ورد..

ورد.. @ord_43

عضوة فعالة

نصيـــحه لمن احببتهم في الله...

الحمل والإنجاب

مساء الخير حبيباتي ..

بارك الله فيكم انا بدخل بهذا الموضوع دغري ووالله مادخلت وكتبت الى لاني احبكم واخاف عليكم ...
واتمنى لكم الخير ..

حبايبي انا كثيــــــر اقرأ موضيع عن تحديد النسل ووالله اتعجب كثير .. بس انا بعلمكم انا استفسرت عن هالموضوع ووالله كانت الاجابه ...((لايجــــــــــــــــوز))

حبايبي انا احس فيكم واعلم ان ام الاولاد تتمنى بنت تكون قريبه منها وتدللها .. وام البنات تتمنى صبي يشيل اسم ابوه ويكون لها عون بحياتها وتفتخر فيه .. بس ياحبايبي هذا شي من رب العالمين ..

كيف حنا نحدد الجنس والله كاتب لك من تولدين مين راح يكون زوجك وهل راح تخلفين منه او لا وكم خلفتك وماهو جنس اطفالك ...؟؟
كيف حنا نحدد ونختار وهذا الشي مو بيدنا ولانقدر عليه .. انا كنت احسب عادي بس لما استفسرت اتفاجأت انه مايجوز

واي وحده جربت هالاشياء وصابت معها والله ماهي الا صدفه معها لان رب العالمين كاتب لها بعد البنات ولد او بعد الاولاد بنت

حبايبي خصوصا انتم اللي تقولون افعلي كذا وكذا حتى تنجبي ولد او بنت انتبهوا على نفسكم من ذنب عظيم انتم تاخذون ذنب كل كلمه تقولونها وذنب كل وحده تعمل ماتقولونه ..

اقتــــنعـــوا .. ما احد يحدد الجنس الا رب العالمين ..

هذا موضوع نقلته لكم لعلكم تستفيدون ..
فضيلة الشيخ ( عبدالرحمن السحيم )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سؤال حفظكم الله
والسؤال هو :
كنت في أحد المستوصفات الطبية ووجدت إعلان يقول أنه يوجد
لدى المستوصف برنامج يساعد الزوجين في إختيار نوع الجنين
الذي يرغبون به ( أنثى أم ذكر ) فما حكم الشرع في مثل هذه البرامج ؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحفظك الله ورعاك .

هذا لا حقيقة له ، وله عِدة محاذير ، منها :

1- التكذيب بِما جاء في السنة النبوية ، فمن ذلك قوله عليه الصلاة والسلام : يَدْخُلُ الْمَلَكُ عَلَى النُّطْفَةِ بَعْدَ مَا تَسْتَقِرُّ فِي الرَّحِمِ بِأَرْبَعِينَ أَوْ خَمْسَةٍ وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً ، فَيَقُولُ : يَا رَبِّ أَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ؟ فَيُكْتَبَانِ ، فَيَقُولُ : أَيْ رَبِّ أَذَكَرٌ أَوْ أُنْثَى ؟ فَيُكْتَبَانِ ، وَيُكْتَبُ عَمَلُهُ وَأَثَرُهُ وَأَجَلُهُ وَرِزْقُهُ ، ثُمَّ تُطْوَى الصُّحُفُ فَلا يُزَادُ فِيهَا وَلا يُنْقَصُ . رواه مسلم .
ففي هذا الحديث أن كتابة التذكير والتأنيث إنما يكون بعد بَعْدَ مَا تَسْتَقِرُّ النُّطْفَةِ فِي الرَّحِمِ بِأَرْبَعِينَ أَوْ خَمْسَةٍ وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً . وهذا هو الْمَلَك الأول الذي يكتب هذه الكتابة .

وكذلك قوله عليه الصلاة والسلام : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ وَكَّلَ بِالرَّحِمِ مَلَكًا يَقُولُ : يَا رَبِّ نُطْفَةٌ ؟ يَا رَبِّ عَلَقَةٌ ؟ يَا رَبِّ مُضْغَةٌ ؟ فَإِذَا أَرَادَ أَنْ يَقْضِيَ خَلْقَهُ قَالَ : أَذَكَرٌ أَمْ أُنْثَى ؟ شَقِيٌّ أَمْ سَعِيدٌ ؟ فَمَا الرِّزْقُ وَالأَجَلُ ؟ فَيُكْتَبُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ . رواه البخاري ومسلم .
ولَمَّا جاء حَبْر مِن أحبار اليهود إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : جئت أسألك عن الولد ؟ قال عليه الصلاة والسلام : ماء الرجل أبيض وماء المرأة أصفر ، فإذا اجتمعا فَعَلا مَنِيّ الرجل مَنِيّ المرأة أذكرا بإذن الله ، وإذا علا مَنِيّ المرأة مَنِيّ الرجل آنثا بإذن الله . قال اليهودي : لقد صدقت ، وإنك لَنَبِيّ ، ثم انصرف ، فذهب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد سألني هذا عن الذي سألني عنه وما لي علم بشيء منه حتى أتاني الله به . رواه مسلم .
قال ابن حجر عن هذا الحديث : وأما حديث ثوبان ، فيبقى العُلو فيه على ظاهره ، فيكون السبق علامة التذكير والتأنيث . اهـ .

