من يفتيني في هده الورطة

ملتقى الإيمان

السلام عليكم اخوتي اخواتي
باختصار المسالة انني كنت من اسبوعين معزومة عند اخت عربية وهناك تعرفت على اخت مسلمة وفرحت كتيرا لانها تقيم في نفس المدينة التي اقيم فيها والتي لم يسبق ان رايت فيها اخوات مسلمات المهم اعطيتها رقم هاتفي وعنواني على اساس تزورني وازورها وبعد ان غادرت الاخت منزل صاحبة الدعوة سالت عنها ولمادا لم ارها في المسجد من قبل فاجابتني لانها شيعية الحقيقة انا تضايقت كتيرا من صاحبة الدعوة كان يجب ان لا تدعوها او على الاقل تعطينا فكرة عن حقيقتها وخاصة انني سالتها قبل ان اقبل الدعوة واحبرتني ان المدعوات كلهن اخوات من المسجد لانني اخاف من الاختلاط في هده البلد التي ياتي اليها الناس من بيئات مختلفة والواحد ما يصدق يتعرف على عربي ومسلم يفتح له قبله قبل ان يعرف عنه اي شئ
المهم عدت الى بيتي وانا حائرة ومن يومها وانا خايفة ارد على الهاتف حتى لا تكون هي المتصلة خاصة وانها تسكن مش بعيد من بيتي واتوقع انها تاتي لزيارتي اي وقت ارجو ان تفيدوني ما حكم
الدهاب الى بيوت الشيعة او دعوتهم الى بيتك انا لا اريد ان اغضب ربي وفي نفس الوقت لا احتمل ان اجرح هده الانسانة باهمالها بعد ان عرضت عليها صداقتي
افيدوني افادكم الله
9
862

هذا الموضوع مغلق.

 بنت المدينة
بنت المدينة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك اختي tripoli starان شاء الله بخير
http://65.193.50.117/index.php?ln=ara&ds=qa&lv=browse&QR=9832&dgn=3

http://65.193.50.117/index.php?ln=ara&ds=qa&lv=browse&QR=10272&dgn=3

السؤال : تعرفت على شاب من الرافضة من قبل سنتين تقريبا وصار بيننا عيش وملح ناكل سوا ونشرب سوا وصارت بيننا معزة كبيرة .ارجوا منكم الافادة هل معرفتي فيه حرام والاكل والشرب معه حرام؟ ارجو منكم تنويري..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فصحبة الرافضي وإظهار المودة له على قسمين :
القسم الأول : مصاحبته على الإطلاق ، فهذا منكر لا يجوز ؛ لأن في هذا موادة لأهل الشرك والإلحاد والزيغ والضلال ، وقد أمر الله سبحانه ببغضهم والبراءة منهم وإظهار عدواتهم ، والرافضة من أعظم المشركين ؛ فإنهم جمعوا الشرك بالله وتحريف القرآن وتكفير الصحابة والإفتراء على الأمة وموالاة الكفار ضد المسلمين وغيرها من الموبقات ، لذا فالواجب في حقهم هجرهم والإغلاظ عليهم وترك مخالطتهم لأن في مخالطتهم خطرا على عقيدة الموحد وإضعافا للولاء والبراء وتلبيسا على الناس ولا يأمن المخالط لهم أن يزيغ قلبه.

