السلام عليكم
كيفكم
بنات انا عندي الاسبوع الجاي شرح واعطتني الاستاذه فقره وقالت تشرحينها ممكن احد يفسرها لي واكون لها شاكره
الفقره عن .......
ماهي الاخطاء الشائعة عند تصميم برامج الوسائط المتعددة وإنتاجها
vاهمال الاعتماد على نتائج نظريات التعلم والتعلم والذكاء المركب وموجهاتها في تطبيقاتها التربويه
vعدم وضوح نمط البرنامج التعليمي المستخدم في تصميم برامج الوسائط المتعددة المتفاعلة ( العاب – محاكاة )
vعدم وجود نموذج منظومي واضح ومناسب للتصميم التعليمي في ضوء عملية تصميم برامج الوسائط المتعددة المتفاعلة ( نموذج كمب للتصميم )
vعدم تحديد مبررات ودواعي وجود برامج وسائط متعددة متفاعلة
vعدم الاعتماد على اطار تنظيمي نسقي لطبيعة برامج الوسائط المتعددة المتفاعلة
vالدمج القسري غير المدروس لبعض عناصر الؤسائط المتعددة في البرنامج بشكل مترابط لمجرد الانبهار التقني tecnophili كدمج لقطات الفيديو او الصور الفوتغرافيه اضافة الى عرضها في مساحات صغيره على الشاشه .
vاجبار المتعلم على مسار خطي محدد عند تفاعل مع البرنامج وعدم اتاحة الفرصه له بالتحكم في تسلسل محتوى البرنامج بحريه كاملة .
vعدم التركيز حول المفاهيم الجوهريه الواسعة التي تركز على الفهم العميق والتركيز على تغطية كميات كبيره من المحتوى
v تقسيم المحتوى الى اجزاء منفصلة مما يفقده الترابط في المعنى بين اجزائه
v الاكتفاء بتوفير التفاعليه المتمثله في التنقل بين الشاشات دون وجود تفاعل حقيقي تشعبي مرتبط باستجابات المتعلم
v التصميم غير الجيد لواجهة الاستخدام
vعدم توفر ادلة استخدام او مطبوعات تساعد على كيفية توظيف البرنامج والتفاعل مع مكوناته
v كثرة الاخطاء الاملائيه
vتصميم غير متوازن لعناصر الشاشات
vعدم مناسبة معظم البرامج لحاجات التلاميذ التعليمية وميولهم واستعداداتهم
vزيادة مدى البرنامج عن الوقت المسموح به في الحصة او الدرس .
كتكوته صغيرونه @ktkoth_sghyronh
محررة برونزية
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
خليك أول من تشارك برأيها 💁🏻♀️