مقدمة لدورة حماية اجهزة الفتيات من الاختراق ... موضوع مهم جدا لكل فتاة

الحاسب والجوال

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الحي القيوم ...الباقي وما سواه لا يدوم...يصطفي من عباده من للشهادة يروم...والصلاة والسلام على من بعث بالسيف فخضعت لنا الفرس والروم...وعلى آله وصحبه ما تعاقبت النجوم. وكلما أشرقت الشمس وانقشعت عن الأمة الغيوم...

اما بعد :



هذه مقدمة نظرية لسلسلة دروس ساطرحها في هذا المنتدى المبارك تستطيع اي اخت بعد نهاية هذه السلسلة اكتشاف اسرار وخبايا الحماية ’ وطرق كشف البرامج وفحصها ’ وكشف حالة الجهاز والكثير من مواضيع الحماية سيتم تفنيدها صور وفديو ان شاء الله ..



- يظن الكثير ان كل هكر هو شخص سىء وليس له مبادىء وقيم .. ولايعلم انه يوجد هكرز شرفاء ونزهاء يحاربوا ناشري الرذيلة ومن يسىء لعقيدتنا ..

ابتزاز الاخوات هو ناتج عن اطفال الهكرز ’ هم يشوهوا صورة الشرفاء’ فمن هذا الاساس وبما اني -احتسب نفسي والله حسبي - من " شرفاء الكراكز " اود واتشرف ان اخص منتديات عالم حواء - الذي ينتسب اليه كثير من الاخوات - بدورة تعليمية مبسطه عن طرق حماية اجهزتهم وكيف يكتشفوا البرامج الملغمة وغيرها من الدروس المتسلسلة ’ حتى لايقعوا ضحايا الابتزاز وسرقة ملفاتهم والاعتداء على ملكياتهم ..

لاني ارى واسمع ان معظم الضحايا هم من الفتيات لعدم المامهم بطرق الحماية ’ وانا من حسي الاخوي لاخواتي الكريمات اود ان يعوا مدى خطورة اهمالهم .


واتمنى من الاخوات التفاعل مع الموضوع والتحفيز حتى نصل للمستوى المأمول .

واي سؤال واستفسار سيتم الرد عليه لاحقا ان شاء الله حتى لو اضطريت لاعاده الشروح ..










نبدأ على بركة الله فيما استخلصته من مشواري في طريق التهكير ’فاليك اختي العزيزة النصائح التي اتمنى اخذها بعين الاعتبار وعدم التساهل فيها ’ فوالله هي نابعة من قلب محب وغيور ..



توجيهات :


1- عدم وضع صورك الخاصة او لاهلك او فديوهات لك على جهازك .. فبمجرد يتم اختراق الجهاز يستطيع الهكر سلب كل الصور والمقاطع الخاصة فيك ومن ثم تتم عملية الابتزاز والمساومة في الاعراض ( وهذه قصص واقعيه واحدهم اعرفه وهو الان مسجون بعد ان هتك اعراض المسلمات ونصب عليهم ) .
- ان اردتي مشاهدة صورك الخاصة فتستطيعي ولكن عليكي وضعها بفلاشة او سي دي ’ ومتى مااردتي مشاهدتها فورا قومي بفصل النت عن الجهاز لان لو جهازك مخترق سيسلبها الهكر ’ فالهكر يستطيع مشاهده جهازك وسلب الملفات في حالة كنتي متصلة بالنت فقط اما في حالة فصلة فلايستطيع رؤية ماتفعلي او مشاهدة الجهاز .

2- راعي الا يكون بجهازك كاميرا وان وجدت في الاب توب فضعي فوقها لاصق قوي ولاتصوري والنت شغال .. فربما تتسائل بعض الاخوات يقولوا نحن نغلق الكاميرا ’ ولكن لايعلموا ان الهكرز يستطيع ببرنامج فتح الكاميرا وانتي تظني انها مغلقة فيتم تصويرك.

3- لا تعملي صيانة لجهازك الحاسب او حتى الجوال الا عند شخص ثقة ’ لانه يوجد برامج من خلالها تتم سحب كل صورة تمت على جهازك وكل فديو حتى لو بعد اكثر من فرمتة .. فان لزم فالمفترض ترسلي اخاك للمهندس ويصلحه حالا وهو بجواره حتى ينتهي من عمله كي لا يبحث عن الملفات.

