اهاتك

اهاتك @ahatk

عضوة نشيطة

موسوعة :الشيعة الإمامية الإثنى عشرية (كل شئ عنهم)

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حياكم الله إخوانى وأخواتى الكرام

نقدم هذا الموضوع بعون الله وحوله وقوته لبيان إعتقاد الشيعة ومدى بعدها عما أنزل الله تعالى وما أرسل به رسوله صلى الله عليه وسلم

الشيعة الإمامية الإثنى عشرية من أخطر الفرق وأشدها خطراً على الإسلام وتفوق اليهود والنصارى فى ذلك
ولذلك سأكتب إن شاء الله أهم إعتقاداتهم , ليس هذا فحسب
بل سأنقل لكم من أصح كتبهم وأوثقها بالصور - صور من أصل الكتاب - لبيان ما هم فيه من باطل وضلال وكفر بواح
حتى لا يقولوا اننا نفترى عليهم
وستتابعون معنا أسماء مشايخهم وعلماءهم وأسماء أصح وأشهر كتبهم المعتمدة

من اهم إعتقادات الشيعة
قرآنهم غير قرآننا ( عندهم سورة الولاية والحفد والنورين والخلع) ويقولون أن القرآن الحالى هو ثلث القرآن
وضوئهم غير وضوئنا (يغسلون الأيدى ويمسحون الرأس والقدم فقط)
صلاتهم غير صلاتنا (يصلون أربع صلوات فقط , يجمعون المغرب والعشاء فى صلاة الساعة التاسعة مساءً, وهى صلاة توافق صلاة النصارى والمجوس )
يكفرون كل الصحابة الذي يبلغ عددهم أكثر من 100.000 صحابى ما عدا ستة فقط .
يسبون ولعنون أبو بكر وعمر وعثمان وحفصة ويتهمون أم المؤمنين عائشة بالزنا والفاحشة
يؤمنون بالبداء : وهو أن تبدى لله أشياء لم يكن يعلمها وطرأت على علمه .
يؤمنون بالعصمة للأئمة : فالأئمة معصومون يعلمون الغيب وما فى الأرحام ويموتون وقتما يريدون ويقولون للشىء كن فيكون .
يؤمنون بالإمامة : وهى من أركان الإسلام عندهم .
يؤمنون بالتقية : وهى الكذب ومن أساس الدين عندهم , من لا تقية له فلا دين له .
يؤمنون بالرجعة : رجعة الإمام , فيعتقدون أن مهديهم فى سرداب سامراء منذ ما يزيد عن 1000 سنة وسيعود.
يؤمنون أن جميع البشر غير الشيعة هم أولاد زنا .
يؤمنون أن كل المخلوقات خلقت من طينة علىّ بن أبى طالب .
يتعبدون بالأئمة ويسمون عبد الحسين ويقولون من زار قبر الحسين وصلى على تربتة كأنه حج ألف حجة مع الرسول صلى الله عليه وسلم .
يحتفلون بأعياد ليست من أعياد المسلمين كعيد النيروز (وهو عيد المجوس)
وعيدهم الأكبر عيد بابا شجاع الدين (وهو أبو لؤلؤة المجوسى الذى قتل الفاروق عمر) ويقيمون له ضريح كبير يزورة الألاف يومياً .
يبغضون جبريل عليه السلام ويسمونه الخائن : حيث يقولون أنه أخطأ فى تنزيل الوحى بدلاً ان ينزل على عليّ بن أبى طالب أنزله على الرسول صلى الله عليه وسلم .

إن شاء الله سأثبت ذلك من أصح كتبهم كما قلت وبالوثائق حتى لا يقولوا إفتراه

مؤسس الفرقة : إبن سبأ

مؤسس الشيعة هو إبن سبأ اليهودى المعروف بإبن السوداء
وودت أن أبدأ به لأن الشيعة ينكرون وجوده أصلاً وإنتسابهم له أو أنه هو من بدع هذه الفرقة ويقولون انه شخصية وهمية إختلاقها أعدائنا - السنة - لذلك سأبدأ بإثبات ذلك من كتبهم
التفسير عند الشيعة

تفسير الشيعة يختلف تماماً عن تفسير أهل السنة للقرآن
فمثلاً : كل لفظ من أسماء الله تعنى علىّ , وكل لفظ للشيطان = عمر
وكل لفظ للطاغوت أو الكفر = أبو بكر
وأيضاً على سبيل المثال وليس الحصر
فى تفسير سورة الرحمن
مرج البحرين ليتقيان = علىّ وفاطمة
يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان = الحسن والحسين
فالتقية: إظهار خلاف ما في الباطن (انظر: النهاية لابن الأثير: 1/193)، وأكثر العرب ينطقون التقيّة «تقاة»، ولهذا جاء في القرآن: {إِلاَّ أَن تَتَّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً} . وإن كان نطقها تقية صوابًا كما قال الفراء، وقد قرئ: "تقية" (انظر: معاني القرآن للفراء ص205، تفسير الطبري: 6/317).]

