روعه الصمت
روعه الصمت
والا بقسم الحمل احسن انه طلع بنت ترى العيال الذكور شيبوا بأهلهم ودخلوا امهاتهم المخافر وسووا وحطوا يحووووول اللي تقرا هالكلام وعندها عيال ذكور تلقونها تقول بنفسها ياويلي على اللي بيصرلي اذا كبروا ويشيلونها الهم ويمكن يطلعون عيالها من احسن شي ايه وترى مو من زين البنات ياحريم يعني المهم التربيه


عز الله بهذي صدقتي كرهت عيالي والسبه كلام الحريم اللي يشوفهم يقول من يوم ينولد مكتوب على جبينه كافر بس رجعلي عقلي بعد فتره والعيال والبنات كلهم من الله
! طـواري !
! طـواري !
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
جوهرة نجد
جوهرة نجد
موضوع رائع واعجبتني الفائدة اللي فيه وان الواحد يجتهد لتحسين وضعه بدون ما ينقص من قدر الآخرين ، وعلى طاري نظريات الحريم فيه نظرية منتشرة هاليومين في المنتدى ان ربة البيت تنوم الين الظهر وما تدري وين عيالها والشغالة هي اللي قايمة بالبيت والموظفة اكثر اهتمام بعائلتها وابناءها منها ، وفي رواية ثانية ربات البيوت يحصلون على كل شيء (معليش من الحماس قلبت على الفصحى) من سفر وبيوت (ملك مو ايجار) واثاث وخدم ومجوهرات ولبسهم ولبس عيالهم احسن من الموظفات المساكين اللي ما حصلوا ولاشي من هالاشياء ،اضيفي هالنظرية لباقي نظريات الحريم :)
حلوه وبس
حلوه وبس
موضوع رائع واعجبتني الفائدة اللي فيه وان الواحد يجتهد لتحسين وضعه بدون ما ينقص من قدر الآخرين ، وعلى طاري نظريات الحريم فيه نظرية منتشرة هاليومين في المنتدى ان ربة البيت تنوم الين الظهر وما تدري وين عيالها والشغالة هي اللي قايمة بالبيت والموظفة اكثر اهتمام بعائلتها وابناءها منها ، وفي رواية ثانية ربات البيوت يحصلون على كل شيء (معليش من الحماس قلبت على الفصحى) من سفر وبيوت (ملك مو ايجار) واثاث وخدم ومجوهرات ولبسهم ولبس عيالهم احسن من الموظفات المساكين اللي ما حصلوا ولاشي من هالاشياء ،اضيفي هالنظرية لباقي نظريات الحريم :)
موضوع رائع واعجبتني الفائدة اللي فيه وان الواحد يجتهد لتحسين وضعه بدون ما ينقص من قدر الآخرين ،...
اهلين يا رندلي الرياض:)
ثانكس ع الموضوع الحلو واللي يخلي الوحده تحب انها ترد عليه

شوفي انا معاج في بعض اللي قلتيه مو كله

ليش؟
احيانا اذا فكرتي في الاسلوب اللي قلتي عنه بان الوحده منا احيانا تحاول تقنع نفسها بان الشي اللي مش عندها مش زين

ترا هذا اسلوب حلو إلى حد ما
ما تحسين انه في بعض الاحيان يدل على الرضا بما قسمه الله لنا والثقة في اختيار الله لقضائنا وقدرنا
طبعا مو في كل الحالات
بس في بعض الحالات
مثلا
اللي متزوجه واحد شكله مو حلو وتقول ان يمكن لو اخذت وسيم راح يعذبني
صحيح كلامج ان مو كل وسيم اخلاقه شينه
لكن البنت اللي فكرت جذي معناها ان عندها رضا وقناعه باختيار ربها لها وتدري ان الله ما اختار لها هالشي الا وانه راد عنها شر بنفس المقدار
وتدري ان الله اعرف منا احنا بما يناسبنا وتدري ان الله ما اختار لها هالزوج الا ويعرف سبحانه وتعالى ويرى شيئا احنا ما نراه
فتشوفينها تحط احتمالات وتقول لنفسها اي يمكن لو تزوجت واحد احلى ربي يعرف انه بيكون شرير معاي او شي
يعني الله عوضها عن جمال الزوج باخلاق الزوج او باي شي ثاني
لان الانسان المؤمن يعرف ان الله سببحانه وتعالى عادل
يعطي فلانه من الناس شيئا قد لا يعطيني اياه ولكن يعطيني شيئا قد لا يعطيني اياها في الدنيا
واذا بحثوا وما وجدوا شي عندهم وناقص الطرف الثاني اش راح يفكروا؟؟
ان الله راح يخلف على صبرهم ويعوضهم بالجنة

