السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع رائع أحببت ان تشاركوني قرأته :)
أتمنى انه مايكون مكرر :27:
**************************
هذه كلمات من دفتر طفل كتبها بعامية اللغه..ودهشة السؤال..
وقد تكون هذه مأساة طفل ضاع في أمية التربية؟؟؟؟؟؟
وقد يكون هذا الطفل ضحايا جملة..(حلال عليك حرام علي)
وقد يكون ضحية الوالدين المنشغلين بالملهيات الحياة
القصة تعبر عن شي معين اتمنى منكم إستخراجه على حسب نظرتك للقصة
.................................................................................................
السبت:
فتحت عيوني..وكانت اول نظرة.......أدور عن النور والحياة...صرخوا عليا
غمض..غمض...و...غمضت..بعدها ما شفت لا ابيض ولا اسود!
.................................................................................................
الأحد:
كنت أسمعهم يقولون:
(ياحمار..ياكلب..يابقرة..ياثور..ياتيس..)
>>عذرا على هذه الالفاظ لكن نقلتها لكم كماهي :16:
فتوقعت اني في حديقة حيوانات..فتحت عيوني ابغى اشوف
هالحيوانات إلي سمعت اسمائها وانا في غاية اللهفة.......؟
..قالوا لي:"هذا جزاء من لا يسمع الكلام ان ينسب
سألتهم:طيب..في عصفور؟
صرخوا في وجهي:سكر فمك واسكت..!!
.................................................................................................
الاثنين:
سمحوا لي اشوف التلفزيون.
.كنت لحالي منسجم مع أفلام كرتون.
.دخلت امي..وكان ابو عائلة ادمز يبوس أمهم..ركضت امي ..غيرت القناة..وصرخت بأعلى صوتها..
"عيب عليك..ماتستحي..؟قاعد تشوف قلة أدب.
طالعتها بكل براءه وانا متعجب من اللي صار
طيب وش صار؟؟أبوهم يبوس أمهم شي عادي
قالت لي: وهي معصبه حـــيـــل(التبويس..قلة حياء)
بعدها بأسبوع..شفت امي تسلم على
ام الجيران و(تبوسها)..قلت لها
وانا كلي أسى"يا ماما..مو التبويس قلة حياء!!.." ليش انتي تبوسين
.................................................................................................
الثلاثاء:
كانوا بنات خالتي عندنا..وكنت
الولد الوحيد الصغير اللي يلعب معهم..أبوي
بس يبحلق عيونه فيني وين ما رحت ووين
ما جيت..بعد ما راحوا..ناداني أبوي وقال:
"عيب الواحد يجلس مع بنات..قلة أدب.."
بعدها بكم يوم..كان أبوي جالس مع عماتي..طالعتله
بطرف عيني
.وقلت له:"مو اللي يجلس مع بنات..قليل أدب؟؟؟"
.................................................................................................
الأربعاء:
كنت اسمعهم يقولون(صدام قوي صدام مناضل).
.وأعجبني...بعد الأزمه..قالوا(حرامي ومجرم ومختل)
سألتهم:كيف؟؟..قالوا:"حرامي ومجرم ومختل..وبس..واسكت..ومالك شغل"
وكنت أسمعهم بعد يقولون (جيم كاري..وعادل إمام فاسدين).
.فكرهته على طول..وكانوا يشوفون أفلامه ويضحكون..
كنت أسألهم"ليه تضحكون؟!..ما تقولون انه فاسد"...قالوا:سكر فمك..!
.................................................................................................
الخميس:
أبوي يقول الدخان حرام.
. واللي يدخن يدخل النار..وفي يوم شفت
ابوي جالس مع صديقه أبو حمد..وأبو حمد
ماسك السيجاره بيده..وقفت وسألت ابوي
""طيب اللي يجلس مع اللي يدخنون..يدخل النار
.................................................................................................
الجمعة:
أسمعهم يقولون..ان اللي يطول
في مكالمته يغازل..واللي يروح للسوق يغازل.
.واللي يعرف انترنت يغازل...وامي تطول على
التلفون,,وتروح للسوق,,وتطقطق على الكمبيوتر..رحت لأبوي وانا مصدوم
أبوي الحق أمي تغازل....قال لي:مالك شغل سكر فمك وانطم..!
.................................................................................................
وأخــــــــــــــــــــــيرا
بعدها تمنيت ان اموت...... كافي علي سماع الصح.........وهم يفعلون الخطاء

*منو* @mno_4
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

*منو*
•
امك تشتري لك الملابس حتى وانتي على عتبات المراهقه واذا شافت بنات الناس معتمدين على انفسهم انتي ليش مو مثلهم؟
>>
rawnd
أسعدني مرورك
وكلاامك درر...
جزاك الله خييييييييييييير
>>
rawnd
أسعدني مرورك
وكلاامك درر...
جزاك الله خييييييييييييير
الصفحة الأخيرة
ممنوع تمشين مع البنات الجريئات ولما تصيرين حيواية انتي ليش حيواية زيادة عن اللزوم شوفي افلانه وشوفي علانه يبيضون الوجه؟
امك تشتري لك الملابس حتى وانتي على عتبات المراهقه واذا شافت بنات الناس معتمدين على انفسهم انتي ليش مو مثلهم؟
وباقي السوالف اغث واغث الحمدالله اللي اعتمدنا على نفسنا بالوقت المناسب والا للاسف تربية الاجيال اللي طافت مافيها تخطيط ولا نظرة مستقبلية