تعريفها:

يعرف المفيد التقية عندهم بقوله: "التقية كتمان الحق، وستر الاعتقاد فيه، وكتمان المخالفين، وترك مظاهرتهم بما يعقب ضررًا في الدين أو الدنيا" .

فالمفيد يعرف التقية بأنها الكتمان للاعتقاد خشية الضرر من المخالفين – وهم أهل السنة كما هو الغالب في إطلاق هذا اللفظ عندهم – أي هي إظهار مذهب أهل السنة (الذي يرونه باطلاً)، وكتمان مذهب الرافضة الذي يرونه هو الحق .
و تحتل التقية الرافضة منزلة عظيمة، و مكانة رفيعة، دلت عليها روايات عديدة جاءت في أمهات الكتب عندهم. فقد روى الكليني وغيره كذباً عن جعفر الصادق أنه قال : ( التقية من ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن تقية له ) . وعن عبد الله أنه قال : ( إن تسعة أعشار الدين في التقية , ولا دين لمن لا تقية له , والتقية في كل شيء إلا في النبيذ والمسح على الخفين ) .
و في أمالي الطوسي عن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية , ويصوننا عن سفلة الرعية ) . وفي المحاسن :عن حبيب بن بشير عن أبي عبد الله أنه قال : ( لا والله ما على الأرض شيء أحب إلي من التقية، يا حبيب إنه من له تقية رفعه الله يا حبيب من لم يكن له تقية وضعه الله ) .
وفي الأصول الأصلية : ( عن علي بن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي يا داود لو قلت لك إن ترك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقا ) .
قال الصادق: "لو قلت أن تارك التقية كتارك الصلاة لكنت صادقًا" .

بل نسبوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تارك التقية كتارك الصلاة" ثم زادوا في درجة التقية فجعلوها "تسعة أعشار الدين".

أما سبب هذا الغلو في أمر التقية فيعود إلى عدة أمور منها:

أولاً: أن الشيعة تعد إمامة الخلفاء الثلاثة باطلة، وهم ومن بايعهم في عداد الكفار، مع أن عليًا بايعهم، وصلى خلفهم، وجاهد معهم، وزوجهم وتسرى من جهادهم، ولما ولي الخلافة سار على نهجهم ولم يغير شيئًا مما فعله أبو بكر وعمر، كما تعترف بذلك كتب الشيعة نفسها ، وهذا يبطل مذهب الشيعة من أساسه.. فحاولوا الخروج من هذا التناقض المحيط بهم بالقول بالتقية.

ثانيًا: أنهم قالوا بعصمة الأئمة وأنهم لا يسهون ولا يخطئون ولا ينسون، وهذه الدعوى خلاف ما هو معلوم من حالهم.. حتى إن روايات الشيعة نفسها المنسوبة للأئمة مختلفة متناقضة حتى لا يوجد خبر منها إلا وبإزائه ما يناقضه، كما اعترف بذلك شيخهم الطوسي . وهذا ينقض مبدأ العصمة من أصله.

فقالوا بالتقية لتبرير هذا التناقض والاختلاف والتستر على كذبهم، روى صاحب الكافي عن منصور بن حازم قال: "قلت لأبي عبد الله – عليه السلام -: ما بالي أسألك عن المسألة فتجيبني فيها بالجواب، ثم يجيئك غيري فتجيبه فيها بجواب آخر؟ فقال: إنا نجيب الناس على الزيادة والنقصان.." .

قال شارح الكافي: "أي زيادة حكم عند التقية، ونقصانه عند عدمها.. ولم يكن ذلك مستندًا إلى النسيان والجهل بل لعلمهم بأن اختلاف كلمتهم أصلح لهم، وأنفع لبقائهم إذ لو اتفقوا لعرفوا بالتشيع وصار ذلك سببًا لقتلهم، وقتل الأئمة عليهم السلام" .

ولذلك رأى سليمان بن جرير الزيدي في مقالة التقية أنها مجرد تستر على الاختلاف والتناقض؛ إذ لما رأوا في أقوال الأئمة في المسألة الواحدة عدة أجوبة مختلفة متضادة، وفي مسائل مختلفة أجوبة متفقة، فلما وقفوا على ذلك منهم، قالت لهم أئمتهم : إنما أجبنا بهذا للتقية، ولنا أن نجيب بما أجبنا وكيف شئنا، لأن ذلك إلينا، ونحن نعلم بما يصلحكم، وما فيه بقاؤنا وبقاؤكم، وكف عدوكم عنا وعنكم، قال: فمتى يظهر من هؤلاء على كذب، ومتى يعرف لهم حق من باطل؟! .

