معاناة أنثى

معاناة أنثى @maaana_anth

كبيرة محررات

مقال رااااائع ومهم عن الخريجات الغير تربوي ...

الطالبات والمعلمات

استبشرت خريجات البكالوريوس غير التربويات بالإعلان عن الوظائف التعليمية، وقلن: «وصل الفرج بعد كل هذه السنوات من التهميش والحرمان»، لكنهن صعقن بتخصيصها لمن مؤهلها تربوي، وكأن خريجات البكالوريوس غير التربوي لسن مواطنات سعوديات، أو كأن الكليات التي تخرجن منها غير حكومية أو غير معترف بها!!

لماذا هذا الظلم وهذا والإقصاء ؟! لقد مضى على تخرج هؤلاء البنات 11 و12 و13 و14 سنة، تخيلوا!! كل هذه السنوات وهن محرومات من أبسط حقوقهن، من وظيفة تكفل لهن العيش الكريم. ثم يأتي هذا القرار بتخصيص الوظائف لمن مؤهلها تربوي فقط، علماً بأن لوائح وأنظمة الخدمة المدنية تنص على توظيف من مؤهلها غير تربوي علي المستوى الرابع، أي أن الجماعة ضربوا بالأنظمة عرض الحائط، وألغوا آمالاً وأحلاماً ظلت الخريجات في انتظارها طيلة هذه السنين.

أظن أنه سيكون على عاتق وزيرنا الجديد الدكتور عبد الرحمن البراك، أعباء شديدة، فهو كمتخصص ذو خبرة إدارية طويلة واحترافية، يعلم أكثر من غيره، ما معنى أن يجلس خريج أو تجلس خريجة، على الرصيف المقابل لوزارته، يتسولان لسنوات طويلة، حقهما الذي كفله لهما النظام، في الحصول على وظيفة. وهذا الكلام لا نقوله للبراك فقط، بل نصرخ به أيضاً لوزير المالية إبراهيم العساف.


http://www.al-jazirah.com/20111217/ms3d.htm


ادخلو الموضوع وعلقووووعلشان اصواتنا توصل للوزاره باذن الله
13
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تبوها
تبوها
اي والله صادق
طيب اذا مايبون يوظفون الغير تربويين ليش يدرسونهم اصلا
ثانيا ليش مااظافوها لنا هالمواد التربويه واحنا ندرس
اغبى فرررق شفته بحياتي
يعني ذنبي اني انقبلت بجامعه الملك سعود اللي خرجتني مو تربويه
ولما جيت اتوظف مايبون اللي موتربوي
معاناة أنثى
معاناة أنثى
المشكله غلطتهم واحنا تحملناها ولا لو في تربيه رفضنا ؟؟
مستحيل اصلا انا بالشرقيه بوقتي مافي تربيه ابد ليش ماحطو كليات ولا جامعات تربويات واغلب المدرسات الان غير تربويات
والحمدلله وامور التدريس ماشيه تمام وقفت علينا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم
خريجة2001
خريجة2001
اتمنى من الادارة الموقرة عدم حذف الموضوع ووقوفهم بجانب المضلومات
ضلمنا من قبل ومن بعد ومازال مسلسل الضلم مستمر
خريجات قديمات نعاني البطاله منذ ازل وعندما جاءت القرارات الملكية استبشرنا فيها كل خير ولكن اين نفرح مع هؤلاء الوزراء اللي كل يوم يصدرون شروط ويتفننون فيها وااااااااااخر تفننهم اقصاء الغير تربويات من الوظائف التعليمية اللي امر فيها الملك بأي حق يتم اقصائي وغير تخرجنا من نفس الجامعات منهم من استطاع اكمال الدراسة ودفع الرسوم ومنهم لم تستطيع وانا واحدة منهم قدمة وتم رفضي وكانت الاسماء اللي تظهر في القبول اسماء معروفة واسطه في كل مكان اضعتوا احلامنا واعمارنا ونحن في ترجي وظيفة فقط وظيفة تؤمن لنا حياة كريمة كفاكم ضلم كفاكم شروط يسروها حتى ييسر الله اموركم
تحية شكر واحترام للكاتب الكبير وتسلم يمينه واشكر تجاوبة مع الغير تربويات والشكر موصول لاخواتي الغير تربويات اللي سعوا الى وصول صوتنا بالتوفيق لنا جميعاً
سوزان العلي
(((قوس المطر))))
(((قوس المطر))))
حسبنا الله ونعم الوكيل
حبك عوض غيابك
حبك عوض غيابك
اللهم اقتص ممن ظلمنا انك على كل شي قدير
حسبي الله ونعم الوكيل