مفاتيح المفاتيح.

ملتقى الإيمان

بسم الله الرحمن الرحيم

المفتاح الاول.
القرآن الكريم،قال تعالى :(وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين)

اعلم أن القرآن الكريم ملئ بالاسرار العجيبة والخواص الربانية المذهلة .فهو كتاب الله عز وجل ،الذى لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه.


وهو الكتاب الذى وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بانه(لاتنقضى عجائبه).ولذا اوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم((أن هذا القرآن مادبة الله فتعلموا من مأدبته مااستطعتم .إن هذا القرآن حبل الله المتين ،وهو النور المبين،والشفاء النافع ،عصمة من تمسك به ونجاة من اتبعه))
المفتاح التانى.
اسماء الله الحسنى(ولله الاسماء الحسنى فأدعوه بها).
قال الله تعالى(قل ادعو الله أو ادعوا الرحمن أيا ماتدعوا فله الاسماء الحسنى) وقال سبحانه:( فأدعوه بها).
وقال النبى صلى الله عليه وسلم*إن لله تسعة وتسعين اسما ،مائة إلاواحد ،من أحصاها دخل الجنة إنه وتر يحب الوتر.
المفتاح الثالث.
الصــــلاة.

(كان النبى صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر صلى)
قال الله تعالى (استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين).وقال تعالى:(وامر أهلـك بالصلاة واصطبر عليها لانسألك رزفا نحن نرزقك والعاقبة للتقوى).وللصلاة تأثير عجيب فى دفع شرورالدنيا والآخرة ،وسرذلك أن الصلاة صلة بين العبد وربه،ومعراج إلى المولى عز وجل وعلى قدر هذه الصلة يفتح عليه من الخيرات أبوابها ويقطع عنه من الشرورأسبابها،ويفيض عليه فيرى التوفيق والعافية والصحة والغنيمة والراحة والنعيم والافراح والمسرات كلها محضرة ومسرعة إليه.
المفتاح الرابع.
الصلاة على الرسول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من عسرت عليه حاجة ،فليكتر من الصلاةعلى،فإنها تكشف الهموم والغموم والكروب وتكتر الأرزاق وتقضى الحوائج).
يقول الله تعالى(إن الله وملائكته يصلون على النبى يأيها الذين آمنوا صلو عليه وسلموا تسليما).اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة إلى عباده جميعا(وماارسلناك إلارحمة للعالمين).
المفتاح الخامس.
الــــــدعاء.قال تعالى (ادعونى استجيب لكم).
الدعاء مسألة وعبادة.فدعاء بغيرعبودية دعاء بلاروح وبلاأيمان (وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان،فليستجيبوا لى وليؤمنوا بى لعلهم يرشدون).
فالله عز وجل أفضل من سئل وخير من أعطى،وهو المنفرد وحده بالأجابة (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السؤء).وأعلم أنه مأمرك بالدعاءإلا ليفيض عليك بالعطاء(ادعونى استجيب لكم).
والدعـاءهو العبادة.
المفتاح السادس .التوسل.
(يأيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة).
التوسل إلى الله هو الطلب من الله تعالى مباشرة مع الاستشفاع إليه بمايحب أو بمن يحب.فالله تعالى هو المقصود وحده بالسؤال وهو المطلوب وحده لاسواه وهو المنفرد وحده بالاجابة لا سواه والوسيلة يتوجه بها إليه ويستشفع بها عنده .فيتوسل العبد إلى الله بما يحب ..ومما يحب الصلاة .والتوجه بأسمائه وصفاته جل وعلاء..والصلاة على رسول الله..وكل نافلة من النوافل،ويتوسل العبد إليه بالعمل الصالح الذى يريد به وجه سبحانه كما توسل الثلاثة الذين سدت عليهم الصخرة مدخل الغار.ويتوسل العبد إلى الله تعالى بمن يحب ..وممن يحب: رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين اصطفاهم من بين الناس ،وآل بيت رسول الله الذين رفعهم إلى مقام الطهر بسابق عناية منه سبحانه فرفعهم بهذا إلى مقام المحبة لانه سبحانه يحب أولياءه الصالحين الذين لهم البشرى فى الحياة الدنيا وفى الآخرة ..والذين لهم مايشاءون عند ربهم .







منقول من كتاب دلائل الخيرات















8
829

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رند سليمان
رند سليمان
يارب علق قلوبنا بك

جداً مميز موضوعك وفيه كثير من الفائدة
شيِشُو
شيِشُو
وفقك الله وسدد خطاك

جزاك الله خيراً
أنفاس نقية
أنفاس نقية
جزاك الله خير موضوع اكثر من رائع جعله الله في موازين حسناتك استمري يالغالية واتحفينا بمثل هذه المواضيع
بشاير الأفراح
بشاير الأفراح
جزاك الله بما تحبين
العدنانيه
العدنانيه
جزاك الله خيير