيأ الروح للتغيير نحو الافضل وتشحذ النفوس مضاء الهمة لتقضيعلى العلل التي شابتها، وتتنشط بها ثورة البناء والتعمير لماتهدم من أركان الخير فيها حتى تستقبل رمضان وهي مشحونةإيمانياً .. في الإقبال على الطاعات .. متخففة من ربقة الذنوب.
❀❀❀ أياماً قلائل ويهل علينا شهر شعبانحاملاً بشرى قدوم رمضان فبادري أختي المؤمنة فيه بالنية فيتعجيل توبتك فتأخير التوبة يعد ذنباً فلا أحديدري كم يعيش ولتكن نية التوبة صالحة من جميعنواحيها .. بان تعزمي أن تكون توبة لاانتكاسةبعدها .. وان تكون توبة صادقة تسابقينفيها الصالحين والتائبين وان تكون الجنة مرادك من وراءالتوبة ورضا رب العالمين وثقي أن الله يكافئ من يبادر إلىالخير ويصدق في التوبة ويبشرك بخير جزاء قال ابن القيم : ( من ثواب الهدى الهدى بعده ، ومنعقوبة الضلالة الضلالة بعدها ).
❀❀❀ عزيزتي :
هنالك خطوات أخرى اساسية في حساب الاجتهاد في شعبان
ألا وهي : أن تبادري بضبط الفرائض وتحافظي على أوقات الصلاة وأن لاتدعي شيئاً يؤخرك عنها اويقتنص منها .
. ثم الحقي بها النوافل مااستطعت
... ثم قفي عند حدود الحرام والحلال وراجعي نفسك إذا كانت قد تعدت حدودها فينظرة أو سماع للحرام .
. .. وتوبي والزمي حدود الله.
وحافظي على فرائضك
فأكثري من قراءة القرآن ..
ولا تضيعي جل وقتك في استخدام النت فطاعة الله اولى أن تصرفي وقتك بها .
.❀❀❀
وفي شعبان يستحب الصيام فقدكان رسول الله صلى الله عليه وسلم كما جاء فيحديث عائشة : يصوم حتى نقول: لايفطر ، ويفطرحتى نقول : لايصوم وما رايت رسول الله استكمل صيام شهر إلا رمضان وما رأيته أكثر صياماً من شعبان .
والحكمة من صيام شعبان
تهيئةوتمرين النفس ليدخل المسلم في صيام رمضان وقد تعوده وذاق حلاوة الصيامولذته..
❀❀❀ اختي المؤمنة
: انوي بشعبان إصلاح نفسك وتطهيرها من عيوبها
ونقي صدرك من الشوائب كالبغضاءوالحقد
والغل والحسد والقسوة وغلظة الطبع .
. يقول رسول الله صلى الله عليهوسلم : ( يطلع الله على جميع خلقه ليلةالنصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه ، إلا لمشرك أومشاحن ) فاجعلي صدرك سليماً ، واغفري ،وسامحي ، وتحللي من ذنوبك في حق الناس ، وبدلي طباعك وسلوكك السيء بالحسن طالبة رضا الله .
حتى إذا جاء رمضان تكوني بيضاءالقلب خالية من ثقل الأحقاد .. وكوني من مخمومي القلب .. ومخموم القلب هو (التقي النقي لاإثم فيه ، ولا بغي ولا غل ولا حقد ولا حسد ) . سئل الرسول الكريم صلى الله عليهوسلم : أي الناس أفضل ؟ قال : ( كل مخموم القلب صدوقاللسان ) ❀❀❀
( اللهم بلغني رمضان ، ) وتقبل الله منكم صالح الأعمال .
ا
0
160

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️