زهرة بيتي

زهرة بيتي @zhr_byty

محررة فضية

مهم جدا ... أتمنى من جميع المتزوجات الدخوول ....

الأسرة والمجتمع

بسم الله الرحمن الرحيم



بعد قرائه الحديث راجعي نفسك

وحاولي انقاذ من تحبي من صديقاتك



عن الامام علي بن أبي طالب قال: دخلت أنا و فاطمة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فوجدته يبكي بكاء شديدا فقلت: فداك أبي و أمي يا رسول الله ما الذي ابكاك فقال صلى الله عليه وآله وسلم يا علي: ليلة اسري بي الى السماء رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد و اذكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن

رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها

و رأيت امرأة معلقة بلسانها و الحميم يصب في حلقها

و رأيت امرأة معلقة بثديها

و رأيت امرأة تأكل لحم جسدها و النار توقد من تحتها

و رأيت امرأة قد شد رجلاها الى يدها و قد سلط عليها الحيات والعقارب

و رأيت امرأة عمياء في تابوت من النار يخرج دماغ رأسها من فخذيها و بدنها يتقطع من الجذاع و البرص

و رأيت امرأة معلقة برجليها في النار

و رأيت امرأة تقطع لحم جسدها في مقدمها و موخرها بمقارض من نار

و رأيت امرأة تحرق وجهها و يدها و هي تأكل امعائها

و رأيت امرأة رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمار و عليها ألف ألف لون من بدنها

و رأيت امرأة على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها و الملائكة يضربون على رأسها و بدنها بمقاطع من النار

فقالت فاطمة: حسبي و قرة عيني اخبرني ما كان عملهن و سيرهن حتى و ضع الله عليه هذا العذاب فقال صلى الله عليه وآله وسلم: يا بنيتي

اما المعلقة بشعرها فانها كانت لا تغطي شعرها من الرجال

اما المعلقة بلسانها كانت تؤذي زوجها

اما المعلقة بثديها فانها كانت تمتنع عن فراش زوجها

اما المعلقة برجلها فانها كانت تخرج من بيتها بغير اذن زوجها

اما التي تأكل لحم جسها فانها كانت تزين بدنها للناس

اما التي شد رجلاها الى يدها و سلط عليها الحيات و العقارب فانها كانت قليلة الوضوء قذرة اللعاب و كانت لا تغتيل من الجنابة و الحيض و لا تنظف و كانت تستهين بالصلاة

اما العمياء و الصماء و الخرساء فانها كانت تلد من الزنا فتعلقه بأعنق زوجها

اما التي كانت تقرض لحمها بالمقارض فانها كانت قوادة

اما التي رأسها رأس خنزير و بدنها بدن حمالر فانها كانت نمامه كذابه

اما التي على صورة الكلب و النار تدخل من دبرها و تخرج من فمها فانها كانت معلية نواحه

ثم قال صلى الله عليه وآله و سلم: و يل لامرأة اغضبت زوجها و طوبى لامرأة رضى عنها زوجها ... صدق رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم

أنا وضعت الحديث في هذا القسم لأني وجدت أكثر من يحتاج الى هذا التنبيه هم المتزوجات ..
وهم أكثر من يتردد في هذا القسم ..

وأتمنى منكم أخواتي الكريماات أن تستفيدوا منه ...

بارك الله فيكم جميعا وأعانني وأياكم على طاعة أزواجنا وأرضاؤهم ...
9
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عروب16
عروب16
السلام عليكم
جزاك الله خيرا أختي"زهرة بيتي "وبارك فيك على حرصك ,ولكن أرجو منك قراءة هذه الفتوى التي نقلتها من موقع فضيلة الشيخ"ابن باز"يرحمه الله.

س : ما صحة حديث روي عن علي رضي الله عنه أنه دخل وفاطمة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فوجداه يبكي ، فسئل عن ذلك ، فقال : ليلة أسري بي رأيت نساء من أمتي في عذاب شديد ، فأنكرت شأنهن لما رأيت من شدة عذابهن : رأيت امرأة معلقة بشعرها يغلي دماغ رأسها . . إلخ الحديث؟

ج : هذا الخبر معروف يتداوله كثير من الناس ، وهو باطل ومكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وليس له أصل ، وهو من الموضوعات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم ، وعلى علي وفاطمة رضي الله عنهما ، وما أكثر ما يكذبه بعض الشيعة على علي رضي الله عنه . فينبغي لمن وقع في يده شيء من هذا أن يتلفه ، ويخبر من حوله بأنه كذب . والله المستعان .
زهرة بيتي
زهرة بيتي
عروب 16:
حياك الله أختي الحبيبه ..
وأشكرك على التنبيه ..
فأنا قرأت هذا الحديث وبالفعل أول مره أقراءه ولم أسمع منه من قبل ..
لاكن لم أكن أعلم بأنه ضعيف ..
وجزاك الله خيراً...
Om-7eDaR
Om-7eDaR
مع احترامي لج عروب 16 هذا الحديث معروف عند جميع الناس يمكن انتي ما تتطلعين على كتب وايد اهوه مو حديث ضعيف :27: :26:
شويكار
شويكار
Om-7eDaR الحديث الضعيف
هو الحديث الذي لم تتوفر فيه أي صفة من صفات الحديث الصحيح، أو الحديث الحسن. وهو على أنواع كثيرة تبعًا لعدم تحقق هذه الصفات، فقد يكون ضعيفًا لعدم اتصال السند: كما في الحديث المرسل والمعلق والمنقطع والمعضل والمدلس، وغيرها.
وقد يكون ضعيفًا لمخالفة رواية رواة آخرين ثقات كما في الحديث الشاذ والمنكر والمضطرب والمدرج والمقلوب والمعل وغيرها.
وقد يكون الضعف بسبب عدم توفر العدالة والضبط في راوٍ أو أكثر من رواة الحديث. كما في الحديث المتروك أو الموضوع.


ولا يقصد بالضعيف الذي ليس مشهورا بين الناس فهناك احاديث ضعيفه كثيره دارجه على ألسن الناس
أنصحك أختي بقرآءة المزيد عن علوم الحديث
عروب16
عروب16
السلام عليكم
أختي الفاضلة زهرة بيتي زادك الله حرصا وتقى وهداني وإياك وجميع الأخوات للخير والصلاح....

عزيزتي Om-7eDaR ليس كل مايشيع بين الناس صحيح ويؤخذ به ,وقد أوجزت وأجادت الأخت شويكار جزاها الله خيرا بتبيان معنى الحديث الضعيف.
وإليك أختي حكمه:
وهو المردود، ولا يجوز ذكره إلا مقروناً ببيان وضعه؛ للتحذير منه؛ لقول النبي صلّى الله عليه وسلّم: "من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين" . رواه مسلم.

الغالية "شويكار" جزاك الله خيرا وبارك فيك.