شمس كول

شمس كول @shms_kol

عضوة جديدة

مين تبغى دعائها يستجاب؟!قصة حقيقية

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم؟؟
ان شاء الله بخير....
طيب ما ابي اطول عليكم
طبعا العنوان مبين ايش اللي ابغا اوصلكم اياه <<<< اخلصي وبطلي قرقرة :22:
قال الله عزوجل(وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)
انا اول شي ابغا ابدا بموقف ليه مع الدعاء
انا طالبة ثانوي للحين عاد تعرفوا في المدرسة الوحدة تحب تكون مع صحباتها في الفصل
حضرتي لما صرت ثاني ثانوي حطوني في فصل معزول عن العالم الخارجي يعني بالمرة ما حبيته والمديرة مرة كانت شديدة وتقول مافي شي اسمه نقل صرت ايش اسوي >>>>>> اقسم بالله اني ما اكذب
كانت عندنا ابلة دين في الفصل وما بنسوي شي فقمت استغفر واستغفر وانا اجاهد نفسي عشان اقر انو ربي راح يستجيب لي دعائي استغفرت اكثر من مية مرة وانا متاكدة انو ربي راح يستجيب ليه دعائي خلصت الحصة فدعيت على طول من بعد ما استغفرت اني انقل مع صحباتي واقسم بالله اللي خلق السماوات والارض اني على طول نقلت على الفصل اللي ابغاه جات بنت بعد فترة بسيطة وقالت مين تبغى تنقل ونقلت الحمد لله <<<<<<<<< ارتاحت الاخت

وكمان لما كنت في المتوسط صار بيني وبين ابلة موقف ومن حسن حظي انو كان بعده اجازة اسبوع والابلة قالت بعد الاسبوع راح تستدعي امي والله انو قلبي ارتعب لانو صفحتي كانت بيضا ومو ناقصة تهزيئة منزلية ومدرسية
قعدت في الاسبوع استغفر انواع الاستغفارات ابعدت عن الذنوب بالمرة بصراحة كان عندي مسلسل كوري يهببل مع اني شايفته قبل الا اني تركته واكون في وقته في غرفه لوحدي واستغفر بس وحتى لما اسمع الموسيقى كنت اقفل اذني بقوة او اني اروح غرفة لاني اقلهم يرخوا الصوت وما يرضوا فكنت اسوي كذه ولما خلص الاسبوع رحت المدرسة ووالله العظيم انوالابلة صايرة ولا كأنوا صار شي
يعني لو كلنا مشينا على هذا الحديث .....
قال النبي صلى الله عليه وسلم:{ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة}
فلا تدعو وأنت شاك هل يستجيب الله دعائك أو لا يستجيب!! بل ادعو ربك متيقِّناً واثقاً بأن الله يجيب دعوتك، كن حسن الظن بالله، فلا مجال أبداً للشك في قلب المؤمن؛ وهل يكون للشك في القلب مكان إذا علمنا أن الله وعدنا بإجابة دعائنا؟!! قال تعالى:{وَقَالَ رَبُّـكـُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَـكُمْ}.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم: {واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلبٍ غافلٍ لاه}. رواه الترمذي، وصححه الألباني.

ومن تأمل قوله عليه الصلاة والسلام:{لا يستجيب دعاء من قلب} علم أن الشأن في إجابة الدعاء هو حضور القلب، وأن من دعا ربه لاهياً ساهياً فلن يستجاب دعائه.
فلهذا ينبغي مجاهدة النفس على حضور القلب عند الدعاء.
وغير كدا مو ندعي واحنا حاشين ذنوب يعني كيف نبغا الله عزوجل يستجيب لنا واحنا نعصيه ؟!
او ندعي في قطيعة رحم او ذنب ؟!
كييييييييييييييييييف؟!
وكمان خلينا ندعي في اوقات استجابة الدعاء زيـ ........... بين الاذان والاقامة والثلث الاخير من الليل (لحساب الثلث تحسبي من المغرب لما اذان الفجر وتقسمي على 3) واخر ساعة من الجمعة وفي السجود
قال صلى الله عليه وسلم { إن الله حي كريم يستحي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صفرا خائبتين }
وفي الصحيحين والسنن وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { ينزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر , فيقول : من يدعوني فأستجيب له , من يسألني فأعطيه , من يستغفرني فأغفر له }

فلذلك كانوا يحبون صلاة آخر الليل على أوله , وفي رواية لمسلم : { أن الله عز وجل يمهل حتى إذا ذهب ثلث الليل الأول نزل إلى السماء الدنيا فيقول : هل من مستغفر ؟ هل من تائب ؟ هل من سائل ؟ هل من داع ؟ حتى ينفجر الفجر } .

والاهم انكم ما تخلوا بينكم وبين الله واسطة قال تعالى( ادعوني استجب لكم )
هذي قصة من قناة بداية على لسان غرم البيشي: وحدة قالت لغرم يدعي لولدها ما ادري اش فيه اظن انها قالت انه ما يتكلم جاته صدمة على ما اظن المهم هو قالها ادعيله بنفسك ولا تخلي بينك وبين المولى واسطة المهم تقول انها صلت ركعتين وصارت تدعي وتدعي في الصلاة وتبكي المهم تقول انها من يوم ما خلصت وقالت السلام عليكم ورحمة الله جا ولدها يقول يمة يعني تكلم
سبحــــــــــــــان الله
وممكن ما يستجاب دعائك مع اخذك بالاسباب تبغو تعرفوا ايش يصير فيه
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما من رجل يدعو الله بدعوة ليس فيها إثم، ولا قطيعة رحم، إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث خصال: إما أن يعجل له دعوته، أو يدخر له من الخير مثلها، أو يصرف عنه من الشر مثلها". قالوا: يا رسول الله، إذًا نكثر. قال: "الله أكثر"
فما نريد اكثر من ذلك ؟!
هذا اللي عندي والله يوفقكم لما يحب ويرضى
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسفة على الاطالة
و ما ابغا منكم ال دعواتكم ..
:):):):)
اليوم جمعة اكثروا من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وقراءة سورة الكهف والدعاء في اخر ساعة من الجمعة...
:26:اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد:26:
37
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هنو الدريع
هنو الدريع

الله يجزاك خير
وينووووولك الي في باااالك ياارب
فلونة79
فلونة79
الله يجزيج الخير ويجعله في ميزان حسناتج يــَارب ويناولج كل اللي في بالج ويرزقج ما تتمنين فالدنيا والاخره ...:)
شمس كول
شمس كول
آآآآآآآآآآآآمين والله يجزاكم الف خير
أم رنوون
أم رنوون
جزاكي الله كل خير
شفايف فراولة
شفايف فراولة
يارب ترزقنا وتنولنا كل اللي ببالنا ياكريم