ممكن سؤال وليعذرني الجميع فقد طفح الكيل .... (حول قيادة المرأة للسيارة )

الملتقى العام



بداية قبل أن ندخل في نقاش طويل ... لنقرأ هذا البيان ونتمعن فيه قبل أن نتحاور ...


أكد نائب وزير الداخلية السعودي الأمير أحمد بن عبد العزيز أن قرار عدم السماح للمرأة بقيادة السيارة لا يزال ساريا وقائما لدى الوزارة، استنادا إلى البيان الذي صدر في العام 1991م، الذي قضى بعدم السماح بقيادة المرأة للسيارة.
وقال نائب وزير الداخلية السعودي: إن أية مطالب لقيادة المرأة للسيارة والواردة من أي جهة قد تكون مطالب صحيحة أو خاطئة، ونحن مهمتنا تطبيق النظام"، بحسب جريدة الرياض 27 مايو/أيار.
وأضاف "بالنسبة لنا في وزارة الداخلية فقد سبق أن صدر بيان في عام 1991م، بعدم السماح بقيادة المرأة للسيارة، وهذا بالنسبة لنا في وزارة الداخلية لا يزال قائما، ونحن مهمتنا تطبيق النظام، وليس البحث في صحة أو خطأ مثل هذه المطالب".

والآن هذا الكلام ليس من عندي ولا جبته من المريخ .... هذا قرار واضح تم الإعلان عنه في كل مكان في السعودية فهل لنا الحق في معارضته .. (وما أدري أنتو سمعتوا به ولا زي اللي يقول ما فيه قرار صريح ؟؟؟!! ).. كلا لأن هذا أمر سيؤدي إلى خروج على الدولة ومعارضة سياسة حكومتنا - حفظها الله ورعاها وثبت خطاها- .... من نحن ؟؟؟ ... نحن مواطنات سعوديات بايعنا الملك برضى وقناعة تامة ووافقنا على كل قرار يصدر سواء من الملك - حفظه الله - أو من الملوك الذين من قبله - رحمهم الله - ..... أو حتى من أجهزة الدولة ... فهل سنعارض قرار واضح كوضوح الشمس ؟؟؟!! فكروا قليلا ؟؟!!



