نصائح لزيادة خصوبة المرأة

تأخر الحمل

نصائح لزيادة خصوبة المرأة

خصوبة المرأة وحدها لا تكفي لحدوث الحمل وهو ما تؤكده الأبحاث الطبية الحديثة حيث تلعب العوامل النفسية و الفسيولوجية دوراً رئيسياً في حدوث الحمل لذلك اقدم لكِ هذه النصائح لتقوية خصوبتك وهي كالتالي:

1- راقبي وزنك:
لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهون حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل . ولكي تحصلي على الوزن المناسب انصحك بضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوي الخصوبة .

2- الغذاء الصحي :
عادة ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهي تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج, الحديد, الزنك, و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك انصح كل امرأة ترغب في تقوية خصوبتها الإكثار من تناول اللحوم والأسماك, البيض, و الخضروات, وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو.

3- التدخين :
لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب بل يؤدى أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغة 35 عاماً كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاماً مما يؤدى لضعف خصوبتها .

4- ابتعدي عن التوتر :
لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن في الحمل حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الإحباط مما يؤدي إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة .

5- القهوة و الشاي :
هناك علاقة وثيقة بين الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب في ضعف الخصوبة, وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاي و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة .

6- الأمراض التناسلية :
كثيراً ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتي عادة ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى أخصائيه لتحديد العلاج المناسب, وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر في شكل حرقان وحكة جلدية والم.

7- حبوب منع الحمل :
كثيراً ما يؤدي تناول حبوب منع الحمل في بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات في الإخصاب عادة ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائيه قبل اللجوء إلى أي من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد .
6
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنية فلان الفلاني
جزاك الله خير
مزون¤
مزون¤
الله يعطيك العافيه
جوهره بلا بريق
جوهره بلا بريق
ربي يجزاك خير
.n.o.u.f.1992
.n.o.u.f.1992
ربي يوفقك ..
دكتورة فاطمة عطية
تامرونى حبيبى وربى يرزق كل محرومه يارب فى هذا الشهر الكريم ولاى استفسار انا متواجده فى تجمع

التجمع التاسع لــ حوامل ومستشفيات المنطقه الجنوبيه ( خميس مشيط - أبها
https://www.hawaaworld.com/showthread.php?t=444838...