والأحاديث في هذا الباب كثيرة ، وهي دالة على أن التذكير والتأنيث أمْر لا علاقة للبشر به ، بل هو حاصل بعد استقرار النطفة في الرحم .

2 – مُنازعة الله في قَدَره ، والقَدَر سِرّ الله في خَلْقِه .

3 – ترسيخ مبادئ الجاهلية في تفضيل الذَّكَر على الأنثى ، فإذا ما كان الشخص يكره الأنثى ، فسوف تُرسّخ تلك المستوصفات ذلك المبدأ عنده !

وقد سُئلت اللجنة الدائمة في المملكة هذا السؤال :
في عدد (مجلة العربي) (205) (ص45) التاريخ ديسمبر (1975م) في سؤال وجواب أثبت أن الرجل هو الذي يحدد نوع الجنين ، فما موقف الدين من هذا ؟ وهل يعلم الغيب أحد غير الله ؟

فأجابتِ اللجنة الدائمة :

إن الله سبحانه وتعالى هو وحده الذي يُصَوِّر الْحَمْل في الأرحام كيف يشاء ، فيجعله ذكرًا أو أنثى ، كاملا أو ناقصًا ، إلى غير ذلك من أحوال الجنين ، وليس ذلك إلى أحد سوى الله سبحانه ؛ قال تعالى : { هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } ، وقال تعالى: { لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ } ، فأخبر سبحانه أنه وحده الذي له ملك السماوات والأرض ، وأنه الذي يخلق ما يشاء ، فيُصَوِّر الحمل في الأرحام كيف يشاء من ذكورة أو أنوثة ، وعلى أي حال شاء ، من نقصان أو تمام ، ومن حسن وجمال أو قبح ودمامة ، إلى غير ذلك من أحوال الجنين ، ليس ذلك إلى غيره ولا إلى شريك معه، ودعوى أن زوجًا أو دكتورًا أو فيلسوفًا يَقْوى على أن يُحَدِّد نوع الجنين دعوى كاذبة ، وليس إلى الزوج ومن في حكمه أكثر من أن يتحرى بِجِمَاعِه زمن الإخصاب رجاء الحمل ، وقد يتم له ما أراد بتقدير الله ، وقد يَتخَلَّف ما أراد ، إما لنقص في السبب ، أو لوجود مانع من صديد أو عقم أو ابتلاء من الله لعبده ، وذلك أن الأسباب لا تؤثر بنفسها وإنما تؤثر بتقدير الله أن يُرَتِّب عليها مسبباتها ، والتلقيح أمْر كَوني ليس إلى المكلَّف منه أكثر مِن فِعله بإذن الله ، وأما تصريفه وتكييفه وتسخيره وتدبيره بترتيب المسببات عليه فهو إلى الله وحده لا شريك له ، ومن تدبَّر أحوال الناس وأقوالهم وأعمالهم تبين منهم المبالغة في الدعاوى والكذب والافتراء في الأقوال والأفعال جهلًا منهم وغلوًّا في اعتبار العلوم الحديثة وتجاوزًا للحد في الاعتداد بالأسباب ، ومَن قَدَّر الأمور قَدْرها مَيَّز بَيْن ما هو من اختصاص الله منها ، وما جعله الله إلى المخلوق بتقدير منه لذلك سبحانه . وبالله التوفيق .

والله تعالى أعلم .

حبايبي انتبهوا .. وتوكلوا على الله بكل اموركم ودعوا الامور هذه لخالقها

اللي تبي ولد تستغفر وتتصدق بنية الولد وتدعي ربيها والله مايخيب ظن عبده به .. ونفس الشي للي تبي البنت .. واحمدوا الله

غيركم يتمنى بس طفل واحد ومايهمه بنت او ولد اهم شي انه يحس بأحساس الام والاب .. ويكون عنده طفل يحمل اسمه ..

اتمنى محد يزعل مني وتذكروا انا كان بأمكاني بعد ما استفسر ماقول لأحد شي بس ربي شاهد اني ابــي لكم الخير ..

والله يرزق الجميع الذريه الصالحه وربي اهم شي يكون بار بوالديه وصالح ونحسن تربيته ....


ولاتزعلون مني .. غلاتكم خلتني انزل هالموضوع




ادعولي بالذريه الصالحه
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غرور...الورد
غرور...الورد
لاله المستعان
*أحاسيسـ أنثى*
كلامك صح مليون الميه جزاك الله خير
~البريئه~
~البريئه~
جزاك الله خير
ورد..
ورد..
وجزاك الله خير ياعمري وبارك الله فيك
ورد..
ورد..
شرفني مروركم