من القلب لتكن حياتنا كلها دعاااااااء والحال الى أحسن

ملتقى الإيمان

حبيباتي بنات عالمي السلام عليكم تحية يبعثها قلبي قبل لساني ...
بالبدايه أحب أقولكم موقف حصل معي والله ثم والله كأنه جرس تنبيه بالنسبة لي ولله الحمد والمنه
كنت في أحد المرات أصلي الظهر وبجانبي وحده متركيه على الكنبه الطويله بوضعيه شبه نايمه وهي تطقطق بالجوال أو تريح شوي ...وهي صراحه مافيها شي زود الا ان حياتها متوفقه وامورها ماشيه ...وسبحان الله لكل شخص سر بعبادته لايتنبه لها الا من تنبه .....المهم خلصت صلاة وجلست شوي ...الا هي تبي تقوم وتنتقل من الغرفه لكن والله قومتها فيها عبره ولسانها فيه لهجه ينبض لها القلب حسبتها سوف تتنهد أو تتأفف وهي قايمه أو على الأقل تقوم بصمت ....لاوالله ماحصل هذا قالت كلمات الى الآن ترن في بالي تكرر اللهم اعفوا عني واغفري و..و.. و... وأنا في ذهول ألفاظها دعــــــــــــاء لا تغفل عن الدعاء خصوصا عند القيام والجلوس أو مابين الشغل والراحه الصعود والنزول
وأنا الي أحسب الدعاء في جلسه خاصه أو وقت خاص معين ويكون طويل وتتحقق فيه الشروط .... والله العبادات سهله بس حنا اللي نأزم الوضع زياده .... حبيباتي لا تنسون الدعاء في كل الأوقات واللحظات يكفي انه من أقوى الروابط الوثيقه اللي تقربنا الى الخالق سبحانه وتشعرنا بفقرنا اليه وما أحوجنا اليه وما أسعدنا بقربه سبحانه اذن لنجعل حياتنا كلها دعاء ولنردد ونجاهد أنفسنا حتى تنقاد تلقائيا على الدعاء وهو من العبادت السهله على اللسان جعلنا الله ممن يرفعه لسانه بالدرجات العلا عنده عزوجل رددي ...اللهم اغفري,,, اللهم ارحمني ,,,اللهم اعفواعني ,,,اللهم ... حتى وانت بالممرات بالدرج بالسياره بالمطبخ بكل مكان وحال والله ثم والله الا تفرقين حياتك من بعد عن أول
هذي بعض الأحاديث التي تحث على الدعاء وترغب فيه نسأله سبحانه أن ينفعنا بها اللهم آمين


قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( لن ينفع حذر من قدر ، و لكن الدعاء ينفع مما نزل و مما لم ينزل ، فعليكم بالدعاء عباد الله ) رواه أحمد و الطبراني عن معاذ بن جبل رضي الله عنه .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( إن الله حيي كريم يستحي إذا رفع إليه يديه أن يردهما صفراً خائبتين ) رواه أحمد و أبو داوود و الترمذي و ابن ماجه و الحاكم عن سلمان رضي اللله عنه .
و قال النبي عليه الصلاه و السلام ( مامن رجل يدعوا بدعاء إلا إستجيب له ، فإما أن يعجل له في الدنيا ، و إما أن يؤخر له في الآخرة ، و إما أن يكفر عنه من ذنوبه بقدر ما دعا ، ما لم يدع بإثم أو قطيعه رحم ، أو يستعجل يقول : دعوت ربي فما إستجاب لي ) رواه الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه
وقال النبي عليه الصلاه و السلام ( إن جبريل موكل بحوائج بني آدم ، فإن دعا العبد الكافر قال الله تعالى : يا جبريل اقض حاجته فإني لا أحب أن أسمع دعاءه و إذا دعا العبد المؤمن قالالله تعالى يا جبريل إحبس حاجته فإني أحب أن إسمع دعاءه ) رواه غبن النجار عن جابر رضي الله عنه
و مما علمنا النبي الحبيب في أحوال الدعاء ما جاء عنه صلى الله عليه و سلم ( إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد الله تعالى و الثناء عليه ثم ليصل على النبي صلى الله عليه و سلم ثم ليدع بما شاء ) رواه أبو داود و الترمذي و إبن حبان و الحاكم و البيهقي عن فضاله بن عبيد رضي الله عنه
و قال عليه الصلاه و السلام ( الدعاء محجوب عن الله حتى يصلى على محمد و آل بيته ) رواه أبو الشيخ عن علي رضي الله عنه
و قال النبي عليه الصلاه و السلام ( إذا دعا أحدكم فليؤمن على دعاء نفسه ) رواه إبن عدي عن أبي هريرة رضي الله عنه .
و قال عليه الصلاة و السلام ( لا يجتمع ملأ فيدعو بعضهم و يؤمن بعضهم إلا أجابهم الله ) رواه الطبراني و الحاكم و البيهقي عن حبيب بن سلمه الفهري رضي الله عنه .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( لا تدعوا على أنفسكم إلا بخير فان الملائكه يؤمنون على ما تقولون ) رواه أحمد و مسلم عن أم سلمه رضي الله عنها .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( لا تدعوا على أنفسكم و لا تدعوا على خدمكم و لا تدعوا على أموالكم لا توافق من الله ساعه نيل فبها عطاء فيستجاب لكم ) رواه أبو داود عن جابر رضي الله عنه .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم( دعاء المسلم مستجاب لأخيه بظهر الغيب ، عند رأسه ملك موكل به كلما دعا لاخيه بخير قال الملك : آمين و لك مثل ذلك) رواه أحمد و مسلم و إبن ماجه عن أبي الدرداء رضي الله عنه ..
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( ينزل الله تبارك و تعالى كل ليله إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له ) رواه البخاري و مسلم و أبو داود و الترمذي و إبن ماجه عن ابي هريرة رضي الله عنه .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( أقرب ما يكون الرب من العبد في جوف الليل فان إستطعت أن تكون ممن يذكر الله في تلك الساعه فكن ) رواه الترمذي و النسائي و الحاكم عن عمرو بن عنبسه رضي اله عنه .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( إدعوا الله و أنتم موقنون بالإجابه و إعلموا أن الله لا يستجيب من قلب غافل لاه ) رواه الترمذي و الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه .
و قال النبي صلى الله عليه و سلم ( من سره أن يستجيب الله له عند الشدائد والكرب فليكثر الدعاء في الرخاء ) رواه الترمذي و الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه .
و يستحب للمؤمن الدعاء و تحري الدعاء في الأوقات التي ورد أنها أوقات إستجابه
ملاحظه : هذي الأحاديث ماوقفت على درجتها في الصحه لكنها حتما تعين وترغب في الدعاء
هذا وصلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا
لاتنسوني من دعواتكم الحلوه بأن يعجل الله شفائي
20
973

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام عبود المقرود
جزاك الله خير واكثر من امثالك
momo14102010
momo14102010
جزاك الله خير
ام الدب1
ام الدب1
جزاك الله خير
جزاك الله خير
[زوجة صالحة]
[زوجة صالحة]
جــــــزاك الـــلـــه خــــــــيـــــر
&& جوري &&
&& جوري &&
ربي يسعدك ويجزاك خير