نفرتييتي

نفرتييتي @nfrtyyty

عضوة فعالة

مين عندها علاج للفتق

الصحة واللياقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواتي العزيزات
انا عندي( فتق)في البطن وقبل سنه سويت عمليه ورجع الفتق مرة اخري بس في مكان آخر ياليت اللى تعرف طريقة تفيد في علاج الفتق ترد وجزاكم الله خير
10
28K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شروق2005
شروق2005
اذهبى للطبيب و هو اللى يقدر يخدد ليكى العلاج
نفرتييتي
نفرتييتي
اختي العزيزة شروق
انا العلاج اللي طلبته هو علاج مجرب من الاعشاب اودهن او زيوت مجربه .
اما الدكتور ما عنده علاج الا الجراحه
مشكوره على الرد وجزاك الله خير
@أم السعف واليف@
ياليت احد يفيدك ويفيدني عشان الوالدة الله يشفيك ويشفي والدتي من كل باس
pelican
pelican
من بحثى وجدت التالى
الخروب : مطر ينفع فى الفتق اذا اكل ببزره

"العرعر مسخن وملطف جيد لشدخ العضل واوجاع الصدر والسعال، ينقي ويفتح السدد فيها، وهو للمعدة شراباً، جيد لضيق الرحم واوجاعه"، وقال ابن البيطار: "العرعر مسخن ملطف لرفع ضرر لسع الهوام وطرد الهوام والذباب تدخيناً" وقال داود الانطاكي: "العرعر حار في الاول وعوده بارد وثمره حار في الثانية وكله يابس في الثالثة يلحم الجراح ويحبس الدم ملطفاً، ويخفف القروح حيث كانت ويحلل الاورام ويجلو الابخار وخصوصاً البرص طلاءً وشرباً. الغرغرة بطبخه يسكن اوجاع الاسنان وقروح اللثة ويشد رخاوتها، وثمره طرياً يشد ويلحم الفتق أكلا وضماداً وان عجن بالعسل ولعق ابرأ السعال المزمن. ثمره بالماء والخل وطبخه بالدهن لدهان الشعر يسوده ويمنع سقوطه، وكذا يجبر الكسر ورض المفصل وضعف العصب.


عرف الكمون في مصر القديمه التي كانت تزرعه بكثره على ضفاف النيل وقد عرف الفراعنه خاصية الكمون في التحليل والترويق والتنظيف فكانوا يقدمونه كهدايا للمعابد. وجاء الكمون في البرديات القديمه في أكثر من 60وصفه علاجيه . وقد جاء الكمون في البرديات الفرعونيه كوصفات علاجيه لأكثر من 60 حالة مرضية وجاء فعلى الكمون في بردية ابرز لعلاج حالات الحمى والدودة الشريطية وعسر الهضم والمغص المعوي وطارد للأرياح وضد كثرة الطمث . كما صنع المصريون من الكمون دهاناً مسكناً لألام المعده واوجاع الروماتزم والمفاصل ونزلات البرد ولشفاء الحروق وضد حالات الجرب واستخدموا الكمون أيضاً من الخارج لغيار القروح والجروح ذات الرائحة الكريهة وبخاخات موضعية لخراج الفتق والحروق. وقد قال الطبيب الأغريقي ديكور ريدس "الكمون فيه قوة مسخنه يطرد الرياح ويحللها وفيه قبض وتجفيف ويستخدم مع الزيت مع العسل لشفاء الجروح وإذا سحق الكمون بالخل واشتم فيه قطع النزيف من الأنف وكذلك إذا أدخلت منه قطعه مبلله في الأنف".


هذا ما وجدته وان شاء الله بالشفاء العاجل
نفرتييتي
نفرتييتي
اشكرك يا اخت ام السعف واليف على رفعك للموضوع والله يشفيني ويشفي امك ..آمين
اختيpelican مشكوره على هذه المعلومات وجزاك الله خير