NONo_NOGa @nono_noga
عضوة نشيطة
م 2022 نهاية اليهود
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
النبوءة القرآنية
قال الله تعالى(( سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي
باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير (1) و آتينا موسى الكتاب و جعلناه هدى
لبني إسرائيل ألاَّ تتخذوا من دوني وكيلا (2) ذرية من حملنا مع نوح إنه كان عبداً شكورا (3)
و قضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين و لتَعلُن علواً كبيرا (4) فإذا
جاء وعدُ أولاهُما بعثنا عليكم عباداً لنا أولي بأسٍ شديد فجاسوا خلال الديار و كان وعداً مفعولا
(5) ثم رددنا لكم الكرة عليهم و أمددناكم بأموالٍ و بنين و جعلناكم أكثر نفيرا (6) إن أحسنتم
أحسنتم لأنفسكم و إن أسأتم فلها. فإذا جاء وعد الآخرة لِيَسُوئوْ وجوهكم و ليدخلوْ المسجد كما
دخلوه أول مرة و لِيُتَبِّروْ ما عَلَوْ تَتْبيرا (7) ))
بحث للشيخ بسام الجرّار نورده للاستئناس فقط، فالأرقام ليست حجة قاطعة كما هي النبوءة الواضحة التي نراها بالسورة. و هذا ليس من ضرب التنجيم كما يظن البعض، إنما هو نوع من أنواع التأويل الشرعي. فالنبوءات أحياناً تأتي على صورة رمز يحتاج إلى تأويل كما حصل في الرؤى الصادقة كرؤيا يوسف . و مع ذلك يبقى الأمر مجرد احتمال ظني ليس له دليل يقيني.
1) هناك وجود بناء رياضي معجز يقوم على الرقم (19) و يتكرر بتواتر في العلاقة بين الشمس و القمر و الأرض. و قد ذكره الله تعالى بقوله (عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَر).
2) نقل بعض الحاخامات، نقلاً عن توراتهم أن دولة إسرائيل هذه ستعمر (76) سنة هجرية (19x4) أي تنتهي عام (1443هـ) = 2022م.
3) عدد الكلمات النبوءة من بداية (و آتينا موسى الكتاب) حتى (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) يساوي 1443 كلمة و هو نفس الرقم: (1367هـ قيام إسرائيل + 76 عمرها = 1443).
4) زمن حادثة الإسراء 621م قبل الهجرة بسنة، و نهاية إسرائيل كما في السابق 1443هـ. فإن الزمن من الإسراء إلى نهاية إسرائيل يساوي 1444 وهو (19x76).
5) عندما توفي سليمان ، انقسمت الدولة إلى: إسرائيل في الشمال و دمرت عام 722=(38x19) ق.م بعد أن حكمها 19 ملكاً، و يهوذا في الجنوب و قد دمرت عام 586 ق.م و قد حكمها أيضاً 19 ملكاً. فهل سيكون عمر إسرائيل 19 عشر كنيست؟! (4x19=76).
6) سورة يوسف تتحدث عن نشأة بني إسرائيل و عدد آياتها 111 آية، و سورة الإسراء أو سورة بني إسرائيل تتحدث عن آخر وجود لبني إسرائيل في الأرض المباركة أيضا آياتها 111 آية. و لا يوجد سورة في القرآن الكريم آياتها 111 آية. و تنتهي كلمات سورة الإسراء بكلمات مثل وكيلا، شكورا، نفيرا، لفيفا، و هكذا. فإذا حذفت الكلمات المكررة يبقى 76 كلمة –و هو عمر إسرائيل- (4x19).
7) و في مذنب هالي المرتبط بعقائد اليهود له دورة مدتها 76 سنة. بداية الدّورة لهذا المذنب عندما يكون في أبعد نقطة عن الشمس، و تسمى نقطة "الأوج". و يراه أهل الأرض عندما يكون في أقرب نقطة من الشمس و تسمّى نقطة (الحضيض). هذا المذنب بدأ دورته عام 1948 عندما كان في نقطة "الأوج" و سيكمل دورته عام 2022.
