عطر البراءه @aatr_albraaah
عضوة نشيطة
ممكن مساعده يالغوووالي ..,
السلام عليكم ورحمه الله
كيفكم ياحوائيات ؟ ان شاء الله بخير
:)
بنات خلطه الرومي اقدر استخدمها في الحمام ,,اكرمكم الله
لاني في غير ذا المكان مااقدر
بس انا رح اخلطها بماااء عادي
مو مقري عليه ولا زمزم
اتمنى تفيدوووني لاني بأبدا فيها اليوم ان شاء الله
ودعواتكم الحلوه ياحلوات
8
816
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
A _ A :ايه استخدميها في الحمام عادي اما الباقي ما ادري عنه بس اخواتي استخدموها وحطوها في ماء عادي عليه كأس ماء زمزم مقري فيهايه استخدميها في الحمام عادي اما الباقي ما ادري عنه بس اخواتي استخدموها وحطوها في ماء عادي ...
مشكوووره اختي ع الرد ,,
ربي يسعدك ,,
ربي يسعدك ,,
ماتهاااب
•
عطر البراءه :مشكوووره اختي ع الرد ,, ربي يسعدك ,,مشكوووره اختي ع الرد ,, ربي يسعدك ,,
ترى فيه مشايخ افتوا بجواز استخدام الماء المقري بالحمام
استخدمي خلطه الرومي بالحمام وليتك تخلطينها بمويه مقريه
هل يجوز الاغتسال في دورة المياه بالماء المرقي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أرقي نفسي لأن كل شيء عندي معسر فأرجوك - يا شيخ - أن تنصحني بطريقة صحيحة للرقية ، وبخصوص الغسل بماء مقروء فيه آيات قرآنية هل إذا غسلت به وذهب في الواد الحار هل علي شيء أم يجب علي أن أجمعه في إناء وأسقي به زرع ؟؟ وهل طريقة الغسل فقط أن أفرغ علي الماء أم أتوضأ مثل وضوء الصلاة ؟؟
وجزاك الله كل خير .
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .
سبق :
كيف نعالج المريض بالقرآن والرقية الشرعية
http://*********.net/vb/showthread.php?t=71720
وأما الاغتسال بالماء المقروء فيه ، فمِن علمائنا من يرى أنه لا يُغتسل فيه بدورات المياه ، والغالب أنه يتعذّر على المرأة أن تغتسل في مكان آخر .
وقد قررّ شيخ الإسلام ابن تيمية أن " أَثَرَ الْكِتَابَةِ لَمْ يَبْقَ بَعْدَ الْمَحْوِ كِتَابَةً ، وَلا يَحْرُمْ عَلَى الْجُنُبِ مَسُّهُ . وَمَعْلُومٌ أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ حُرْمَةٌ كَحُرْمَتِهِ مَا دَامَ الْقُرْآنُ وَالذِّكْرُ مَكْتُوبَانِ ، كَمَا أَنَّهُ لَوْ صِيغَ فِضَّةٌ أَوْ ذَهَبٌ أَوْ نُحَاسٌ عَلَى صُورَةِ كِتَابَةِ الْقُرْآنِ وَالذِّكْرِ ، أَوْ نُقِشَ حَجَرٌ عَلَى ذَلِكَ عَلَى تِلْكَ الصُّورَةِ ثُمَّ غُيِّرَتْ تِلْكَ الصِّيَاغَةُ وَتَغَيَّرَ الْحَجَرُ لَمْ يَجِبْ لِتِلْكَ الْمَادَّةِ مِنْ الْحُرْمَةِ مَا كَانَ لَهَا حِينَ الْكِتَابَةِ " .
ويُقال مثل ذلك في الماء الذي قُرئ فيه ، فإنه لا يبقى أثر للقراءة ، فيجوز الاغتسال به في دورات المياه .
وسُئل شيخنا ابن عثيمين رحمه الله :
هل يجوز للحائض أن تَسْتَحِمّ بِمَاء الرُّقْيَة ؟
فأجاب رحمه الله تعالى : نعم ، لا أرى في هذا بأسًا ؛ لأن ماء الرُّقْيَة ليست به كتابة القرآن ، وليس به شيء يعتبر محترما مِن القرآن ، إنما هو ريق القارئ يُؤثِّر بأذن الله عز جل . اهـ .
