ملاهي زمن الجاهلية

الملتقى العام



الموضوع من أرشيف مواضيعي القديمة في هذا المنتدى
واشوف انه مناسب اكثر في المجلس العام
وبما إن الاغلب مننا مايحب المواضيع الطويلة فحاولت اختصره



*****


( تصادم قبلي )

أمام لعبة التصادم في أحد منتزهات الرياض النسائية وقفت أنا وابنة عمي في طابور طويل على الرغم
من طبعي الملول وكرهي الشديد لطوابير الطويلة إلا ان ابنة عمي أصرت على أن ندخل تلك اللعبة بالذات .
أصبحنا في منتصف الطابور والحر شديد والازدحام يتزايد
وخلفي تقف فتاة أصلحنا الله وإياها كانت تتميز
بصوت جهوري يخرم الأذان _ماشاء الله _
ظلت تزئر و تجعّر تتحدث وتضحك وتتلقف على خلق الله
في الطابور بشكل أزعج فتاة أمامي ترتدي قميص
" تايقر" فصرخت غاضبه :
" لو سمحتي فقعتي روسنا أنتي وصوتك يا ليتك تسكتين "

هنا زأرت الأخرى زئرة أفقدتني سمعي لثواني وبدأ سيل من عبارات
السب والشتم يتراشق من فوق رأسي بالتبادل بين الأمام والخلف
قالت الأسد :
أقول اسكتي أحسن لك لامردغك .
ردت النمر:
تمردغين مين يا ماما ؟؟؟؟؟!!!!!!!!


حنا الـ!!!؟؟ اسمنا يرهب طول الأشناب **** نقضي على روس الفتن ونقطع رقابه

أطلقت الأسد ضحكة ساخرة وقالت:

يا قوم علام الصغير يتعدى على أسياده **** حنا ..؟؟؟!!! سادة عرب وتيجان راس

وإن كان الصغير نسى ماضي أسلافه **** ذكروه يفتح سجلاته ويقرا الكـرّاس


يا رادّين الضيف وسِلاّب الأمـوال **** تفاخرون بقطـع الطرق وسـرقة الناس ؟!




ضحك كل من في الطابور وقررت النمر الانسحاب
_لعلها شعرت بحجم إلمام الأسد بمآثر الأنساب ومواطن الضعف فيها والتي تمكنها من الهجوم على الخصم بشراسه _
ساد صمت غريب قطعه صوت الأسد و هي تسألني :
أنتم وش ترجعون؟
تفاجأت بسؤالها وشل تفكيري لعدة ثواني
_بصراحة خفت أن أجيبها فيتعرض مستقبل وحاضر قبيلتي لضياع وأن ينشر غسيل قبيلتي
أمام الملأ فأنا لست أكيدة من نظافة غسيلنا خفت أن يكون هناك فعلة رعناء من أحد أسلافي
قد تضرب بعراقتنا عرض الحائط فقررت أنا أتنكر لقبيلتي وأخبرها باسم العائله فقط حتى أسلم و يسلم سجل القبيلة !

_ قلت أنا من عائلة الـ ؟؟!!...
استبشرت الأسد وقالت :والنعم بخوالي من أي الـ؟؟!! تصيرون ؟
توهيقه !!!!!!!!!
أصابني الحرج فأنا لا أفقه شيء في أنساب العرب
وبالكاد أعرف أربعة أسماء في سلسلة نسبي حفظتها
من كثرة ما أكتبها على استمارات طلب التوظيف
فكيف لي أن أعرف أنساب العرب الأخرى !
أنقذني فتح المُشغلة لباب الدخول إلى اللعبه فقد حل دورنا دخلت

والأسد خلفي تشجعني من وراء السور تصفر و تصفق وتلوح وتقول:


هذي الـ؟؟!!! لادخلت ميادين الحروب ***** اهتزت سيوف العرب وطأطأت روسها



وراحت تنشد قصيدة فخر ركيكة ارتجلتها في حينها

نظرت لابنة عمي التي يكاد يغشى عليها من الضحك وأنا ابتسم وأفكر

_ترى ماتكون ردة فعلها لو علمت بأن قبيلتي هي في نزاع مستمر مع قبيلتها وأني لست من أخوالها وأنه مجرد تشابه في الألقاب _

فجأة اصطدمنا بالحائط !



......



أحداث القصة 75% حقيقة والباقي إضافة لدواعي الحبكة والسرد :)

أتمنى لكم الفائدة والأجر


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك





27
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بـنـت صـلالـة
ما شاء الله لا قوة إلا بالله قلمك سيّال مبدع وممتع ...والفخر الانتمائي للقبيلة عاطفة فطرية في النفوس يجب أن تكون مرعية في إطارها المحمود لا أن تصل إلى حد التقديس ورمي الآخرين بالسباب والتحقير الخسيس ...وتلك النزعة بالمفاخرة الجاهلية والأفعال المتعامية المتعالية لاشك أنها مظهر تخلف وتتنافى وتتصادم مع حقائق الإسلام وأخلاقياته التي تدعو لتجنب الكبر زيادة على ما تشكله هذه السلوكيات من تغذية للعداء والخلاف باجترار ذنوب الأجداد وتحميلها الأحفاد !...

وكما يقول الشاعر :

وخير الناس ذو حسب ٍ قديم ... أقام لنفسه حسباً جديداً
وشر العالمين ذوو خمول ... إذا فاخرتهم ذكروا الجدودا
إذا ما الجهل خيّم في مكان ... رأيت أسوده مُسخت قرودا:biggrin2:

وفقك الله وجعل قلمك بالطرح الماتع كالغيث النافع ...
بنت في بيت أبوها
من جد اكره الحريم اذا تهاوشوا
ياقلب لا تحزن
ياقلب لا تحزن
سبحان الله وبحمده
ياقلب لا تحزن
ياقلب لا تحزن
لا إله إلا الله
%madlin%
%madlin%
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - :


( اثنتان في الناس هما بهم كفر , الطعن في النسب والنياحة على الميت ) رواه مسلم


والشيخ بن باز - رحمه الله - قال : " هذا كفر أصغر، والطعن في النسب معناه عيب أنساب الناس


فلان نسبه كذا ، نسب فلان مخيب ، إلى غير هذا مما يطعن في أنساب الناس "



يعني الأمر أخطر مما نتصور ... الطعن في أنساب الناس كـفــــر أصغـــر




يعطيك العافية ع الموضوع الرائع أسلوبا ومعنى