8) حساب (الجمل) عرف عند اليهود و العرب قبل الإسلام، و وظفه بعض المسلمين في تاريخ الأحداث –مع أنه لا يعتمد إسلامياً–. فإذا حسبت الآية (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) يكون المجموع وفق حساب الجمل (2022).
9) تنبأ مناحيم بيغن عندما أعلن في ذروة النجاح الإسرائيلي الظاهري في الحرب في لبنان عام 1982 أن إسرائيل ستنعم بما نصت التوراة بمدة (سنوات السلام الأربعين) إسرائيل اجتاحت لبنان عام 1982+40=2022.
تم أخذ هذا الموضوع من أحد المواقع
نقلته للأستئناس فقط
أيضا بشرى لكل مسلم أن نصر الله أتى لا محاله مهما أشتدت الأزمه
صدق الله حيث قال (( فان مع العسر يسرا ** أن مع العسر يسرا ))
وهي أيضا سنة محمدية حيث كان محمد رسول الله يبشر أصحابه في الأزمات ببشارات من عند الله
بالنصر والتمكين وأنتشار هذا الدين
مع تحياتي :icon28:
LoVeLy NoGa is Wishing u a nice day
22
2K
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
NONo_NOGa
•
ليش كده يابنات مافي اي تعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نكوشه
•
2022!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعيييييييييييييييييييد
ياريت ينتهون اليوم قبل باكر!!!!!!!!!!!
بس حبيبتي اذكر اني قرات الحكم الشرعي في مثل هذه الحسابات
ابحثي وتاكدي منه عشان ماتنشرين موضوع يكون بذمتك
وفقك الله
بعيييييييييييييييييييد
ياريت ينتهون اليوم قبل باكر!!!!!!!!!!!
بس حبيبتي اذكر اني قرات الحكم الشرعي في مثل هذه الحسابات
ابحثي وتاكدي منه عشان ماتنشرين موضوع يكون بذمتك
وفقك الله
:icon18: شكرا لكي wahm وربنا يبشرك انتي والأخوات الموجودين في المنتدى بالجنه ويبشراليهود :icon28: بالدرك الأسفل من جهنم :bkh: شكرا لكي نكوشه هانم ولا يهمك حاضرين بس رجاء واحد :3_2_21v: ممكن تمشطي شعرك؟ :D
بومزنة
•
بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أما بعد :
فإن من الأمور المتقررة في نصوص الكتاب والسنة أن الغيب لا يعلمه إلا الله فقد قال الله تعالى :﴿ قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ﴾ وقال تعالى : ﴿ قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ﴾
وقال: ﴿ وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ﴾.
وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله تعالى لا يعلم أحد ما يكون في غد إلا الله تعالى ولا يعلم أحد ما يكون في الأرحام إلا الله تعالى ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله تعالى ولا يدري أحد متى يجيء المطر إلا الله تعالى )).
وعن الربيع بنت معوذ رضي الله عنها قالت : جاء النبي صلى الله عليه وسلم فدخل حين بني علي فجلس على فراشي كمجلسك مني فجعلت جويرات لنا يضربن بالدف ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر إذ قالت إحداهن وفينا نبي يعلم ما في غد فقال دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين.
فهذه الأدلة صريحة أن الذي يعلم الغيب هو الله سبحانه وتعالى فالمخلوق لا يعلم الغيب
وإذا كان سيد البشر والخلق صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب فكيف بغيره فغيره من باب أولى .
وقد ادعى بعض الأقوام معرفة بعض الأمور الغيبية بطرق ليست شرعية أبدا كقراءة الكف أو الفنجان أو الكهانة وغير ذلك من الطرق والأساليب التي تخالف نصوص الشريعة المطهرة .
ومن الطُرق التي يدعو إليها بعض الناس معرفة الأحداث المستقبلية عن طريق حساب الجمل من خلال كلمات القرآن الكريم فمثلا : فالألف تساوي عدداً معيناً والباء تساوي عدداً آخر فيجمع الأعداد الناتجة ثم يستدل بهذا العدد على تواريخ معينة وهذا طريقة ما أنزل الله بها من سلطان وهي طريقة باطلة منحرفة لعدة أسباب منها :
1- لم يعلم النبي صلى الله عليه وسلم أحد الصحابة استخدام هذه الطريقة أبدا فلو كان فيها خير لعلمه النبي صلى الله عليه وسلم لأمته فحاشا النبي صلى الله عليه وسلم أن يكتم علما نافعا عن أمته .
