مقال رائع للويز هاي

الملتقى العام

كل أحداث حياتكم بدون استثناء حتى اللحظة الراهنة خلقتموها بأنفسكم بمساعدة قناعاتكم على أساس الخبرات الماضية . لقد خلقتموها بمساعدة الأفكار والكلمات التي استخدمتموها البارحة , الأسبوع الماضي , الشهر الماضي , السنة الماضية , ,10 ., 20 , 30 , 40 سنة مضت , حسب عمركم .

*إن الشيء الذي نؤمن به يصبح حقيقة .

*ليس مهما ما هي طبيعة مشكلتكم , إنما فقط انعكاس لطريقة تفكيركم .

*إذا أخذنا طفلا يبلغ من العمر ثلاث سنوات , ووضعناه في وسط الغرفة وبدأنا الصراخ في وجهه بملء صوتنا , وقلنا له انه أحمق وماذا عليه أنة يفعل ( حتى بإمكاننا ضربه عدة مرات ) فإن الطفل الخائف إما سينزوي هادئا في إحدى الزوايا أو سيتصرف بصورة سيئة . هذا الطفل لديه احتمالان فقط يتصرف تبعا لهما . لكننا لن نعرف أبدا ماذا بمقدوره أن يفعل في الحقيقة

أما أذا أخذنا نفس الطفل وقلنا له أننا نحبه ونعشقه وانه ذكي وسريع البديهة , وأنه يعجبنا كيف يلعب , ولا غرابة انه يخطئ ( لأن الجميع يخطئ ) , وأننا سنحبه دوما رغم كل شيء , فإنكم لن تتصورا حتى الإمكانات الكامنة في طفل كهذا .!

في داخل كل شخص بيننا ( بغض النظر عن أعمارنا ) يتواجد حتى الآن طفل كهذا في الثالثة . ونحن كثيرا ما نقضي وقتنا في تأنيب ولعنة هذا الطفل المسكين في داخلنا , ثم نستغرب لماذا يحدث كل شيء في حياتنا بهذا الشكل السيء ..

""تمرين التحرر""

*قوموا بشهيق عميق ثم اخرجوا بالزفير كل الهواء . أرخوا جسدكم . ثم قولوا لأنفسكم :"إنني أريد أن أتحرر. إنني أتحرر من التوتر كله . إنني أتحرر من كل قناعاتي القديمة إنني اشعر بالهدوء , إنني في وفاق مع نفسي , إنني في وفاق مع تطور الحياة إنني في أمان "
كرروا هذا التمرين ثلاث مرات , وعندما يبدوا لكم أنكم تتواجدون في وضع صعب كرروا لنفسكم هذه الجمل , وعندها ستصبح جزءا منكم وسترجعون طبيعين لدرجة أن كل التوتر والصراع اليومي سيتلاشى تدريجيا من حياتكم استرخوا وفكروا بشيء جيد . انه أمر سهل جدا .
· إن أفكارنا لا تملك أي سلطة علينا إلى حين أن نخضع لها أنفسنا , الأفكار بحد ذاتها لا قيمة لها ... نحن نكسبها القيمة ....
*تعلموا كيف تعاملون الشك كصديق وليس كعدو , واشكروه على أسئلته التي يطرحها عليكم .

- لويز هاي....
1
384

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلمت يا وطني
سلمت يا وطني
يا ليت الامهات الجديدات يتعضن


اللهم ارحم ابنائي و بناتي رحمة تغنيهم بها عن رحمة من سواك اللهم امين


و من أمن له ب المثل و زياده يا رب