المحامية نون :
مااجمل وألطف وأعذب الرقة !!
وما أوسع معانيها !!!
بوركت رقيقة العطاء ناعمته ..
نون
طبعاً احتفظت بالصورة للمراجعة
أحياناً ..
وما أوسع معانيها !!!
بوركت رقيقة العطاء ناعمته ..
نون
طبعاً احتفظت بالصورة للمراجعة
أحياناً ..
فقرة غنية بالمعاني اقرأيها ..
( من تراث الأدب الروسي البديع)
قول ليو تولستوي:
«الجميع يفكّر في تغيير العالم،
لكنّ أحدًا لا يفكّر في تغيير نفسه.»
الإنسان ميّال دائمًا للنظر إلى الخارج،
إلى الخلل في الآخرين أو في النظام أو في الواقع،
ناسيًا أن الفوضى الكبرى تبدأ من الداخل.
إن إصلاح العالم لا يحدث من قاعات المؤتمرات
ولا من صخب الخطابات،
بل من لحظة صمتٍ يواجه فيها الإنسان ضعفه،
ويعترف بأن التغيير الحقيقي يبدأ من ذاته.من منظور نفسي،
هذا ما يُعرف بـ«الإسقاط»؛
آلية ذهنية تُسقط بها النفس
ما ترفضه في داخلها
على العالم من حولها.
فكل ما نحاول إصلاحه في الآخرين قد يكون في الأصل مرآة لما نحتاج إصلاحه فينا.
التغيير الخارجي حين لا يسبقه وعي داخلي،
يتحول إلى تكرارٍ جديد للخلل نفسه،
( من تراث الأدب الروسي البديع)
قول ليو تولستوي:
«الجميع يفكّر في تغيير العالم،
لكنّ أحدًا لا يفكّر في تغيير نفسه.»
الإنسان ميّال دائمًا للنظر إلى الخارج،
إلى الخلل في الآخرين أو في النظام أو في الواقع،
ناسيًا أن الفوضى الكبرى تبدأ من الداخل.
إن إصلاح العالم لا يحدث من قاعات المؤتمرات
ولا من صخب الخطابات،
بل من لحظة صمتٍ يواجه فيها الإنسان ضعفه،
ويعترف بأن التغيير الحقيقي يبدأ من ذاته.من منظور نفسي،
هذا ما يُعرف بـ«الإسقاط»؛
آلية ذهنية تُسقط بها النفس
ما ترفضه في داخلها
على العالم من حولها.
فكل ما نحاول إصلاحه في الآخرين قد يكون في الأصل مرآة لما نحتاج إصلاحه فينا.
التغيير الخارجي حين لا يسبقه وعي داخلي،
يتحول إلى تكرارٍ جديد للخلل نفسه،
مساء الخير ..
لكل الأحبة
الآن أرى ببصر قلبي أن كل طيف تشغله وجهته !!
وحاجته ..
وأولوياته ..
أمنيتي أن تكون وجهتك الشاغلة هادفة .. أو مسلية .. أو مفرحة ..
المهم أن تحتوينا العافية جميعاً
وأن نطمئن واقعاً ونرتاح بالاً ..
في ظلال لطف الله ورفقه ورحمته
السعادة لقلوبكن ..
ومن تتفرغ منكن وتزور ..
لتترك زهرة وتحية 🌹😍.
لكل الأحبة
الآن أرى ببصر قلبي أن كل طيف تشغله وجهته !!
وحاجته ..
وأولوياته ..
أمنيتي أن تكون وجهتك الشاغلة هادفة .. أو مسلية .. أو مفرحة ..
المهم أن تحتوينا العافية جميعاً
وأن نطمئن واقعاً ونرتاح بالاً ..
في ظلال لطف الله ورفقه ورحمته
السعادة لقلوبكن ..
ومن تتفرغ منكن وتزور ..
لتترك زهرة وتحية 🌹😍.
اللهُم إنا نسألك من النعمة تمامها
ومن العافية دوامها ومن الخير أكمله
اللهم طهر قلوبنا واستر عيوبنا واغفر ذنوبنا
واشرح صدورنا واحفظ أحبتنا
واشفِ مرضانا وارحم موتانا
برحمتك يا أرحم الراحمين.'
ومن العافية دوامها ومن الخير أكمله
اللهم طهر قلوبنا واستر عيوبنا واغفر ذنوبنا
واشرح صدورنا واحفظ أحبتنا
واشفِ مرضانا وارحم موتانا
برحمتك يا أرحم الراحمين.'
الصفحة الأخيرة
والعفو..
والعافية ..
لنون الغالية ❤️.