هقوة غرام

هقوة غرام @hko_ghram

كبيرة محررات

هام جداً!!! لكم التمر وتفسير الأحلام ؟؟؟

ملتقى الإيمان

قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم : أكرموا عمتكم النخلة فإنها خلقت من الطين الذي خلق منه آدم وقال: عليه الصلاة والسلام النخل والشجر بركة على أهلهم وعلى عقبهم ، وقال: أيضاً بيت ليس فيه تمر جياع أهله ، وقال: أيضاً إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإن لم يجد فليفطر على ماء فإنه طهور وقال: أيضاً من أفطر بشق من التمر كفاه الله شرذلك اليوم ، وقال: أيضاً من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولاسحر وقال: أيضاً أن التمر يذهب الداء ولا داء فيه ، وعن أم سلمة بنت قيس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : أطعموا نساءكم في نفاسهن التمر فإنه من كان طعامها في نفاسها التمر خرج ولدها حليماً فإنه كان طعام مريم حين ولدت ، ولو علم الله طعاماً خيراًًً من التمر لأطعمها إياه ، وقال: أيضاً خير المال سكة الطرق المصطفة بالنخيل وقال: أيضاً عن النخلة بأنها من الجنة وفيها شفاء وسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل في الجنة من نخيل ؟ فقال: إي والذي نفسي بيده لها جذع من ذهب وكرانيف من ذهب وجريد من ذهب وأقماع من ذهب وثمارها كالقلال ألين من ----د وأشد حلاوة من العسل وقال: أيضاً تحفة المؤمن التمر ، وقال: أيضاً إفطروا بالتمر فإنه حلو يزيد في النظر، وقال: أيضاً أن الله يحب من يحب التمر ، وشبة الرسول صلى الله عليه وسلم النخلة بالمؤمن فقال: مثل المؤمن مثل النخلة ، ما أتاك منها نفعك.
النخلة غذاء ودواء وأرض وسماء العرب منذ قدم التاريخ أحبوها وأكرموها بشعرهم :
باسقات النخل في الطلع النضيد **** تتهادي كالعذاري في الحلي
وأيضاً من أكل كل يوم سبع تمرات عجوة قتلت كل داء في بطنه

*** التمر وتفسير الأحلام ؟

يقول صلى الله عليه وسلم : إنقطع الوحي وما بقي إلا المبشرات قيل : وما هي المبشرات يا رسول الله ؟ قال: الرؤيا الصادقة يراها الرجل أو ترى له ، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤية الصادقة جزء من أربعين جزء من النبوة ، وقد تحدث العلماء عن رؤية التمر في المنام فقيل إن التمر في المنام رزق أو رسول بخير ومن راى أنه يأكل التمر فإنه يستفيد مالاً حلالاً.

البسر: في المنام : يدل على وجود الماء للمحتاج إليه .

الرطب : أكل الرطب في الرؤيا رزق تقربه عينه ، والرطب دليل على البشارة بالولد والنصر على الأعداء والبراءة للعرض ، والرطب رزق حلال وشفاء وفرح ، فمن رأى أنه يأكل رطباً في غير أوانه نال شفاء وبركة وفرحة .


التمر : من راى التمر في المنام فهو رمز للمطر ، ومن أكله فسينال رزق خالص وربما كان تأويله أن يقرأ القرآن وينغمه ، والتمر المدفون مال مدخر ، ومن جنى تمراً في وقته تزوج أمرأة موسرة شريفة كثيرة الخير والبركة ، وإن كان في غم أوهم فرج الله عنه لقصة مريم عليها السلام ( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا ) ذذذذذذذذ

فأن راى إنسان أنه أخذ تمرة وشقها وأخرج منها نواها فإنه يولد له ولد ، والتمر يفسر بالرزق الحلال الطيب ، ومن راى أنه يأكل تمراً جيداً فإنه يسمع كلاماً جيداً وينال منفعة جليلة .

النخل تعبر النخلة في المنام بالرجل العالم العربي الحسيب النافع للناس ، ومن ملك نخلاً كثيراً فإنه يتولى على رجال والنخلة عمة الإنسان.

ومن راى نواة صارت نخلة فإن صبياً يصير عالماً ورجلاً وضعياً يصير عظيماً .

وكما ذكرت النخلة في بعض الايات القرانية في السورة :( الأنعام ، الكهف ، الشعراء ، طه ، ق ، القمر ، الرحمن ، الحاقة ، عبس ، مريم ، البقرة ، الرعد ، النخل ، الإسراء ، المؤمنون ، يسن ، الحش )

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

دعووووووووواتكم
من ق ،
27
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

noga511
noga511
جزاك الله خير الجزاء
حكايه صبر
حكايه صبر
جزاك الله خيرا
اسومة2007
اسومة2007
الله يجزاك الجنه ويرزقك الوظيفه الحكوميه اللي تبرد قلبك
أمون الحنووون
جزاك الله خيرا

لكن ما مدى صحة الأحاديث الواردة؟؟
ام عبود وعلوش
ام عبود وعلوش
اللهم ارزقنا رؤية صالحة صادقة اللهم آآآميييين