4- لاتضيفي اي شخص على المسن ( messenger ) لاتثقي فيه حتى لو كانت باسم فتاة وهذا مايفعله ضعاف النفوس .. فبمجرد اضافته اثناء المحادثة سيتعرف على رقم جهازك (الاي بي ) ip ويدخل الاي بي الخاص فيك ببرنامج خاص بالهكرز ويتم اختراق جهازك فورا بكل سهولة .

5- الصفحات الملغمة : هي احدى طرق اختراق الحسابات : وهي ان يصنع الهكرز صفحة تقليدية ونسخة لصفحة مثل الفيس بوك ’ اليوتيوب ’ ايميل الهوتميل ’ الياهو او حتى صفحة بنك ..الخ
واذا صنعها يستخدم حيلة لاتنطلي الا على المبتدئين ..
يرسل لك ويقول : انا لااستطيع دخول صفحتي على الفيس او اليوتيوب او على البنك فارجوك سجلي دخول وشوفي هل يقبل او لا ؟ ويعطيك رابط الصفحة ’ وانتي تنسخي رابطه واول ماتسجلي بياناتك بالصفحة ترسل له تلقائيا بيانات تسجيلك ويتم سرقة الحساب .. فاي شخص يفعل هذه الحركة فثقي ان له نية سيئة ..
الحل انك تذهبي للموقع الرسمي باليوتيوب او الفيس او البنك وتهميش رابطه ولاتقعي بالفخ.

- ايضا يجب الحذر هناك صفحات ملغمة خطرة لثغرات متصفح ـــــ- متصفح اكسبلورر الاصدار 6 فيه ثغرات كثيرة وايضا الاصدار الـ 7 .. اختاري الاصدار الثامن او متصفح الفايروفوكس القوي جدا ــــــ مجرد تدخلي الصفحة يتم اختراق الجهاز تلقائيا .. قد تكون هذه الصفحة فاضية ’ قد تكون صفحة ويب بيضاء ’ قد تكون صورة مرفوعه على صفحة ويب ..ألخ
فاي شخص لاتثقي فيه او غريب ارسل لك رابط لصفحة لاتفتحيها ابدا ( وهناك طرق لفحص الروابط والصفحات سيتم شرحها ان شاء الله ) .


6- الحذر ثم الحذر ثم الحذر من الرسائل البريدية العشوائية او المجوعات البريدية فكل هكرز يحاول يرسل اكبر قدر من فايروسات الاختراق في كل مكان ’ حتى يزداد عدد ضحاياه .. فلا تفتحي روابط لاتعرفي مصدرها .

7- للاسف كثيرمن اطفال الهكرز يلغموا البرامج ويرفعوها على المنتديات وغالبا الالعاب ’ لانه معروف لايحمل الالعاب الا الاطفال والصغار الذين يسهل اختراق اجهزتهم بالالعاب الملغومة لعدم درايتهم بفحص الالعاب والبرامج المرفوعة بالمنتديات
.
8- اختي الكريمة : المواقع الاباحية هي بؤرة الفساد الاخلاقي بالاضافة الى زرع الترجوانات والبرامج التجسسية واحصنة الطراودة التي تتسبب في خراب جهازك واختراقه.


9 - تجنبي استخدام أسمائك الشخصية في البريد الالكتروني الخاص بك ’ او أسمائك على المنتديات او المواقع وإن حدث لاقدر الله اختراق جهازك سيهددك بها ..

واخيرا يجب ان تعلمي انه باي لحظة سيتم اختراق جهاز الحاسب او الموبايل فهناك طرق لاختراق اجهزة البلاك بيري وغيرها ومازالت حيل وبرامج الكراكز تتطور فلا نعلم ماذا سيفاجأك به الهكرز من تطورات تهدد اسرارك وخصوصياتك ’ فكوني حذرة .
3
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام شوق..
ام شوق..
تسلمين حبيبتي ع التنبيه .. والتذكير الله يذكر بالشهاده يعطيك الف عافيه ...
موفقه..~
قطوة ضائعة
قطوة ضائعة
جزاك الله خير
معلمة وأم
معلمة وأم
جزيتي خيرا اختي