ذواقــه
ذواقــه
خطأ.....

عليك ....حسن اﻷختيار ولن ترى شرآ

مادمت محسنآ في ختيارك أما أختيار شخص لاتتوفر فيه شروط إيمانية ونطلق عليه صديق هنا يدل على حماقة وجهﻵ وكم من حماقه وجهﻵ أدفعتنا الكثيرر....

وتفضلوا......




حديث جميل يستفاد منه في مايخص الصاحب وإشارات لطيفه من المفسرين في شرح الحديث.....










ا




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فروى أبو داود والترمذي وغيرهما من حديث أبي سعيد أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصاحب إلا مؤمنا، ولا يأكل طعامك إلا تقي.


قال صاحب "عون المعبود": قوله "لا يأكل طعامك إلا تقي" أي متورع، قال الخطابي: إنما جاء هذا في طعام الدعوة دون طعام الحاجة، وذلك أن الله سبحانه قال: [وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً(الإنسان:8).


ومعلوم أن أسراهم أي الصحابة عند نزول الآية كانوا كفارا غير مؤمنين ولا أتقياء، وإنما حذر عليه السلام من صحبة من ليس بتقي، وزجر عن مخالطته ومؤاكلته، فإن المطاعم توقع الألفة والمودة في القلوب. اهـ.


وفي "فيض القدير" للمناوي قال في معرض مشروعية الضيافة وأنها تشمل الغني والفقير والمسلم والكافر والبر والفاجر: وأما خبر: لا يأكل طعامك إلا تقي، فالمراد غير الضيافة مما هو أعلى في الإكرام من مؤاكلتك معه، وإتحافك إياه بالطرف واللطف. اهـ.



واللهه أعلم.




ك
ذواقــه
ذواقــه
خطأ..... عليك ....حسن اﻷختيار ولن ترى شرآ مادمت محسنآ في ختيارك أما أختيار شخص لاتتوفر فيه شروط إيمانية ونطلق عليه صديق هنا يدل على حماقة وجهﻵ وكم من حماقه وجهﻵ أدفعتنا الكثيرر.... وتفضلوا...... حديث جميل يستفاد منه في مايخص الصاحب وإشارات لطيفه من المفسرين في شرح الحديث..... ا الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فروى أبو داود والترمذي وغيرهما من حديث أبي سعيد أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: لا تصاحب إلا مؤمنا، ولا يأكل طعامك إلا تقي. قال صاحب "عون المعبود": قوله "لا يأكل طعامك إلا تقي" أي متورع، قال الخطابي: إنما جاء هذا في طعام الدعوة دون طعام الحاجة، وذلك أن الله سبحانه قال: [وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً(الإنسان:8). ومعلوم أن أسراهم أي الصحابة عند نزول الآية كانوا كفارا غير مؤمنين ولا أتقياء، وإنما حذر عليه السلام من صحبة من ليس بتقي، وزجر عن مخالطته ومؤاكلته، فإن المطاعم توقع الألفة والمودة في القلوب. اهـ. وفي "فيض القدير" للمناوي قال في معرض مشروعية الضيافة وأنها تشمل الغني والفقير والمسلم والكافر والبر والفاجر: وأما خبر: لا يأكل طعامك إلا تقي، فالمراد غير الضيافة مما هو أعلى في الإكرام من مؤاكلتك معه، وإتحافك إياه بالطرف واللطف. اهـ. واللهه أعلم. ك
خطأ..... عليك ....حسن اﻷختيار ولن ترى شرآ مادمت محسنآ في ختيارك أما أختيار شخص لاتتوفر فيه...
( دق الحصاه وشمها والبنت تطلع ل أمها )...
~ كـنــوووزة ~
~ كـنــوووزة ~
(دق الحصاه وشمها والبنت تطلع ل أمها )
هذه المقولة شبيهة بقول

ونحن ايضا نقولها بنفس الوزن
ولكن بلهجة مخالفة

هذه المقولة اذا كانت على سبيل الإطلاق والتعميم فهي خاطئة
فطالما رأينا أمهات هادئات وطباعهن معتدله
لهن بنات فيهن من الخفه والطيش
ما يجعلنا نحكم بعدم التوافق بينهما

ولو ان أكثر ما تكتسبه البنت يكون من أمها
فهي الحاضن والزارع الأول لأولادها




المقولة التالية :




ذواقــه
ذواقــه
(دق الحصاه وشمها والبنت تطلع ل أمها ) هذه المقولة شبيهة بقول [ذاك الشبل من أبيه] ونحن ايضا نقولها بنفس الوزن ولكن بلهجة مخالفة [ إقلب القربة على فمها تطلع البنت ل أمها ] هذه المقولة اذا كانت على سبيل الإطلاق والتعميم فهي خاطئة فطالما رأينا أمهات هادئات وطباعهن معتدله لهن بنات فيهن من الخفه والطيش ما يجعلنا نحكم بعدم التوافق بينهما ولو ان أكثر ما تكتسبه البنت يكون من أمها فهي الحاضن والزارع الأول لأولادها المقولة التالية : [ إذا كان البيت هادئا فاعلم أن المرأة هي الهادئة ]
(دق الحصاه وشمها والبنت تطلع ل أمها ) هذه المقولة شبيهة بقول [ذاك الشبل من أبيه] ونحن ايضا...
صحيحه نوعآ ما.....


مقوله ..
زائرة
خاطئة مع احترامي لان الزوج اذا مايملك الثقافة ولاحسن التصرف كيف تعيش معهالمرأة المثل القادم احذر عدوك مره واحذر صديقك الف مر