*alnori*
*alnori*
جزاك الله خير
بكري بنوته الحمدلله
استثنائيهـ
استثنائيهـ
جزاك الله خير
روسلين
روسلين
انا قد سمعت ان الحديث ضعيف والله اعلم وبحثت بقوقل لقيت هالموضوع.... في ضعيف الجامع(5293):"من بركة المرأة تبكيرها بالأنثى"وقال:موضوع. رواه ابن مردويه وابن عساكر عن واثلة بن الأسقع مرفوعاً. وسمعت الشيخ سلمان العودة في شريط "نساء" يثبته موقوفاً على واثلة رضي الله عنه. وراجع كتب التفسير في قوله تعالى:"يهب لمن يشاء إناثاً" والله أعلم. ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تاريخ التسجيل: 23-09-02 المشاركات: 1,500 هذا الأثر جاء في كلام بعض أهل العلم، وقد روي مرفوعاً ولم يثبت بل هو شديد الضعف حكم بعض أهل العلم بوضعه. ومع ذلك تساهل بعض أهل العلم في إيراده قال القرطبي في تفسيره: "وقال واثلة بن الاسقع: إن من يمن المرأة تبكيرها بالانثى قبل الذكر، وذلك أن الله تعالى قال: " يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور " فبدأ بالاناث". وقد ذكر طريقه المرفوع الشوكاني في تفسيره قال: "أخرج ابن مردويه ، وابن عساكر عن واثلة بن الأسقع ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من بركة المرأة ابتكارها بالأنثى ، لأن الله قال : (يَهَبُ لِمَن يَشَاء إناثا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذكور)"، وقد ذكر السيوطي في الدر المنثور أن أثر ابن مردويه عن ابن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذكره باللفظ الماضي "من بركة المرأة ابتكارها بالأنثى"" اهـ. وقد رواه الديلمي في مسنده من حديث عائشة مرفوعاً بلفظ: من بركة المرأة على زوجها تيسير مهرها وأن تبكر بالإناث. وضعفه السخاوي في المقاصد الحسنة. وقد رواه مسنداً الخرائطي في مكارم الأخلاق قال: "حدثنا محمد بن جابر الضرير ، حدثنا مسلم بن إبراهيم العبدي ، حدثنا حكيم بن حزام ، عن العلاء بن كثير ، عن مكحول ، عن واثلة بن الأسقع ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من بركة المرأة تبكيرها بالأنثى ، أما سمعت الله تعالى يقول : يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور (1) ، فبدأ بالإناث قبل الذكور »". ومن نفس طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق، وكذلك الخطيب في تاريخ بغداد. وقد رواه ابن الجوزي في الموضوعات من طريق الأثرم إلى سالم الوراق قال حدثنا حكيم بن (حزام) هكذا وقع ثم بنحو ما ذكر الخرائطي. قال ابن الجوزي بعد أن ذكره: "هذا حديث موضوع على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد اتفق فيه جماعة كذابون، أما سلم فقال يحيى: هو كذاب. وأما حكيم فقال أبو حاتم الرازي: متروك الحديث. وأما العلاء بن كثير فقال أحمد ويحيى: ليس بشئ، وقال ابن حبان: يروى الموضوعات عن الاثبات". قال ابن حجر تبعاً للذهبي في الميزان: روى سالم عن حكيم بن حزام متروك عن العلاء بن كثير تالف عن مكحول عن واثلة مرفوعاً: "من يمن المرأة تبكيرها بأنثى" وهو سالم بن إبراهيم عن أبي بكر بن عياش انتهى والخبر المذكور رواه في جزء بن عترة الموصلي. وينظر تخريجه ونحوه في السلسلة الضعيفة للألباني 9/142 (4136)، و10/1/24 (4519). وقد حكاه البغوي قولاً بالتمريض فقال: "قيل: من يمن المرأة تبكيرها بالأنثى قبل الذكر، لأن الله تعالى بدأ بالإناث". وهو مروي عن قتادة أيضاً. وقد ذكر هذا الأثر عن قتادة من كلامه، وعن وهب بن منبه وغيرهما. والله اعلم فية موقع للحديث تحطين الحديث ويطلعة لك هو ضعيف ولا صحيح بس مااعرف الموقع ليت اللي تعرف تفيدنا ومشكورة اخت روسلين وديم احب اقرا مواضيعك لانها ماشاءالله مفيدة الله يجزاك خير
انا قد سمعت ان الحديث ضعيف والله اعلم وبحثت بقوقل لقيت هالموضوع.... في ضعيف...
جزاك الله خير على التنبيه
بكلم المشرفات يغيرون العنوان
وهذا موقع الدرر السنيه لتأكد من صحة الاحاديث
http://www.dorar.net/hadith
روسلين
روسلين
موضوع يفتح النفس وحفظ اغلب الصور ماشاء الله عليك تفتحين النفس ،،، ايش معنى اسمك روسلين وهل هو عربي؟ أسأل الله إن يرزقني بنات ،، يازين البنات وياحلوهم
موضوع يفتح النفس وحفظ اغلب الصور ماشاء الله عليك تفتحين النفس ،،، ايش معنى اسمك روسلين وهل هو...
السعوديه موطني
السعوديه موطني
الله يجزاك خير