القسم الثاني : إذا أراد تألفهم وعدم إظهار الإنكار عليهم والتلطف معهم عند مناصحتهم ودعوتهم للإسلام ، فهذا جائز لأن هذا يكون مع سائر الكفار كما قال تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) ، ولكن هذا يكون في وقت محدود معين ، لا على الإطلاق ، بحيث إذا ترجح عند المسلم عدم هدايتهم بعد هذه المدة فإنه يهجرهم.
والله تعالى أعلم
للشيخ ابن جبرين
http://arabic.islamicweb.com/shia/RAFIDA_INDEX.htm
em mohamed
em mohamed
اهلاts
عزيزتى اذا اصبحتى تنظرى الى الامور بهذه الطريقه فلن تتمكنى من عمل صداقات,وكون المراءه من الشيعه لا يعنى شيئا فيكفى انها عربيه وتتكلم بلغتك وقد تجدى فيها اشياء تعجبك وتساعدك على الخروج والحركه داخل المجتمع ونحن نتعامل مع النصارى فى بلادنا وهم يشركون بالله فهل كل المسلمين على خطاء,والشيعه سواء فى العراق او سوريا يتعامل معهم المسلمون بنفس القدر الذى يعاملوننا به
المهم عزيزتى مره ثانيه ما تعطى عنوانك وتليفونك الا بعد ما تتعرفى جيدا على الشخص فانت بامريكا وتستطيعى الاعتذار بكل بساطه اذا لم ترغبى فى مصادقه احد
وعلى رائ هلنا ما حدش له عندك حاجه
هذا من وجهة نظرى والله اعلم
هل فهمتى حاجه
:23: :23:
الدين النصيحه
السلام عليكم ورحمة الله
أختي أم محمد جزاكِ الله خيرا ولكنني أحببت أن أنبه لبعض النقاط التي وردت في ردك للأخت tripoli star وأرجوا أن يتسع صدرك لما سأقوله
أولا بالنسبة لقولك :
"اذا اصبحتى تنظرى الى الامور بهذه الطريقه فلن تتمكنى من عمل صداقات,وكون المراءه من الشيعه لا يعنى شيئا فيكفى انها عربيه "
فأقول أختاه أنه على العكس تماما فبارك الله فيها على حرصها على التنبه لمثل هذا الأمر فالشيعة معروف عنهم عدائهم وكرههم للسنة وحتى إن لم يظهروا ذلك فهم يبطنوا هذا الأمر وهذا من ضمن عقيدتهم - اعني التعامل بالتقية- , ومسألة أنها عربية فديننا لم يدعوا إلى قومية وإنما حدد وقال ( إن أكرمكم عند الله أتقاكم) وأمر آخر حث النبي صلى الله عليه وسلم على اختيار الصاحب الملتزم إي أخ يكون في الله وقال " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل" وقال "المرء مع من أحب" , فالمسألة ليست مسألة قومية وإنما مسألة التزام وتمسك بالدين , فالمرء في بلاد الكفر بحاجة لمن يعينه على دينه ويشد من أزره حتى يقوى على مواجهة تيارات الضياع التي يمر بها الشخص في كل يوم من حياته.
وهناك أمر أحببت أن أذكره أن هناك فرق بين التعامل مع هذه الإنسانة بنية هدايتها وبين أن تكون صديقة بمعنى الأخوة والود والحب , فاذا كانت النية لهدايتها فلا مانع على أن تحتاطي دائما منها , وهذا ينطبق على النصارى وغيرهم فديننا لا يمنعنا من التعامل معهم على أساس أن ندعوهم إلى ديننا ولكن ليس على أساس الأخوة والمحبة, فقد قال تعالى ( لا يتخد المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين) أما بالنسبة للتعامل معهم فقال تعالى ( لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) فالإنسان إن لم ينتبه لهذه الأمور ويميز بينها على خطر عظيم , فمجرد الإختلاط ومع المدة لا بد لأن يؤثر على الشخص ويتخلى عن مبادئه وقيمه وهو لا يدري ويذوب في المجتمع , وهذذا أمر مشاهد .