ثالثًا: تسهيل مهمة الكذابين على الأئمة ومحاولة التعتيم على حقيقة مذهب أهل البيت بحيث يوهمون الأتباع أن ما ينقله (واضعو مبدأ التقية) عن الأئمة هو مذهبهم، وأن ما اشتهر وذاع عنهم، وما يقولونه، ويفعلونه أمام المسلمين لا يمثل مذهبهم وإنما يفعلونه تقية فيسهل عليهم بهذه الحيلة رد أقوالهم، والدس عليهم، وتكذيب ما يروى عنهم من حق، فتجدهم مثلاً يردون كلام الإمام محمد الباقر أو جعفر الصادق الذي قاله أمام ملأ من الناس، أو نقله العدول من المسلمين بحجة أنه حضره بعض أهل السنة فاتقى في كلامه، ويقبلون ما ينفرد بنقله الكذبة أمثال جابر الجعفي بحجة أنه لا يوجد أحد يتقيه في كلامه.

رابعًا: وضع مبدأ التقية لعزل الشيعة عن المسلمين لذلك، جاءت أخبارهم فيها على هذا النمط، يقول إمامهم (أبو عبد الله): "ما سمعتَ مني يشبه قول الناس فيه التقية، وما سمعت مني لا يشبه قول الناس فلا تقية فيه"

أما سبب هذا الغلو في أمر التقية فيعود إلى عدة أمور منها:

أولاً: أن الشيعة تعد إمامة الخلفاء الثلاثة باطلة، وهم ومن بايعهم في عداد الكفار، مع أن عليًا بايعهم، وصلى خلفهم، وجاهد معهم، وزوجهم وتسرى من جهادهم، ولما ولي الخلافة سار على نهجهم ولم يغير شيئًا مما فعله أبو بكر وعمر، كما تعترف بذلك كتب الشيعة نفسها ، وهذا يبطل مذهب الشيعة من أساسه.. فحاولوا الخروج من هذا التناقض المحيط بهم بالقول بالتقية.

ثانيًا: أنهم قالوا بعصمة الأئمة وأنهم لا يسهون ولا يخطئون ولا ينسون، وهذه الدعوى خلاف ما هو معلوم من حالهم.. حتى إن روايات الشيعة نفسها المنسوبة للأئمة مختلفة متناقضة حتى لا يوجد خبر منها إلا وبإزائه ما يناقضه، كما اعترف بذلك شيخهم الطوسي . وهذا ينقض مبدأ العصمة من أصله.

فقالوا بالتقية لتبرير هذا التناقض والاختلاف والتستر على كذبهم، روى صاحب الكافي عن منصور بن حازم قال: "قلت لأبي عبد الله – عليه السلام -: ما بالي أسألك عن المسألة فتجيبني فيها بالجواب، ثم يجيئك غيري فتجيبه فيها بجواب آخر؟ فقال: إنا نجيب الناس على الزيادة والنقصان.." .

قال شارح الكافي: "أي زيادة حكم عند التقية، ونقصانه عند عدمها.. ولم يكن ذلك مستندًا إلى النسيان والجهل بل لعلمهم بأن اختلاف كلمتهم أصلح لهم، وأنفع لبقائهم إذ لو اتفقوا لعرفوا بالتشيع وصار ذلك سببًا لقتلهم، وقتل الأئمة عليهم السلام" .

ولذلك رأى سليمان بن جرير الزيدي في مقالة التقية أنها مجرد تستر على الاختلاف والتناقض؛ إذ لما رأوا في أقوال الأئمة في المسألة الواحدة عدة أجوبة مختلفة متضادة، وفي مسائل مختلفة أجوبة متفقة، فلما وقفوا على ذلك منهم، قالت لهم أئمتهم : إنما أجبنا بهذا للتقية، ولنا أن نجيب بما أجبنا وكيف شئنا، لأن ذلك إلينا، ونحن نعلم بما يصلحكم، وما فيه بقاؤنا وبقاؤكم، وكف عدوكم عنا وعنكم، قال: فمتى يظهر من هؤلاء على كذب، ومتى يعرف لهم حق من باطل؟! .

ثالثًا: تسهيل مهمة الكذابين على الأئمة ومحاولة التعتيم على حقيقة مذهب أهل البيت بحيث يوهمون الأتباع أن ما ينقله (واضعو مبدأ التقية) عن الأئمة هو مذهبهم، وأن ما اشتهر وذاع عنهم، وما يقولونه، ويفعلونه أمام المسلمين لا يمثل مذهبهم وإنما يفعلونه تقية فيسهل عليهم بهذه الحيلة رد أقوالهم، والدس عليهم، وتكذيب ما يروى عنهم من حق، فتجدهم مثلاً يردون كلام الإمام محمد الباقر أو جعفر الصادق الذي قاله أمام ملأ من الناس، أو نقله العدول من المسلمين بحجة أنه حضره بعض أهل السنة فاتقى في كلامه، ويقبلون ما ينفرد بنقله الكذبة أمثال جابر الجعفي بحجة أنه لا يوجد أحد يتقيه في كلامه.

