نصائح مهمة لكل من ترغب في انقاص وزنها

علاج السمنة والنحافة




ماذا تفعلين اذا كنتى اتبعتى حميه قاسيه ونزلتى وزنك بسرعه هل تستمرين فى اتباعها لانقاص


الباقى؟؟ وكيف تحافظين بعد ذلك على الوزن الذى وصلتى له؟؟؟؟ كيف نتخلص من الدهون


للأبد...؟؟؟


لكى بعض النصائح التي يمكن ان تفيدك بإذن الله :


- اي نزول فوق 2 كيلو اسبوعيا ( ماعدا الاسابيع الأولى ) يعتبر اجهاد للجسم وسوف يكتسبه فورا بعد فتره وجيزه من الوقت


- يجب ان يحسب الوزن المثالي فالبعض لايعلم ماهو الوزن المثالي له وينزل اكثر من المعدل المطلوب وهذا يؤثر سلبيا عليه


- ان اردتي حقا ان تنزلي يجب ان تراقبي موقع خسارة الدهون ( من اي منطقه ) ونسبه الدهون عامه وذلك عن طريق جهاز دقيق وخاص لمراقبه وقياس الدهون والسوائل في الجسم , بالتالي نركز على المناطق التي لم تتم خساره الدهن منها ونضيف لها بعض الجهد.


- الارداه ثم الاراده والالتزام وهم السؤالان الذي ابدأ بهم مع أي مريض : هل لديك إرادة ؟ - هل عندك إلتزام للحميه والمواعيد.


- لكي تحكمى على حميه أي أخصائي تغذية هل هي صحيه ام لا ! انظرى بكل بساطه لقائمه الطعام هل هي مستوفيه جميع المجموعات الغذائيه ؟ و انظر الى كميه الطعام هل هي كافيه لك؟ هل هي أقل من 1200 سعر حراري ( على الاقل كبدايه مع المريض ) هل تحسى بالجوع لدرجه الأحساس بالدوران .


-التسويف أكبر مشكله نعاني منها دائما نقول : اليوم سوف آكل ما اريد وغدا سوف ابدأ ان شاء الله : عزيزتي انا اقول لك لن تبدأى ابدا وان بدأت لن تستمر اكثر من اسبوع . أبدء من هذه اللحظه من هذا اليوم فقط اتخذى قرارا قويا تعتمدين عليه وقولى لم اعد استطيع التحمل بعد الآن يجب ان اتغير من هذه اللحظه لن انتظر غدا وأبدء وانا استطيع ان اجزم انك سوف تصلى لوزنك المثالي باقرب فرصه .


- اشربى الكثير من الماء فهو مفيد جدا لك وينعكس ايضا على جمال البشرة


- راقبى وزتك فقط مره كل نهايه اسبوع لا تراقبه يوميا , لأني وجدت ان الذي يراقب وزنه يوميا يصاب بالاحباط فيلجأ للأكل من جديد لأنه لم يصل إلى نتيجه ..


- لاتستهينى ابدا بالوزن الزائد فهو سبب الكثير والكثير من الامراض في زمننا هذا وانتبهى عندما يتجاوز معدل كتله الجسم عن 27 .


- فترة الارضاع فتره رائعه لحرق دهون اكثر وليس اكتساب وزن بكثرة الاكل اعتقادا منهم انه يزيد من نسبه الحليب فاستغليه بحميه مناسبه لك ولطفلك بدون التاثير على الرضاعه عن طريق اتباع حميه المرضع .


-دائما قولي لنفسك انك قدوه وان اطفالك سيكون في المستقبل ما أنت عليه الآن فكوني رشيقه .


- حاولى ان ترسلى رسائل ايجابيه لنفسك ولا تعطي نفسك مجال للاحباط والرسائل السلبيه ومن خلال تجربتي مع مرضاي اكثر الناس اكتسابا للوزن هم الذي يتلقون تعليقات ولو بسيطه من اقرب الناس لهم .
6
739

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

om_hussain
om_hussain
موضوع جدا حدا رائع ويشجع علي المثابره
ام لولي الحلوة
يسلمو ع النصائح
عذبة البسمة
عذبة البسمة
يسلمووووووووووووووووووووووووووا
الله يعطيك العافية ياقمر
$$شيهانة الخير$$
مووووووووووووفقة
**حـــــلا**
**حـــــلا**
يسلموووو