نصائح هامة للانتقال من منزل لآخر

المنزل والديكور

بعد طول غياب عدت لأعرض لكم خلاصة تجاربي في الإنتقال من منزل لآخر

نصائح أولية :

1-خصصي كيس أو كرتون لكل غرفة للتخلص من أي شيء لم تستخدميه أو لن تحتاجيه في منزلك الجديد.

2- أنهي غسل جميع الملابس وخصوصا الشتوية قبل وضعها في الحقائب و ان كنت لن تستخدميها لا تنسي وضع بعض من ال"النفثالين"في كيس مثقوب حتى لا تجمع رطوبة و تقضي عليها العتة.

3- صنفي الكراتين واكتبي عليها "مطبخ-حمام-ألعاب أطفال...الخ" بخط عريض وفي طرف الكرتونة ضعي مسميات الأشياء الهامة حتى لا تضطري لفتح جميع كراتين المطبخ على سبيل المثال للبحث عن غرض معين.

4- قومي بترقيم شنط الملابس بحسب الأهمية ويفضل أن تضعي في الحقيبة الأساسية رقم 1 ملابس تكفي لأسبوعين شاملة لكل أفراد العائلة حتى لا تضطري لفتح عدة حقائب لتخرجي ملابس مرة لك و مرة لأبنائك. أما بقية الحقائب فتكون مصنفة على سبيل المثال "ملابس كاجوال-سهرة-نوم-أطفال...الخ"

5- خصصي كرتون صغير لوضع ألعاب لأطفالك وبعض الكتب التي تكفيهم لمدة شهر لنفس السبب حتى لا تضطري لفتح صندوق الألعاب الكبير و تفتحي على نفسك باب ترتيب ألعاب وأنتي لم تبدأي بترتيب المنزل و فتح الحقائب. أيضا لهواياتك أو كتبك فلن تقضي الأسبوع الأول كاملا دون الترفيه عن نفسك.

6- الأسلاك و ما أدراك ما الأسلاك : منذ اتخاذ القرار بالنقل بدأت بتجميع ورق كرتون مناديل الحمام و المطبخ لاستخدامها في لف الأسلاك و من هواياتي جمع الأعقاب البلاستيكية التي يتم ربط الأكياس بها و كذلك الأسلاك المستخدمة في ربط الألعاب و الأجهزة.

7- حتى لا تختلط الأسلاك يمكنك كتابة ورقة صغيرة ولفها حول السلك بشريط لاصق.

8- لاتعتمدي كثيرا على الصناديق الكبيرة، استخدميها فقط في تخزين أدوات المطبخ، أما الكتب - البهارات-الاكسسوارات و اكسسوارات الشعر و مستلزماته فيفضل وضعها في كراتين صغيرة حتى تستطيعي اخراج ماتريديه مباشرة إلى الدواليب و الأدراج دون الحاجة لتفريغ صندوق كبير.

9- يمكنك الاستفادة كثيرا من أكياس اللحف في جمع الحقائب المدرسية ... الخ أو الخداديات.

10- الصناديق البلاستيكية الملونة الكبيرة مفيدة في جمع مفارش السرر و الإيشاربات و قد تفيدك في التخزين بعد الاستقرار.

11- الأحذية يمكنك جمعها في كرتون أو استخدام الصناديق البلاستيكية الخاصة بالتخزين.

12- استفيدي جيدا من صناديق الأحذية في تخزين الأحزمة و الإكسسوارات المنزلية الصغيرة و الأدوات المكتبية و الألعاب الصغيرة و الشراريب فهي أفضل لحفظها من التلف أو الكسر في مرحلة النقل.

13- أكياس مفارش السرير الصغيرة يمكن الإستفادة منها في حفظ الملابس الداخلية وملابس الأطفال و الشراريب حتى لا تجمع غبار في حال توزيعها على الحقائب.

14- يمكنك ترقيم الصناديق الهامة بحسب الأهمية مثل الحقائب و التي تحتاجي لفتحها أولا و أيضا يمكنك وضع علامة على الصناديق التي لا أهمية لها في الوقت الحاضر.




الصور سيتم إنزالها لاحقا مع الموضوع بعد الإفطار :)
4
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

Nony 2013
Nony 2013
جزاك الله خيرا فعلاً افكار مفيدة
شهوده هانم
شهوده هانم
جزاك الله خير موضوع مفيد
miss fooofoo
miss fooofoo
جزاك الله خير
ناقله بعد يومين وحايسه
حرم القنصل
حرم القنصل
رفع