وهذا هو السبب اللي تسمعين بعض الناس يقولون ان لنا الجنة
لانهم يحسون ان الله اكيد بيعوض صبرهم خير
ومن ثقتهم بالله يقولون ان ربهم بيعوضهم بشي حلو اللي هو الجنة

وفي حديث مش متاكده منه بس مضمونه
ان الدنيا جنة الكافر وسجن المؤمن
فيمكن البعض اذا شافوا ان حياتهم حزينة تحس ان الوضع بينقلب في الآخرة والله سيمن على الذين استضعفوا في الارض
حبيتي هذا مثلما قلت لج ان فيه في كثير من الاحيان يعكس رضا الانسان بما قسمه الله له
وان الانسان يعرف ان الخيره فيما اختاره الله

الحين انتي اذا مثلا يكلمج طفل
ولدج مثلا
ويقول لج جان زين عندنا قصر كبير وجان زين ابوي هو ملك البلدة اللي احنا عايشين بها, ايش راح تردين عليه؟
يمكن تدخلين جو وتتمنين معاه
ويمكن عشان تحسسينه بقناعه ذاتية وانه ما يطالع اللي عند غيره
يمكن تقولين له
اش دراك يمكن لو ان انت ولد الملك يمكن ما راح تشوف ابوك من كثر انشغاله
ويمكن ما راح تعيش عيشة طبيعية وتكون مقيد
وبتحطين اشياء واجد عشان تخلين ولدج راضي وتنمين عنده رضا بقسمة الله
ويا اختي لا تنسي ان الله سبحانه وتعالى قال في محكم كتابه الكريم:
و عسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
صدق الله العظيم

فالناس اللي تتكلمي عنهم يفكرون بمنطق مقارب لما تقوله هذه الآيه
والله يفول بعد بما فيما معناه:
ولا تحزن على ما فاتك او ولا تأسى على ما فاتك

فانا اتبع احيانا اسلوب مقارن لما ذكرتيه و ولكني لا اعمم ولكن اقول ان لو انا شخصيا كان لدي ما لدى فلان من الناس يمكن ما راح اكون سعيده واحط اعذار
لكن طبعا هذا ما ينطبق على شي احنا قادرين نحققه مثل دراسه او التزام او شي وانما ينطبق على الاشياء اللي قسمها الله لنا مثل شكل الزوج او عدد الابناء او المستوى المادي او هالامور يعني

واذا قلنا لوحده زوجها مو حلو ان اش دراج يمكن لو خذتي واحد حلو يعذبج
مو معناها ان كل حلو اخلاقه شينه
مو هذا القصد لكن القصد بان نوصل هالانسانه لراحه نفسيه مفادها ان ارضي باللي عندج فهو يناسبج
والانسان ما يدري اش كثر الله سبحانه وتعالى يرد عنا بلاوي ومصايب واحنا ما ندري عنها
وفي النهايه كل واحد يعيش ويفكر بالطريقة اللي تريحه
حلوه وبس
حلوه وبس
نقطة اخيرة احب اعلق عليها
بخصوص اللي ينتقدون وحده تشتري شنطة بعشرة آلاف ويقولون ان لو سالوها صدقه ما راح تعطي صدقه
واللي ردوا وقالوا ان اش يعرفكم يمكن تتصدق بس ما تحب ان احد يعرف

انا اقول ان تصدقت او ما تصدقت
المشكلة مش بس بالصدقة
المشكلة ان الله راح يسالها يوم القيامة عن مالها في اين انفقته؟
بالله عليكم عشرة آلاف عشان شنطة؟؟
ليش عاد
اش الزود بالله في هالشنطة يعني
الحين هالعشرة آلاف شوفي تعيش كم اسرة لكم شهر
ويمكن تزوج اعزب
ويمكن تشتري سيارة لناس على قد حالهم
حتى لو انها تصدقت هذا ما يلغي انها بذرت وسرفت مالها في شي محاسبه عليه يوم القيامة

اوكي انفقوا وعيشوا بمستواكم
بس حكموا عقلكم
وخير الامور الوسط

وما جاع فقير الا بما متع به غني
يعني هاذي اللي تشتري شنطة بهالسعر كان من الاولى ان تتصدق على الفقراء من ان تشتري شنطه بهالمبلغ اللي يكفيها تشتري فيه شنط لها ولعيلتها طول حياتها