بالنسبة لرأيي الشخصي :
بصراحة ومن دون لف ودوران ... ما تلاحظون أننا أهملنا أشياء أكثر أهمية في حياتنا ؟؟؟!!! .... أليس الأفضل أن نطالب بتوفير وسائل نقل آمنة خاصة بالنساء للمدارس أو الجامعات أو جهات العمل .. تقريبا أغلب اللي طالبوا بالقيادة يشتكون من مزاجات السواقين ... طيب إذا كان السواق مكلف رسميا من قبل جهة حكومية فهل سيتقاعس عن عمله ؟؟!! ... .... وإذا سمح بقيادة المرأة للسيارة هل فكرتم في النتائج ؟؟!! .... أم أنها فقط رغبة مؤقتة ..وبالنسبة للذين يشتكون من تحرشات السواقين أو سوء تصرفهم .. طيب هل ستسلمين من المضايقات وأنتي تقودين السيارة لوحدك أو مع الشلة .. بصراحة هل إذا واجهت موقف لا قدر الله فهل ستتمكنين من التصرف أم أنك ستكتفين بالصراخ ؟؟!! الشيء الثاني بالنسبة للطرق أنتي بتقولين ما راح يصير لي شيء لأني داخل مدينة طيب هل تتوقعين أن تكون الطرق ممهدة من أجلك لكي تقودي ؟؟!! ... الزحام في الطرق يطق الراس ونشتكي من كثرة السيارات طيب لو سقنا إحنا هل بتتوسع الشوارع بالعكس ننخنق زيادة ....ثالثا : نشتكي من كثرة السواقين الأجانب ؟؟!! طيب إذا راح السواق اللي عندك فكم وحدة في البيت الواحد تبغى تسوق وكم سيارة لازم نجيب عشان نرضي جميع الأطراف المتناحرة ؟؟!! وهل أنتي مستعدة لنقل كافة أبناء العائلة لمدارسهم المتباعدة في جميع أنحاء المدينة ... (منظر رهيب ومميز ) ..... بصراحة كل من طالب بقيادة المرأة للسيارة حتى الآن لم يكن لهم هدف واضح ... كل ما رأيناه وسمعناه وقرأناه منهم إستعراض أو مجرد تحدي أو ما يسمونه بالتطور (هه مساكين قالوا سياقة السيارة تطور ... فلنتطور بطريقة تفكيرنا وبتعاملنا لنرتقي بمجتمعنا ووطننا قبل ما نفكر بالمظاهر الزائفة ) .... هل فادتنا إثارة هذه الفتنة في شيء ؟؟؟ .... (وسبب أنني سميتها بفتنة لأنكم لو تلاحظون ... فنحن من لم تستطع إيران ولا أتباعها زعزعة أمننا وثقتنا بحكومتنا وثبتنا كثبات الجبال وقت المحن والحمدلله ... ونحن من تمسكنا بتطبيق شريعة الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ... فماذا سيحصل ؟؟!! بالتأكيد ستزداد نوايا الحقد والرغبة في زعزعة هذه الأمور في وطننا ... هل سنتراجع عن هذا الشموخ كله وهذه العزة والكرامة من أجل أمور تافهة للغاية لا تسمن ولا تغني من جوع )...... وفي النهاية لا أريد كتابة المزيد بل سأسألكن :هل فكرتم أو تساءلتم من هي صاحبة فكرة يوم 17 فبراير ؟؟؟ وأين هي الآن عندما سجنت الآنسة : منال الشريف .؟؟ لماذا لم تقد هي السيارة ؟؟!! ولماذا لم تصور نفسها ؟؟!! ورسالتي للآنسة : منال .. مالفائدة من الإستعراض ... وللمعلومية الأخت صاحت من السواق الأجنبي بحجة الكرامة ووطلبت من زميلها في العمل يوصلها أجل زميلك في العمل ما قصر صار محرم لك ؟؟!! أي دين هذا ؟؟!! لالالا ولا يفوتكم زملائها شكروها على هذه المبادرة .. لا يا شيخة شكلك مسويه قروب كامل معك الله يثبتنا على دينه ...ما أبغى أتكلم زيادة جاني غثا من كلامها هي واللي معها ... والله شيء يرفع الضغط ... وأهم شيء أموت على النظارة والشياكة والأناقة وين الغطوة يا آنسة ؟؟!! ولا عذرك إختلاف العلماء في تغطية الوجه ... آآآآآآآه يا زمن العجايب والهوايل .. وبأعطيكم نصيحة ياللي تبغى تسوق الله يوفقك روحي أنتي والعائلة لأقرب قرية ولا صحراء وخذي المفتاح من أبو العيال وسوقي براحتك أريح لنا ولك ......



ختاما ... قد يكون كلامي مكرر لكن ألم يأن الأوان لإقفال هذا الباب .... هذا ما لدي وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .... سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك .... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

10
987

هذا الموضوع مغلق.

دنونة حلوة
دنونة حلوة
والله انك صادقه بس فعلن التحرش من قبل السائقين في المدارس والجامعات كثر
وش الحل فيه الله يستر انا اركب مع الباص الحين اذا شفته فاضي ارتاع بلحالي اخاف الله يستر لو يسون نظام كل سائق معه لزم محرم ولا يتحرك الابها كان احسن وامن


LaDy Nona
LaDy Nona
جزاكــ الله خيرا

حلوة الفكره يحطون مواصلات بدليه ويا ليت تكوووون مجانيه بعد :27:
عيون خجولة
عيون خجولة
فعلا يحطون مواصلات خاصة للحريم ويزودونها بكاميرات
حياااتي فيه
حياااتي فيه
حتى لو سمحوا بسواقة الحريم ماراح يخلونهم يسوقون وهم مغطين وجوههم لأزم يكشفون
خلاص اذا سمحوا بالسواقه عليكم بألف عافيه سوقوا والي ماتبي خلاص
ومن وجهة نضري في حلول افضل من سواقة الحريم
تالا2011
تالا2011
أختي العزيزة هو مو فبراير لان فبراير راح ببرده و ثلجه و سحبه السودا... هم قالوا 17 يونيو... و ان شاء الله نسوق و صدقيني اللي راح يسوق قادر على السواقة و مهامها...