نصائح العناية بالبشرة في المناخات الجافة

العناية بالبشرة

قد تساعد مستويات الرطوبة المنخفضة على التمتع بشعر أفضل، ولكنها في نفس الوقت قد تتسبب بالكثير من الضرر لبشرتك. ويمكن أن يقوم الهواء فعلياً بامتصاص الرطوبة من بشرتك في المناخات الجافة و/أو الارتفاعات العالية، مثل الصحراء أو الجبال، مما يجعلها جافة وتعاني من الحكة وتشعرين بالضيق.

العبرة في المكونات

من الضروري ترطيب البشرة قدر الإمكان لمواجهة الآثار المزمنة للمناخ الجاف. لذا عليك باستعمال مرطبات مزودة بالمكونات التالية لضمان إنعاش بشرتك وحاجتها للرطوبة:

?الغليسرين: عنصر مرطب يساعد على جذب جزيئات الماء إلى الطبقة العليا من البشرة.
?الفازلين: مرطب يغلف البشرة ويمنع فقدانها للرطوبة.
?النياسيناميد: وهو يعرف أيضاً باسم فيتامين ب3 (B3)، وهو عنصر طبيعي يعزز فعالية حاجز البشرة الطبيعي في المحافظة على الرطوبة.

كما يمكنك تعزيز مزايا المرطب الذي تستعملينه وجعلها أكثر فعالية، وذلك عبر استعماله فوراً بعد تنظيف البشرة لحبس الرطوبة فيها، واحرصي على تدليك البشرة لمساعدة الرطوبة على التغلغل فيها على نحو أفضل. وللحصول على قدر مكثف من الترطيب، استعملي المرطب فوراً بعد الاستحمام، حيث أنك ستنعمين بفوائد الحرارة والبخار التي تساعد على فتح المسام، ما يسمح للمرطبات بالوصول إلى أعمق طبقات البشرة. فضلاً عن ذلك، فإن استعمال المرطب في المساء يساعد أيضاً على ترطيب البشرة أثناء النوم ويضمن الحصول على بشرة نضرة ومنتعشة عند الاستيقاظ.

أكثر من مجرد مرطب

المرطب هو الحل الأكثر فعالية للتخفيف من تأثيرات المناخ الجاف، ولكنه ليست الأمر الوحيد الذي يمكنك اللجوء إليه:

?استعملي المصل. أضيفي المصل إلى روتين عنايتك ببشرة وجهك، فهو يمتلك مزايا ترطيب تساعد على تنعيم البشرة الجافة، وفي نفس الوقت تضمن الترطيب العميق.
?اشتري مرطب هواء. يمكن لمرطب الهواء إضافة الرطوبة إلى الجو للحد من الجفاف.
?حافظي على الترطيب. اشربي الكثير من الماء. احرصي على شرب 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على بشرتك رطبة من الداخل والخارج.

وحتى لو حالت ظروف المناخ الحار من توافر المياه في كل مكان، الأمر الذي ينعكس سلباً على بشرتك، لا تدعي بشرتك تبقى عطشى. التزمي بنصائح الترطيب هذه في المرة المقبلة التي تشعرين فيها أن بشرتك جافة وتنقصها المرونة.

منتجات مقترحة:

أولاي توتال إفيكتس ثنائي مرطب + سيروم
كريم النهار أولاي توتال إفكتس
سيروم تشكيل البشرة الدقيق من ريجينيريست أولاي
0
132

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️