منح السعوديات المتزوجات بأجانب قروضًا سكنية قريبًا

الملتقى العام

“العقاري”: منح السعوديات المتزوجات بأجانب قروضًا سكنية قريبًا





قال نائب مدير صندوق التنمية العقاري في جدة المهندس طارق بافضل إنه سيتم منح جميع السعوديات المتزوجات من أجانب قروضا سكنية وفق معايير مدروسة قريبا، مشيرا إلى أنه كانت هناك استثناءات لبعض السيدات السعوديات المتزوجات من أجانب في السابق من أجل الحصول على قروض الصندوق أما الآن فستشملهن جميعا القروض.
وكانت مجموعة من الموظفات السعوديات المتزوجات من أجانب طالبن بأن تشملهن القروض السكنية المقدمة من صندوق التنمية العقاري لافتات إلى أنهن استبشرن خيرا بقرارات الملك السابقة فيما يخص القروض السكنية للمواطنين والمواطنات
في البداية تقول أم زكي موظفة: إنها شمتزوجة من أجنبي منذ أكثر من 12 سنة وتقدمت لصندوق التنمية العقاري لطلب القرض ولكن قوبل بالرفض لزواجها من أجنبي والوضع المادي لزوجها لا يسمح بشراء منزل. وتساءلت: لماذا يتم منع المتزوجات من أجانب من الحصول على قرض في حين يتم السماح للأرملة والمطلقة؟ وأضافت أن ظروف الحياة باتت صعبة واستثناؤنا من هذه القروض يضر بنا كثيرا. وطالبت أم خالد موظفة ومتزوجة من أجنبي المسؤولين بالموافقة لهن على قرض صندوق التنمية العقاري لحاجتهن الشديدة ولضمان مستقبل أبنائهن. وذكرت أم ريان موظفة بأن أغلب السيدات المتزوجات من أجانب يعشن أوضاعا صعبة ويسكن منازل بالإيجار وأرجعت اقترانها بزوج أجنبي إلى القسمة والنصيب. وقالت أم مهند إنها موظفة متقاعدة ومتزوجة من أجنبي وعندما تقدمت لصندوق التمية العقاري لطلب القرض لبناء منزل لها هي وأبناؤها لم تتم الموافقة؛ لزواجها من أجنبي، ولم تجد من يساعدها للحصول على استثناء، وتناست فكرة التقديم مرة أخرى لشعورها بصعوبة الموافقة.
4
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كلام العقل
كلام العقل
مبروك لهم
وعقبالنا
لازورديـــه
لازورديـــه
الله يكتب الي فيه الخير ..
راضيه بحكم الله
الله يباركلهم يستاهلو الله يرزق الجميع
((نونا))
((نونا))
ربي يوفقهم