almehiba

almehiba @almehiba

عضوة فعالة

هام لما بعد الولاده

الحمل والإنجاب


salam 3alikom




هام لما بعد الولادة (خاص بالنساء) «


من افضل الطرق المستخدامة..لتضييق الفرج..بعد الولادة.. منقوع الأرطى كغسول للمهبل بعد الولادة.. وذلك بأخذ كمية من الأرطى.. وهي موجودة لدى العطارين مقدار قبضة اليد.. وتنقع فيما مقداره كوبين من الماء ..ثم يترك في الشمس حوالي 3ساعات ثم يصفى ويغسل به المهبل فإنه يعمل على تضييقه..
وتوجد وصفة أخرى وهو العفص ويوجد لدى العطارين يؤخذ العفص وتتبخر به المرأة بعد الولادة فهو يشد المهبل ويضيقه ويطهره..

كل ماتحتاجين معرفتة عن ماتحتاجينة في فترة النفاس

كل ماتحتاجين معرفتة عن ماتحتاجينة في فترة النفاس -هناك علاقة قوية بين الرضاعة الطبيعية وسرعة عودة الرحم الى وضعة الطبيعي.
-التمر هو سيد الاغذية والادوية.
-قهوة الشعير.بامكانك استخدام قطعة صغيرة من المرة ووضعها في فنجان القهوة كل يوم.
-عمل شد للبطن باستخدام قماش طولة 5-7 امتار ويلف على كل البطن ولا يستخدم عند النوم.
-الحركة وعدم البقاء في الفراش لفترة طويلة.امشي كلما سنحت لك الفرصة.

-الحلبة تستخدم في اول عشرين يوم مع مرق او لهوم او حبوب تغلى وتشرب بعد تحليتها بالعسل الطبيعي.
ايضا بالنسبة للحلبة ممكن عجنها مع الطحين(الاسمر-البر)وعملها كقرص او باي طريقة تحبينها.
-الرشاد(مفيدا جدا)تضع معه قليل من الحبة السوداء وقليل من السمن الطبيعي والتمر وتسخن على النار ويؤكل منها يوميا على الريق.
-يمكن خلط رشاد مع حبة سوداء وسكر نبات وقليل من الفلفل والمرة..تطحن وتسف بعد العشرين يوم الاولى حتى نهاية النفاس.
-الميرمية تغلى وتحلى بعسل اسود طبيعي وتشرب بعد الغداء بساعة وبعد العشاء بساعة.
-مرة مع زعفران وقسط(مقادير متساوية) تدق وتعجن بعسل نحل طبيعي ثم ناخذ تين مجفف وناخذ البذور التي بداخلة وندقها ناعم وتخلط مع المقادير السابقة وناخذ منها قدر نصف اصبع وتتحمل بها المرأة=للتخلص من الرطوبة.
-لحاء بلوط قبضة يد يغلى مع لتر ماء ثم يبعد عن النار وعندما تصل درجة الحرارة الى درجة ممكن ان تتحملها المرأة تقوم باستخدامها للتنظيف عند تغيير الفوطة.
-ممكن شرب عنزروت مع ماء على الريق=للمغص.
ممكن تناول المرة والقرفة بغليها مع الماء وشربها مثل القهوة=للمغص.
-هناك مايسمى بالكبو(عبارة عن مواد تخلط ثم تتبخر بها المرأة)اخلطي مقادير متساوية من الشيح ,المرة ,الحلتيت ,الحبة السوداء قشور البصل, قشور الثوم, الكمون والرشاد..ثم وضعها على جمر مثل البخور والوقوف فوقها.
-لا تتناولي المشروبات الغازية ولا العصائر بانواعها.اللبن,الخيار,الفواكهة بانواعها,الباميا القرع,الحبحب,الخربز ولا اللبان
.
°•.••◙» الـسـيلان المهـبلي (الافرازات( «◙••.•°

العلاج الفعال للالتهابات النسائية
عزيزتي انا ما بنصحك تشربي مغلي البقدونس وانت حامل .. لأني قرأت عن البقدونس ما يلي:

" يفيد البقدونس في تحضير الحامل لعملية الولادة لتخفيف آلامها ، وفي روسيا ، يباع دواء لمساعدة الطلق عند الحوامل يحتوي على حوالي 85% من خلاصة البقدونس ، ويعرف باسم سوبتين ، كما يفيد البقدونس في انتظام مواعيد الدورة الشهرية ، ونزول دم الحيض المتأخر بافتراض عدم حدوث حمل .. " .