2- لقد أنزل الله تعالى القرآن الكريم للاتعاظ والاعتبار ولم ينزله لإجراء العمليات الحسابية فقد قال تعالى : ﴿ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ﴾.
فاتخاذ مثل هذه الطريقة يجعل القرآن الكريم عرضة للتجارب الحسابية من قسمة وطرح وجمع وضرب والقرآن مقامه عزيز وعال ورفيع .
3- من تتبع طريقة القوم في حساب الأحداث يجدهم يعتمدون على التاريخ النصراني وهو تاريخ غير معتبر أبداً عند أئمة السلف فهم يعتمدون على التاريخ الهجري ولا يعتمدون على التاريخ النصراني .
4- إن قيامهم بهذه العمليات الحسابية المختلفة دليل على بطلان كلامهم فهم يقومون بالجمع أو القسمة أو الطرح أو الضرب فلو غيرت في الطرق الحسابية لاختلف الناتج تماماً فما الدليل الذي يوجب أن تتبع طريقتهم في العمليات الحسابية ؟ لن يجدوا دليلاً أبداً بل هي تخرصات وآراء وليست حقائق أبدا .
5- لو كان في هذا أمر خير لسبقنا إليه السلف الصالح فليأت لنا أحد هؤلاء بعلَم من أعلام السلف اتبع هذه الطريقة !!
6-إن طريقة حساب الأعداد مختلف فيها فمثلاً السين تعد ثلاث مئة عند الأولين وستون عند الآخرين والصاد ستون عند أهل المغرب وتسعون عند أهل الشرق كما ذكر ذلك الحافظ ابن حجر في فتح الباري إذا فهذه الأعداد ليست مسلمات .
7- ثبت عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه أنه قال في قوم يكتبون أبا جاد وينظرون في النجوم : لا أدري لمن فعل ذلك من خلاق . وأبا جاد هي أبجد هوز ... وهي الطريقة التي اعتمد عليها أصحاب حساب الجمل.
8- قال الحافظ ابن كثير عليه رحمة الله في تفسير سورة البقرة عند كلامه على الحروف المقطعة كـ : وأما من زعم أنها دالة على معرفة المدد وأنه يستخرج من ذلك أوقات الحوادث والفتن والملاحم فقد ادعى ما ليس له وطار في غير مطاره وقد ورد في ذلك حديث ضعيف .
لذلك ينبغي الحذر من هذه الطريقة المبتدعة المخترعة والابتعاد عنها فعلم الغيب لا يعلمه إلا الله .
تنبيه :استفدت من كتاب الشيخ الفاضل مشهور حسن آل سلمان : العراق في أحاديث وآثار الفتن 2\600 وما بعدها .
والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
والله الموفق
أخوكم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله أما بعد :
فإن من الأمور المتقررة في نصوص الكتاب والسنة أن الغيب لا يعلمه إلا الله فقد قال الله تعالى :﴿ قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلا اللَّهُ﴾ وقال تعالى : ﴿ قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ﴾
وقال: ﴿ وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ﴾.
وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم (( مفاتيح الغيب خمس لا يعلمها إلا الله تعالى لا يعلم أحد ما يكون في غد إلا الله تعالى ولا يعلم أحد ما يكون في الأرحام إلا الله تعالى ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله تعالى ولا يدري أحد متى يجيء المطر إلا الله تعالى )).
وعن الربيع بنت معوذ رضي الله عنها قالت : جاء النبي صلى الله عليه وسلم فدخل حين بني علي فجلس على فراشي كمجلسك مني فجعلت جويرات لنا يضربن بالدف ويندبن من قتل من آبائي يوم بدر إذ قالت إحداهن وفينا نبي يعلم ما في غد فقال دعي هذه وقولي بالذي كنت تقولين.
