غنوجه 2011
غنوجه 2011
والله مو مجربته .. بس حبيت اقلك دوري عليه بمحل اكسترا يمكن تلاقيه ..
والله مو مجربته .. بس حبيت اقلك دوري عليه بمحل اكسترا يمكن تلاقيه ..
قصدك هيدا






ان كان هو انا اخدته من اكسترا وقوته 1200
***ام البراء***
***ام البراء***
رفع
***ام البراء***
***ام البراء***
رفع
رفع
منقول
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات والذي جعل من المسلمات منتقبات رغم كل هذا الضلال فى الفضائيات وغيرها وصليب اللهم وسلم وبارك علي سيدنا محمد أما بعد : 

أختي المنتقبة : فى البداية أحب أن أوضح أصل الحجاب وهو أن تقر المرأة في بيتها ويمكنك مراجعة هذا في تفسير الآيتين الكريمتين :

- " وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ " الأحزاب:53

- " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ " الأحزاب : 33 .


وعلي ذلك فالأصل فى الحجاب ليس هو النقاب أو غيره وإنما هو البيت حجاب المرأة المسلمة المؤمنة الصالحة وأما خروجها فهو للضرورة ويكون بشروط وقيود نذكرها من خلال عدة أخطاء لكثير من المنتقبات الفاضلات بارك الله فيهن : 

** عـشـرٍة أخـطـاء شـائـعـة يـجـب ـآ‘لـتـخـلـص مـنـهـا :- 

1- الكعب العالى فهو اختراع الكفار لنشر الفتنه وهو من التبرج الواضح فاحذري أختاه من الكعب العالي والصوت العالي والضحك العالي ..


2- نقاب وجلباب واسع فضفاض ولكن بكم واسع كلما رفعت المنتقبة يدها ظهر ذراعها أو جزء منه وهذا من التبرج والفتنة ..


3- جلباب واسع فضفاض أسود لكن براق يلمع في الضوء ويجذب الإنتباه وهذا حجاب يحتاج إلي حجاب ..


4- منتقبة ولكنها لا تهتم بلبس القفاز " الجونتي " ولا الجورب " الشراب " فتظهر كفيها أو قدميها وهما من العورة وهذا العمل فتنة كبيرة ونوع من أنواع التبرج فاحذريه ..


5- نقاب وجلباب ساتر ولكن الحذاء ملون بفضي أو أحمر أو غير ذلك من الألوان الملفتة أو به قطعة معدن براقة فهل هذا الحذاء يتفق مع جلبابك .؟! ..


6- أختاه هل تعلمين أن الزينة للزوج فقط فالدبوس الملون على كتف الأخت الفاضلة والقيطان علي طرف الجلباب والدانتيل والزركشة فى جزء من ملبسك و التطريز والزخارف والكتابات كل هذا من التبرج الذي حرمه الله تبارك وتعالي ، لما سئل فضيلة الشيخ بن العثيمين رحمه الله عن حكم لبس العباءة التي في أطراف أكمامها قيطان وماشابهه فأجاب فضيلته : " محرم حيث يؤدي إلي الفتنه فيا أختي حكمي عقلك فهل يعقل أن تستري الزينة بزينة أخري وهل شرع الحجاب إلا لإخفاء تلك الزينة .؟! .. وإعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه خيراً منه وأن الآخرة هي مسعانا فماذا تريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشتريها بالمئات وانت توضعين فى القبر فى كفن من أرخص الأقمشة .!! فهل تنفعك هذه العباءة فى ظلمة القبر " إنتهي كلامه رحمه الله ..


7- لبس ألوان مختلفة كأن يكون الجزء العلوي بلون والسفلي بلون والأوسط بلون آخر والحرص الشديد علي تناسق الألوان فكل هذا لا يجوز شرعاً وكل هذا من الزينة المحرمة والتبرج ..


8- اعلمي أختي أن أحب الألوان وأسترها وأبعدها عن الفتنة والزينة هو اللون الأسود ومع هذا فلبس الألوان مباح فلا حرج علي من خرجت بألوان مثل البني والكحلي والزيتي وغيرها طالما أنها ألوان قاتمة غير لامعة ولا ملفتة ، لا هذا الذي نراه اليوم من كثير من النساء التي ترتدي ألوان جذابة كالأحمر والبمبي والأصفر وكذلك أختاه أحذرك من اللون الأبيض فقد كرهه بعض أهل العلم لأنه قد يكون ثوب شهرة وكذلك لتشبهك فيه بالرجال فالأبيض هو لبسة الرجال إذ كان أحب الألوان لرسول الله صلي الله عليه وسلم .. ولكن هل هناك دليل علي استحباب اللون الأسود وتفضيله علي سائر الألوان بالطبع نعم ومن ذلك :- 

أ- أن اللون الأسود كان لباس أمهات المؤمنين والصحابيات الفضليات والمؤمنات فى كل العصور والأزمان ..


ب- حديث أن المؤمنين " لما نزلت هذه الآية "يدنين عليهن من جلبيبهن " خرج نساء الأنصار كأن علي رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها "...


ج- ومما يدل علي شيوع اللون الأسود وجعله أصلاً للون الحجاب الشرعي حديث استغفار النبي صلي الله عليه وسلم لأهل البقيع فى صحيح مسلم وفيه قال صلي الله عليه وسلم للسيدة عائشة رضي الله عنها :" أأنتي السواد الذي كان أمامي " .. فوصف فيه صلي الله عليه وسلم لون جلبابها وغير ذلك الكثير مما لا يتيسر بسطه في هذه الرسالة القصيرة ..


9- الكلام والخضوع للرجال وهذا مما نهي الله عنه فقال :" فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا " الأحزاب : 32 ... فلا يجب أختي أن تتحدثي مع الرجال إلا لضرورة قصوي ويكون الحديث بلا ترقيق ولا خضوع كحديثك لأخوك أو أبوك أو أحد محارمك وإنما هذا رجل أجنبي ...

** وإعلمي أن الصوت العالي يتنافي مع الحياء والأدب الذي هو خلق الإسلام واحذري أختاه من الكلام الكثير والمساومة " الفصال " الكثيرة مع البائع فهذا لا يرضي الله ولا يليق بمنتقبة ملتزمة ..


10- منتقبة تسير فى الطريق وبجانبها متبرجة تبرج فاضح وكذلك منتقبة وبجانبها ابنتها فى العاشرة من عمرها وهي لا ترتدي الحجاب بل وبعضهن شبه عاريات بحجة أنها صغيرة وهي ليست كذلك فرضي الله عن عائشة أم المؤمنين إذ قالت " إن بلغت البنت التاسعة من عمرها فهي امرأة "