مغربيتان تُحرزان جائزة في علوم الاجتماع

الملتقى العام

توجت الباحثة المغربية أسماء المرابط بجائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لعام 2013، والتي تم الإعلان عن نتائج دورتها الثالثة مؤخرا في القاهرة.

وأفاد الموقع الإلكتروني لـ"منظمة المرأة العربية"، التي تنظم هذه الجائزة، بأن المرابط حازت على هذا اللقب العلمي عن كتابها الصادر باللغة الفرنسية بعنوان "النساء والرجال في القرآن .. أي مساواة".

واستنادا للمصدر ذاته، فإلى جانب أسماء المرابط، تم أيضا تتويج كل من الباحثة المغربية حكيمة الحطري بالجائزة نفسها عن كتابها "سبل تفعيل دور الكفاءات النسوية في تغيير الصورة النمطية عن المرأة المسلمة خارج العالم الإسلامي"، إلى جانب فاطمة فوزي من مصر عن كتابها "مكانة المرأة في المشاركة المجتمعية .. إنسانية المرأة".

يشار إلى أن "منظمة المرأة العربية" تعتبر هيئة مستقلة توجد بمعظم الدول العربية، وتأسست من أجل تحقيق ثلاث غايات تشمل "تمكين المرأة وتعزيز قدراتها في كافة الميادين كركيزة أساسية لتقدم المجتمع العربي" و"التوعية بأهمية ومحورية أن تكون المرأة العربية شريكا على قدم المساواة في عملية التنمية، على أن تشمل جهود التوعية المرأة ذاتها والمجتمعات العربية ككل"، إضافة إلى"تكريس جهود التنسيق والتعاون بين الدول العربية من أجل إنجاز غايات التمكين والتوعية".
2
254

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امل كثير
امل كثير
ما شاء الله
تغريده المطر
تغريده المطر
نفع الله بها الاسلام والمسلمين !!