.. ~ نصائح من ذهب للدكتور عادل العبدالعال ~ ..

علاج السمنة والنحافة

الزنجبيل يحرق الدهون




كشف د. عادل عبد العال -اختصاصي التغذية والأعشاب والعلاجات الطبيعية ونائب رئيس أكاديمية اونتاريو بكندا- عن أن الزنجبيل يساعد على حرق الدهون ويمنع انسداد الشرايين وينشط الدورة الدموية، ناصحا بإضافته إلى نظامنا الغذائي، بالإضافة إلى طبق العدس الذي يعتبر غذاء مفيدا جدا ووجبة مقوية جنسيا، مؤكدا أنه من أروع وجبات التخسيس.



وقال عبد العال -لبرنامج "صباح الخير يا عرب" يوم الثلاثاء 30 مارس/آذار الجاري- إنه أصدر كتابا جديدا بعنوان "التخسيس"، ويشتمل على أشياء كثيرة مرتبطة بالحمية الغذائية والمفاهيم الخاطئة التي يدركها البعض حول طرق التخسيس، مؤكدا أن التخسيس هو الطريق السحري للصحة الدائمة بما فيها الصحة النفسية والجنسية والعقلية والبدنية.


وأضاف أنه يتناول في كتابه الأطعمة التي تسحب الدهون من المأكولات الأخرى التي يتناولها الفرد وذلك دون امتصاصها، مما يساعد في نجاح الحمية الغذائية.


وأشار إلى أن الأطعمة التي تذيب الشحوم تنقسم إلى أغذية تمتص السعرات الحرارية وأخرى تساعد الجسم في إخراج العرق.


وتابع أن العرق ظاهرة صحية ومؤشر لطرد السموم والأملاح الزائدة من الجسم مما يهيأ فرصة حدوث التوازن الملحي في الجسم الذي يساعد في منع زيادة الوزن، مؤكدا في الوقت نفسه أن العرق ليس دالا على فقدان الدهون.


ولفت إلى مفهوم "وهم الميزان" الذي يتناوله في كتابه، قائلا إنه من الخطأ قياس الوزن بالميزان والاعتماد عليه في معرفة الوزن المفقود، كاشفا أن محيط البطن -في منطقة أسفل البطن- هو الشيء الأساسي الذي يمكن على أساسه الحكم على الوزن المكتسب أو المفقود.



وأكد "عبد العال" أنه لا يعترف بالمفهوم السائد بأن فقدان الوزن الزائد يتم من خلال قلة تناول الفرد الطعام، كاشفا أن العكس تماما فكلما تناول الفرد كمية كبيرة من الطعام كلما فقد الفرد قدرا كبيرا من وزنه، ناصحا باكتساب الجسم لنسبة من الدهون لمنح البشرة نضارتها، حتى لا تصاب بالتجاعيد.



كما نصح بتعرض الجسم إلى الشمس لمدة ثلث ساعة من أجل الحصول على صحة جيدة للغضاريف والغدد والهورمونات.


واختتم "عبد العال" حديثه بتقديم النظام الغذائي السليم بتناول طبق الفول والحمص وحبوب القمح المطبوخة في الفطار، وشدد على تناول طبق البروكلي في وجبة الغذاء مع السلطة المكونة من الكرنب الأحمر والبصل الذي يحرق الدهون، وفي وجبة العشاء نصح بتناول الزبادي بالثوم وزيت الزيتون والنعناع والكمون مع إمكانية احتساء كوب من النعناع بالزنجبيل بعد كل وجبة.


المصدر
ام بي سي

17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وأمطرت سمائي عشقاً
ليــندا$
ليــندا$
مشكووووووووووووره
MaZyOoOoNa
MaZyOoOoNa
كنت كاتبه انه نصاب بس ما ابي اظلمه!!

جزاك الله خير على الموضوع
BINT>>> KSA
BINT>>> KSA
مشكورررررررررررررره
شوقي غلبني
شوقي غلبني
ا بالعكس

ممتاز الدكتور وكلامه مقنع وصحيا وصحيح