وسُئل شيخنا ابن جبرين رحمه الله : هل يجوز الاغتسال بماء السِّدر الذي قُرئ فيه ، وذلك للاستشفاء ؟ وإذا كان جائزا فهل يجوز فِعله في الحمّام أعزّكم الله ؟
فأجاب رحمه الله : لا بأس بذلك ؛ لأن القرآن الذي هو كلام الله عَرَضٌ ليس له جُرْم ظاهِر ، ولكن هذا القرآن يُؤثِّر بإذن الله في شفاء المريض ، أو في إزالة الألم الذي يحسّ به ، أو ما أشبَه ذلك .
فلا مانِع مِن أن يغتسل به داخل المراحيض والحمّام ونحوها ، ولا مانِع مِن أن يستشفي به كيفما شاء ؛ اغتسالا أو شُربا أو غير ذلك مِن أنواع الاستعمال . اهـ .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
استخدمي خلطه الرومي بالحمام وليتك تخلطينها بمويه مقريه
هل يجوز الاغتسال في دورة المياه بالماء المرقي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أرقي نفسي لأن كل شيء عندي معسر فأرجوك - يا شيخ - أن تنصحني بطريقة صحيحة للرقية ، وبخصوص الغسل بماء مقروء فيه آيات قرآنية هل إذا غسلت به وذهب في الواد الحار هل علي شيء أم يجب علي أن أجمعه في إناء وأسقي به زرع ؟؟ وهل طريقة الغسل فقط أن أفرغ علي الماء أم أتوضأ مثل وضوء الصلاة ؟؟
وجزاك الله كل خير .
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .
سبق :
كيف نعالج المريض بالقرآن والرقية الشرعية
http://*********.net/vb/showthread.php?t=71720
وأما الاغتسال بالماء المقروء فيه ، فمِن علمائنا من يرى أنه لا يُغتسل فيه بدورات المياه ، والغالب أنه يتعذّر على المرأة أن تغتسل في مكان آخر .
وقد قررّ شيخ الإسلام ابن تيمية أن " أَثَرَ الْكِتَابَةِ لَمْ يَبْقَ بَعْدَ الْمَحْوِ كِتَابَةً ، وَلا يَحْرُمْ عَلَى الْجُنُبِ مَسُّهُ . وَمَعْلُومٌ أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ حُرْمَةٌ كَحُرْمَتِهِ مَا دَامَ الْقُرْآنُ وَالذِّكْرُ مَكْتُوبَانِ ، كَمَا أَنَّهُ لَوْ صِيغَ فِضَّةٌ أَوْ ذَهَبٌ أَوْ نُحَاسٌ عَلَى صُورَةِ كِتَابَةِ الْقُرْآنِ وَالذِّكْرِ ، أَوْ نُقِشَ حَجَرٌ عَلَى ذَلِكَ عَلَى تِلْكَ الصُّورَةِ ثُمَّ غُيِّرَتْ تِلْكَ الصِّيَاغَةُ وَتَغَيَّرَ الْحَجَرُ لَمْ يَجِبْ لِتِلْكَ الْمَادَّةِ مِنْ الْحُرْمَةِ مَا كَانَ لَهَا حِينَ الْكِتَابَةِ " .
ويُقال مثل ذلك في الماء الذي قُرئ فيه ، فإنه لا يبقى أثر للقراءة ، فيجوز الاغتسال به في دورات المياه .
وسُئل شيخنا ابن عثيمين رحمه الله :
هل يجوز للحائض أن تَسْتَحِمّ بِمَاء الرُّقْيَة ؟
فأجاب رحمه الله تعالى : نعم ، لا أرى في هذا بأسًا ؛ لأن ماء الرُّقْيَة ليست به كتابة القرآن ، وليس به شيء يعتبر محترما مِن القرآن ، إنما هو ريق القارئ يُؤثِّر بأذن الله عز جل . اهـ .
وسُئل شيخنا ابن جبرين رحمه الله : هل يجوز الاغتسال بماء السِّدر الذي قُرئ فيه ، وذلك للاستشفاء ؟ وإذا كان جائزا فهل يجوز فِعله في الحمّام أعزّكم الله ؟
فأجاب رحمه الله : لا بأس بذلك ؛ لأن القرآن الذي هو كلام الله عَرَضٌ ليس له جُرْم ظاهِر ، ولكن هذا القرآن يُؤثِّر بإذن الله في شفاء المريض ، أو في إزالة الألم الذي يحسّ به ، أو ما أشبَه ذلك .
فلا مانِع مِن أن يغتسل به داخل المراحيض والحمّام ونحوها ، ولا مانِع مِن أن يستشفي به كيفما شاء ؛ اغتسالا أو شُربا أو غير ذلك مِن أنواع الاستعمال . اهـ .
والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد
ماتهاااب :ترى فيه مشايخ افتوا بجواز استخدام الماء المقري بالحمام استخدمي خلطه الرومي بالحمام وليتك تخلطينها بمويه مقريه هل يجوز الاغتسال في دورة المياه بالماء المرقي ؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن أرقي نفسي لأن كل شيء عندي معسر فأرجوك - يا شيخ - أن تنصحني بطريقة صحيحة للرقية ، وبخصوص الغسل بماء مقروء فيه آيات قرآنية هل إذا غسلت به وذهب في الواد الحار هل علي شيء أم يجب علي أن أجمعه في إناء وأسقي به زرع ؟؟ وهل طريقة الغسل فقط أن أفرغ علي الماء أم أتوضأ مثل وضوء الصلاة ؟؟ وجزاك الله كل خير . الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا . سبق : كيف نعالج المريض بالقرآن والرقية الشرعية وأما الاغتسال بالماء المقروء فيه ، فمِن علمائنا من يرى أنه لا يُغتسل فيه بدورات المياه ، والغالب أنه يتعذّر على المرأة أن تغتسل في مكان آخر . وقد قررّ شيخ الإسلام ابن تيمية أن " أَثَرَ الْكِتَابَةِ لَمْ يَبْقَ بَعْدَ الْمَحْوِ كِتَابَةً ، وَلا يَحْرُمْ عَلَى الْجُنُبِ مَسُّهُ . وَمَعْلُومٌ أَنَّهُ لَيْسَ لَهُ حُرْمَةٌ كَحُرْمَتِهِ مَا دَامَ الْقُرْآنُ وَالذِّكْرُ مَكْتُوبَانِ ، كَمَا أَنَّهُ لَوْ صِيغَ فِضَّةٌ أَوْ ذَهَبٌ أَوْ نُحَاسٌ عَلَى صُورَةِ كِتَابَةِ الْقُرْآنِ وَالذِّكْرِ ، أَوْ نُقِشَ حَجَرٌ عَلَى ذَلِكَ عَلَى تِلْكَ الصُّورَةِ ثُمَّ غُيِّرَتْ تِلْكَ الصِّيَاغَةُ وَتَغَيَّرَ الْحَجَرُ لَمْ يَجِبْ لِتِلْكَ الْمَادَّةِ مِنْ الْحُرْمَةِ مَا كَانَ لَهَا حِينَ الْكِتَابَةِ " . ويُقال مثل ذلك في الماء الذي قُرئ فيه ، فإنه لا يبقى أثر للقراءة ، فيجوز الاغتسال به في دورات المياه . وسُئل شيخنا ابن عثيمين رحمه الله : هل يجوز للحائض أن تَسْتَحِمّ بِمَاء الرُّقْيَة ؟ فأجاب رحمه الله تعالى : نعم ، لا أرى في هذا بأسًا ؛ لأن ماء الرُّقْيَة ليست به كتابة القرآن ، وليس به شيء يعتبر محترما مِن القرآن ، إنما هو ريق القارئ يُؤثِّر بأذن الله عز جل . اهـ . وسُئل شيخنا ابن جبرين رحمه الله : هل يجوز الاغتسال بماء السِّدر الذي قُرئ فيه ، وذلك للاستشفاء ؟ وإذا كان جائزا فهل يجوز فِعله في الحمّام أعزّكم الله ؟ فأجاب رحمه الله : لا بأس بذلك ؛ لأن القرآن الذي هو كلام الله عَرَضٌ ليس له جُرْم ظاهِر ، ولكن هذا القرآن يُؤثِّر بإذن الله في شفاء المريض ، أو في إزالة الألم الذي يحسّ به ، أو ما أشبَه ذلك . فلا مانِع مِن أن يغتسل به داخل المراحيض والحمّام ونحوها ، ولا مانِع مِن أن يستشفي به كيفما شاء ؛ اغتسالا أو شُربا أو غير ذلك مِن أنواع الاستعمال . اهـ . والله تعالى أعلم . المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشاد المجيب الشيخ/ عبد الرحمن بن عبد الله السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشادترى فيه مشايخ افتوا بجواز استخدام الماء المقري بالحمام استخدمي خلطه الرومي بالحمام وليتك...
مشكووره ,اختي , ربي يسعدك
جالكسي بالتونه :لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
مشكوره اختي ع ردك ,بس ليه مااستخدمها ع الشعر ؟
وكيف انتي استفدتي منها ؟
وكيف انتي استفدتي منها ؟
الصفحة الأخيرة
ايه استخدميها في الحمام عادي
اما الباقي ما ادري عنه بس اخواتي استخدموها وحطوها في ماء عادي
عليه كأس ماء زمزم مقري فيه