رابعًا: وضع مبدأ التقية لعزل الشيعة عن المسلمين لذلك، جاءت أخبارهم فيها على هذا النمط، يقول إمامهم (أبو عبد الله): "ما سمعتَ مني يشبه قول الناس فيه التقية، وما سمعت مني لا يشبه قول الناس فلا تقية فيه" يتبع
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اهاتك
اهاتك
اكاذيب الروافض
الخميني يصرح بإن الرسول استخدم التقية ولم يوفق في الرسالة



قوام دين الشيعة التقية فحق أن يكون دين الشيعة دين الكذابين


الشيعة يدعون أن الله جل جلاله استخدم التقية
الأئمة عند الشيعة يقولون كن فيكون
على بن أبى طالب يدخل من يشاء الجنة ويدخل من يشاء النار !والآئمة من بعده



أن غير الشيعة أبناء زنا وليعوذ بالله من كتاب الكافى للكلينى

أن طينة الشيعة طينة غير التى خلق منها باقى البشر
يتعبدون بالأئمة ويسمون عبد الحسين ويقولون من زار قبر الحسين وصلى على تربتة كأنه حج ألف حجة مع الرسول صلى الله

وهذا الحديث الخرافى أيضاً
وقال أبو عبد الله " عليه السلام " : من أتى قبر الحسين " عليه السلام " عارفا بحقه كتب الله له أجر من اعتق الف نسمة وكمن حمل الف فرس في سبيل الله مسرجة ملجمة ومن زاره كان الله له من وراء حوائجه وكفى ما همه من أمر دنياه فإنه يجلب الرزق على العبد ويخلف عليه ما ينفق ويغفر له ذنوب خمسين سنة ويرجع إلى اهله وما عليه وزر ولا خطيئة إلا وقد محيت من صحيفته ، فان هلك في سفرته نزلت الملائكة فغسلته وفتح له باب إلى الجنة يدخل بذلك عليه روحها حتى ينشر وان سلم فتح له الباب الذى ينزل منه رزقه ، ويجعل له بكل درهم انفقه عشرة آلاف درهم وذخر له ذلك واذا حشر قيل له لك بكل عشرة آلاف درهم
ان الله نظر لك فذخرها لك عنده .


ومن علامات الكفر الظاهر والواضح


الخميني يعتقد أن الرب هو علي أبن أبي طالب
منقول
حنين566
حنين566
حسبي الله عليهم الله لا يعلي لهم رايه امين
اماني الشرق
اماني الشرق
الله لايكثرهمممممممممم ولايجعل لهم في الارض راية ويجعلهم لغيرهم عبرةواية

ولو سمحتي ياختي حنا واش بنستفيد من هالموضوع؟؟



واساسا انتي كذا تنشري مذهب الشيعة الخايسسسسسسسسسسس وهنا منتدى سنييييييييييييييييي بحت لانتشرف بوجود مواضيع عن هؤلاء الحثالة
مجاديف الأمل 2009
تسلمين ع الموضوع الرائع
ها اليومين كنت أبحث عن موضوع عن الشيعة وما حصلت موضوع يشفي الغليل
فبصراحة موضوعك جا في وقته.
اهاتك
اهاتك
الله لايكثرهمممممممممم ولايجعل لهم في الارض راية ويجعلهم لغيرهم عبرةواية ولو سمحتي ياختي حنا واش بنستفيد من هالموضوع؟؟ واساسا انتي كذا تنشري مذهب الشيعة الخايسسسسسسسسسسس وهنا منتدى سنييييييييييييييييي بحت لانتشرف بوجود مواضيع عن هؤلاء الحثالة
الله لايكثرهمممممممممم ولايجعل لهم في الارض راية ويجعلهم لغيرهم عبرةواية ولو سمحتي ياختي ...
انا لا انشره كما تقولين بالعكس لاني لا امتدحه
فيه ناس لاتعرف حقيقتهم وانا كنت منهم فالحذر الحذر والمثل يقول اعرف عدوك
فيجب تثقيف الناس من هذ ا المذهب الخبيث وتحذيرهم لانهم سبب انتكاسات الامه الاسلاميه
حتى نحن كامهات مربيات يجب علينا توعيه ابنائناوتنبيههم بكل ما يخص عقيدتهم كي تكون سليمه خاليه من البدع والشرك
ونقطه اخرى للتوضيح
هناك عوام الشيعه يظنون ان مذهبهم صحيح ربما اهتدى احدهم