نصائح جوفا للعروسين قبل الزواج ... نصائح مرة تهبل ؟؟؟؟؟

العناية بالبشرة

حبايبي حوائيات
قريت اليوم مقالة لدكتور اسمه وليد العجروش استشاري جلدية واعجبتني مررررررررررررة لكل وحدة مقبلة على الزواج وحبيت انكم نسنفيدوا وادعوا لي

نصائح جوفا للعروسين قبل الزواج
أفضل الحلول لمشاكل البشرة والجسم




لا شك أن كل شاب وفتاة يحلمان بأن تكون ليلة زفافهما أحلى وأجمل ليلة في عمرهما.. هذه المقالة سوف تساعد كل مقدم على الزواج للوصول إلى مبتغاه من بشرة نقية وقوام ممشوق وليلة هانئة.وسوف يكون حديثنا في هذه المقالة مركزاً على مشكلات البشرة والجسم ما قبل الزواج وأفضل الطرق المتوفرة لمعالجتها:

أولاً: يجب التحضير لليلة الزفاف في وقت مبكر
لأن عامل الوقت يُعدُّ من أهم العوامل التي تساعد المقدم على الزواج في الوصول إلى بشرة مليئة بالنضارة والحيوية والجمال.

ثانياً: إذا كانت البشرة مجهدة ويظهر عليها آثار الإرهاق ولكنها خالية من حب الشباب فيمكن إعادة نضارتها وبريقها بعدة طرق من أشهرها:

1- التقشير بأحماض الفواكه بشكل جلسات تتراوح من 5-6 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين والمدة الزمنية المطلوبة تصل إلى 3 أشهر لاستكمال هذه التقنية.

والجدير بالذكر أن هذا النوع من التقشير لا يتطلب الانقطاع عن العمل أو أخذ إجازة، بل يستطيع الإنسان مواصلة عمله بكل يسر وسهولة.

2- التقشير وشد البشرة باستخدام تقنية الفراكشنل ليزر لمنطقة الوجه وهذه الطريقة هي الأحدث والأفضل على الإطلاق في مجال النضارة وتستمر النضارة الناتجة عن هذه التقنية حوالي 6 أشهر ولكنها تستدعي أخذ إجازة من العمل لمدة أسبوع.

3- تقنية الرايو بلش أو استخدام غاز ثاني أكسيد الكربون لعلاج الهالات السوداء حول العين الناتجة عن السهر والإرهاق. وهذه التقنية أسهمت بشكل كبير في علاج مشكلة كانت مستعصية جداً في السابق وتعمل بشكل جلسات أسبوعياً أو بشكل أسبوعين بمعدل من 4-12 جلسة.

ثالثاً: إذا كانت البشرة الدهنية تعاني من حب الشباب فلا بد من علاجها بشكل فعال بعد استشارة طبيبك الخاص وأفضل العلاجات الحالية هي دواء الرواكتان وتتراوح مدة العلاج في المتوسط بين 5-6 أشهر حسب وزن المريض.

رابعاً: الآثار الموجودة في البشرة بعد علاج حب الشباب تنحصر في شيئين رئيسين وهما:

1- البقع الداكنة وتستجيب غالباً بشكل ممتاز للتقشير بأحماض الخل بشكل جلسات تتراوح بين 5-6 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوعين والمدة الزمنية المطلوبة للعلاج تصل إلى ثلاثة أشهر، ولا يتطلب هذا الإجراء أخذ أي إجازة.

2- ندبات الوجه الناتجة عن حب الشباب أو العنقز ممكن تخفيفها بشكل كبير يصل من 50-60% عن طريق جراحة الندبات، ثم إجراء الفراكشنل ليزر بعد شهر من الجراحة، والطريقتان مجتمعتان تؤديان إلى نتائج رائعة تتمثل في تخفيف الندبات والحصول على نضارة لمدة 6 أشهر ومما يجب ذكره أن الشخص المقدم على هذه التقنية لا بدله من أخذ إجازة لمدة أسبوع لإجراء الجراحة وأسبوع آخر للفراكشنل ليزر والمدة الزمنية بين الإجراءين هو شهر تقريباً.