فالحذر الحذر فوالله لإن تجلس الواحدة منا دون صديقات أفضل بكثير من اتخاذ أهل الزيغ والضلال صديقات.
(ومن يتقي الله يجعل له مخرجا) أرجوا أختي أن لا أكون قد أطلت عليكِ, بارك الله فيكِ .
)
em mohamed
em mohamed
اختى الدين النصيحه
اشكر لك مداخلتك وحرصك الدائم على النصح والارشاد,فنحن فى هذا المنتدى لينفع بعضنا بمعرفته الاخرين.
ولكن هناك شيئ احب ان اخبركى به ويمكن هذا الشعور تحسه كل المغتربات وهو ان قوة الايمان والتقرب الى الله تعالى ومراعاته فى كل امورنا الدنيويه تزداد فى الغربه رغم كل المغريات,كذلك اندفاع المرء للدفاع عن دينه يزداد وخصوصا اذا حدثه احد عن الدين
والتزام المراءه بالحجاب هنا اكثر لانه تكون مرتديه له طوال الوقت,كذلك ابتعادنا عن الغيبه والنميمه لاننا هنا لا يشغلنا الا احوالنا الاقتصاديه او فراق احبابنا وتستطيعى سؤال اى مغتربه وستقول لكى ان تقربى الى الله ازداد فى غربتى.
وفى حديثى الىtripoli starشعرت انها ليس لها صداقات وهى تتجنب الاجانب فى تعاملها فما الذى يمنعها من التعرف على العربيه الوحيده فى المنطقه ,انا لم اقل لها احبيها او توددى اليها بل قلت لها انه يمكنك الاعتذار وانه ما حدش له عندك حاجه اى ان احست منها خيفه ان تعتذر عن رفقتها,ومن يدرى لعل هداية هذه المراءه ياءتى على يديها وبرائى ان المؤمن لا يخشى على دينه ان يفتنه الاخرون لان قناعته وثبات عقيدته ومفاهيمه يجعله لا يغير دين الحق والهدى.
ربما اكون على خطاء ,وانا اتقبل النقد الناصح لانى هنا لاتعلم واتفقه فى امور دينى
ولكن وجودنا فى الغربه يجعلنا نتعامل مع من هم ليسوا من اهل ديننا وهم يعاملونا باحترام وذوق وان اخفوا فى قلوبهم فاعتقد انه علينا ان نعاملهم معامله حسنه ولا نرفضهم لمجرد انهم ليسوا على ديننا .
انا لا ادعو الى حبهم والتودد اليهم بالهدايا ولكن فى اللطف فى المعامله,واضيف انى عندما قلت لها عربيه عنيت اللغه وليس تعصبا عرقيا,فوجودك فى بلد اجنبى وتتحدث الاجنبيه طوال الوقت يجعلك تتمنى ان تتحدث حتى لطفل مبتدئ يتكلم بلغتك.
مره ثانيه اشكرك اختى الدين النصيحه واتمنى دائما ان تنصحينى ان رائيتى منى عوجا او رائ غير صائب
ودمتى
الدين النصيحه
بارك الله فيكِ أختي أم محمد على حسن تجاوبكِ , وأعلمي أنني أختاه أعيش في بلاد الكفر وفي غربة داخل غربة ليس لشئ إلا لأنني أخاف على أولادي ونفسي من الفتن والمجتمع الفاسد, ولكنني أقول دائما وأبدا لا صديق خير من صديق قد يكون سبب في دخول البدع أو الفتن على بيتي ,وخير عون لكِ في بلاد الكفر والغربة كتاب الله وزوجكِ وأولادكِ الذين تستطيعين أن تصنعي منهم أصدقاء لكِ وعون , وكلامكِ أختاه لا غبار عليه إن كانت النية الدعوة إلى الله وكما قلت لا ينهانا الله من ان نقسط إليهم ونحسن ما دامت النية لله دون أن يؤثر ذلك علينا.
لا أدري أختاه إن كنت تعرفي عن الشيعة ما يكفي , سأضع لكِ رابط لتعرفي من هم حتى يتضح لكِ الأمر.
http://islamicweb.com/arabic/shia/
شكر الله لكِ حسن استماعكِ أختي وإن دل على شئ فإنما يدل على خير كثير بإذنه تعالى, أسال الله عز وجل أن يحفظناوأزواجنا وأولادنا في هذه الغربة وأن يهدينالما يحب ويرضى.