فهذه الأدلة صريحة أن الذي يعلم الغيب هو الله سبحانه وتعالى فالمخلوق لا يعلم الغيب
وإذا كان سيد البشر والخلق صلى الله عليه وسلم لا يعلم الغيب فكيف بغيره فغيره من باب أولى .
وقد ادعى بعض الأقوام معرفة بعض الأمور الغيبية بطرق ليست شرعية أبدا كقراءة الكف أو الفنجان أو الكهانة وغير ذلك من الطرق والأساليب التي تخالف نصوص الشريعة المطهرة .
ومن الطُرق التي يدعو إليها بعض الناس معرفة الأحداث المستقبلية عن طريق حساب الجمل من خلال كلمات القرآن الكريم فمثلا : فالألف تساوي عدداً معيناً والباء تساوي عدداً آخر فيجمع الأعداد الناتجة ثم يستدل بهذا العدد على تواريخ معينة وهذا طريقة ما أنزل الله بها من سلطان وهي طريقة باطلة منحرفة لعدة أسباب منها :
1- لم يعلم النبي صلى الله عليه وسلم أحد الصحابة استخدام هذه الطريقة أبدا فلو كان فيها خير لعلمه النبي صلى الله عليه وسلم لأمته فحاشا النبي صلى الله عليه وسلم أن يكتم علما نافعا عن أمته .
2- لقد أنزل الله تعالى القرآن الكريم للاتعاظ والاعتبار ولم ينزله لإجراء العمليات الحسابية فقد قال تعالى : ﴿ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ﴾.
فاتخاذ مثل هذه الطريقة يجعل القرآن الكريم عرضة للتجارب الحسابية من قسمة وطرح وجمع وضرب والقرآن مقامه عزيز وعال ورفيع .
3- من تتبع طريقة القوم في حساب الأحداث يجدهم يعتمدون على التاريخ النصراني وهو تاريخ غير معتبر أبداً عند أئمة السلف فهم يعتمدون على التاريخ الهجري ولا يعتمدون على التاريخ النصراني .
4- إن قيامهم بهذه العمليات الحسابية المختلفة دليل على بطلان كلامهم فهم يقومون بالجمع أو القسمة أو الطرح أو الضرب فلو غيرت في الطرق الحسابية لاختلف الناتج تماماً فما الدليل الذي يوجب أن تتبع طريقتهم في العمليات الحسابية ؟ لن يجدوا دليلاً أبداً بل هي تخرصات وآراء وليست حقائق أبدا .
5- لو كان في هذا أمر خير لسبقنا إليه السلف الصالح فليأت لنا أحد هؤلاء بعلَم من أعلام السلف اتبع هذه الطريقة !!
6-إن طريقة حساب الأعداد مختلف فيها فمثلاً السين تعد ثلاث مئة عند الأولين وستون عند الآخرين والصاد ستون عند أهل المغرب وتسعون عند أهل الشرق كما ذكر ذلك الحافظ ابن حجر في فتح الباري إذا فهذه الأعداد ليست مسلمات .
7- ثبت عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه أنه قال في قوم يكتبون أبا جاد وينظرون في النجوم : لا أدري لمن فعل ذلك من خلاق . وأبا جاد هي أبجد هوز ... وهي الطريقة التي اعتمد عليها أصحاب حساب الجمل.
8- قال الحافظ ابن كثير عليه رحمة الله في تفسير سورة البقرة عند كلامه على الحروف المقطعة كـ : وأما من زعم أنها دالة على معرفة المدد وأنه يستخرج من ذلك أوقات الحوادث والفتن والملاحم فقد ادعى ما ليس له وطار في غير مطاره وقد ورد في ذلك حديث ضعيف .
لذلك ينبغي الحذر من هذه الطريقة المبتدعة المخترعة والابتعاد عنها فعلم الغيب لا يعلمه إلا الله .
تنبيه :استفدت من كتاب الشيخ الفاضل مشهور حسن آل سلمان : العراق في أحاديث وآثار الفتن 2\600 وما بعدها .
والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
والله الموفق
أخوكم
الصفحة الأخيرة