معلومـات وحقائق هامّه عن العنايه بالمنطقه الحسّاسـه

العناية بالبشرة

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يقول الرسول عليه الصلاة والسلام : ( من كتم علماً اللجمه الله بلجام من نار يوم القيامة ) .
وانا احببت ان اشارككم موضوع في غايه الأهميه , ألا وهو طريقه الإعتناء بالمنطقه الحساسه , في الجامعه تخصصت بعلم الاحياء الدقيقه , وفي أحد المحاضرات قالت لنا الدكتورة " يا بنات انتبهوا من الغسولات , المتزوجات وحتى غير المتزوجات .. استخدام الغسولات والمطهرات للمنطقه الحساسه بشكل يومي يسبب التهابات وافرازات , لأن المنطقه نفسها تحتوي على أنواع متعددة من الأحياء الدقيقه التي تعمل على حمايه المنطقه , ومجرد تغير الرقم الهيدروجيني للمنطقه " يعني لما نستخدم مواد حمضيه أو قلويه أو حتى حكوليه" ذلك يسبب اباده الميكروبات النافعه للمنطقه الحساسه وبالتالي ظهور التهابات بكتيريه او فطرية خطيرة قد تسبب في النهايه الى حدوث العقم لا سمح الله ..

صحيح ان الغسولات بشكل عام وحتى الغسولات المخصصه للمنطقه الحساسه تعطي إحساس بالانتعاش والنظافه و لكن انتعاش المنطقه سيتحول " مع استمرار الغسيل" الى التهابات ..
وقالت لنا أيضا ان الغسول لا يستخدم الا مرة بالاسبوع بالكثير أو اليوم الذي يلي الدورة بعد استخدام مسك الطهارة السائل الأسود وليس المسك الأبيض .
قررت أطرح هذا الموضوع لأني شفت بعض البنات الله يجزاهم خير حبّو انهم يشاركون العضوات بتجربه الانتعاش والغسل بالديتول المخفف أو الاسكينول أو الصاون العادي ..
أو البنات الي يعملون سكراب للمنطقه أو يستخدمون اللوشن العادي .. يا بنات انتبهو .. هذي المنطقه من اسمها " حساسه " وان حسيتي بإنتعاش وقتها فهو انتعاش مؤقت .. ومع استمرار روتينك بالعنايه بمنطقتك بهذي الطريقه راح تصابين بإلتهابات ..
أما اللي عندها التهابات فيفضل انها تستشير طبيبه نساء قبل ان تقرر استخدام أي من الغسولات او المطهرات ..

وهذة قصه شخصيه أحببت مشاركتكم إياها , وحدة من صديقاتي تزوجت وكانت مهووسه بالنظافه بشكل ما احد يتصورة ! خصوصا بنظافه المنطقه الحساسه وكانت تستخدم الديتول المخفف مع غسولات للمنطقه , هي كانت تجتهد و تعتني لكن جهدها هذا كان عن جهل بالمنطقه وطبيعه المنطقه !
اللي صار انها بعد زواجها ب7 شهور صارت تنزل معها افرازات غريبه الشكل واللون , ورائحه نتنه - اكرمكم الله - وقررت انها تزور طبيبه نساء .. و عندما كشفت عليها الطبيبه اكشفت ان معاها جفااف حاد في المنطقه وكتبت لها بعض المضادات الحيويه وبعض الادويه للمنطقه الحساسه لتعيدها لحالتها الأولى ..

اتمنى أكون افدتكم بمعلوماتي .. : ) ~



مــــــــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــــقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2
876

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

cendrella111
cendrella111
UP