خامساً: وجنتا الوجه وخطي الابتسامة والشفاه إذا كنتِ تعانين من انخفاض نتيجة ريجيم قاسٍ أو نحف الوجه، فيمكن تحسينها وملؤها بحقن التعبئة (حقن الكولاجين وشبيهات الكولاجين) وتتم عملية الحقن قبل أسبوعين من المناسبة وتستمر نتيجتها من 6-9 أشهر بحسب المادة المستخدمة.

سادساً: التعرق الزائد وما يسببه من إحراج يمكن معالجته بسهولة ويسر في مدة زمنية لا تتعدى العشر دقائق وذلك عن طريق حقن البوتكس - ونتائج البوتكس تظهر بعد 3 أيام ولكن النتيجة النهائية تظهر بعد أسبوع من الحقن وتستمر فعالية البوتكس من 6-12 شهر في منطقة الإبطين وحوالي 3 أشهر في منطقة الوجه وراحة اليدين والقدمين.

سابعاً: تجاعيد الوجه وهي نوعان تعبيري وثابت، أما النوع التعبيري فيظهر مع تعابير الوجه المختلفة كالابتسامة وتقطيب الوجه ورفع الحواجب وأفضل طرق علاجها هو حقن البوتكس في هذه المناطق ويفضل أن يكون الحقن قبل أسبوعين من المناسبة لإمكانية عمل الرتوش بكل يسر وسهولة. أما النوع الثابت فيكون ناتجاً عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة أو تقدم العمر ويتم علاجها إما عن طريق الفراكشنل ليزر أو شد الوجه جراحياً.

ثامناً: النمش وهو ظهور بقع صغيرة بنية اللون في منطقة الوجه تكون غالباً نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو متفاوتة ويتم علاج النمش باستخدام جهاز ليزر التصبغات بشكل جلسات تتراوح في المتوسط إلى 3 جلسات بين كل جلسة وأخرى مدة زمنية حوالي 6 أسابيع، وغالباً ما تظهر انتفاخات وجروح بسيطة في المناطق المعالجة في الوجه بشكل يشبه العنقز لمدة تتراوح بين 5 أيام يعود الجلد بعدها إلى شكله الطبيعي ولا بد من أخذ إجازة خلال خمسة أيام.

تاسعاً:احمرار الوجه الناتج عن الخدود الوردية أو توسع الشعيرات الدموية وأيضاً تشققات الجلد الوردية يمكن معالجتها بتقنية جهاز ليزر الوحمات والشعيرات الدموية Vascular laser بشكل جلسات تتراوح في المتوسط 3 جلسات بين كل جلسة وأخرى 6 أسابيع.

عاشراً: تقنية Cool lipo الأحدث والأفضل في عالم إذابة الدهون وشفطها باستخدام تقنية الليزر وتتميز هذا التقنية بعدة مميزات من أهمها:

1) شفط الدهون وإذابتها من خلال فتحات صغيرة في الجلد ومن ثم شد الجلد من خلال نفس الفتحات.

2) سرعة إجراء العملية في مدة لا تتجاوز الساعة ونصف لكل منطقة.

3) سرعة رجوع المريض للعمل في مدة لا تتجاوز اليومين وهذه التقنية ساعدت العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم للحصول على القوام الممشوق ويمكن إجراؤها لمناطق التكتلات الدهنية المختلفة في الجسم كالبطن والأرداف والزنود والساقين والفخذين والثديين المتضخمين لدى الرجال.

ختاماً: نتمنى لكل فتاة وشاب التوفيق في حياتهما الزوجية وأن يرزقهما الله تعالى الذرية الصالحة.


د. وليد العجروش - استشاري الأمراض الجلدية وجراحة الليزر والجلد بعيادات جوفا
الأستاذ المساعد بكلية الطب - جامعة الملك سعود للعلوم الصحية.








المصدر : جريدة الجزيرة نشريوم الاحد الموافق بتاريخ 6/6/2010

الرابط :
http://forum.sedty.com/t288509.html
4
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*لمسة حنان*
*لمسة حنان*
شكرا لك
*دلع قلبي*
*دلع قلبي*
يسلمووووووووووووووووووو

يبلي بس اعرف وين يسو حق الشفط الدهون وكم اسعارهم بعد بعيادات جوفا
رود 2005
رود 2005
مليييييييييييييت من سيرة جوفا و أجهزتها و خرابيطها


دعايه على لاشيء !!
coffee43
coffee43
الله مشاء الله عليه ماقصر كله دعاية للمركز الله يجزاه خير صف كل اجهزة المركز