أما بالنسبة لعلاجات أخرى فأنا عندي بالكتب وصفات لإلتهابات المهبل بس كلها عبارة عن دش مهبلي .. بحثت عن اعشاب للشرب لم أجد .. إذا بتحبي اكتب بعض الوصفات السهلة والمتوفرة بالبيت .

°•.••◙» بحثت ولقيت لك هذه مواد ضد التهاب المهبل «◙••.•°

الثوم Garlic

ويعتبر الثوم من النباتات التي تحوي مئات المركبات صنعتها قدرة الخالق بدقة متناهية لا تستطيع مصانع ولا تقنية الانسان عمل ولو جزء يسير من تلك المركبات. والثوم من النباتات التي تحوي مركبات قاتلة للفطور والبكتريا. ومن اهم المركبات مركب الاليسين القاتل لفطر Candida albican الذي يسبب التهاب المهبل. وللقضاء على التهاب المهبل تؤخذ ملعقة صغيرة من عصير الثوم وتضاف الى حوالي اربع ملاعق من اليوغرت ثم يستعمل كدش للمهبل مرتين يوميا ويستمر في الاستعمال حتى يزول الالتهاب.



خل التفاح Apple Cider

ينصح كثير من الاطباء وخاصة في اوروبا باستخدام خل التفاح حيث تؤخذ ثلاثة اكواب من خل التفاح وتضاف الى المغطس الملي بالماء الدافئ ثم تجلس فيه المرأة المصابة بالتهاب المهبل وتحاول ان يتغلغل الماء داخل المهبل وتجلس في المغطس لمدة 15دقائق.




الخبيز Marshmallow

وهو نبات عشبي يعرف علميا باسم Althaea officinalis. يحتوي الخبيز علي مواد هلامية وفلافونيدات وكومارينات وحمض السالسيليك واحماض فينوليه. اما الجذر فيحتوي على نشا ومواد عديدة السكاكر واسباراجين وحمض العفص.

تستعمل اوراق الخبيز مطهرة وقاتلة لبعض البكتريا والفطور وللاستعمال تؤخذ الاوراق وتفرم او تقطع ثم تغمر في كمية مناسبة من الماء وتوضع على النار حتى تغلى ثم تبرد وتصفى بحيث يزال كل المواد العالقة ويكون الماء صافيا ثم يستعمل على هيئة دش مهبلي او غسول عادي ويستعمل مرتين الى ثلاث مرات يوميا كما يمكن تناول المغلي شربا بمعدل كوب الى كوبين يوميا بعد الوجبات الغذائية.



الزوفا Hyssop

الزوفا نبات عشبي معمر ذو ازهار بنفسجية جميلة الشكل ويعرف علميا باسم Hyssopus officinalis وقد وصف ابقراط الزوفا لمعالجة ذات الجنب واوصى به دسقوريدس مع السذاب الزراعي لحالات الربو والنزلة. الجزء المستعمل من النبات هي الاجزاء الهوائية، تحتوي الزوفا على زيت طيار وفلافونيدات واحماض عفصية ومواد مرة. يستعمل مجروش نبات الزوفا غسولا ودشا مهبليا ومشروبا. والطريقة ان تفرم جميع احزاء النبات بما في ذلك الجذور ثم تمزج مع كمية من الماء وتغلى ثم تبرد وتصفى جيدا بحيث يكون ماؤها صافيا ثم يعمل منه دشا مهلبيا او يجلس فيه لمدة 15دقيقة. ويمكن عمل مغلي للشرب من الزوفا حيث تؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتوضع في ملء كوب ماء سبق غليه ثم يترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب الى كوبين في اليوم بعد الاكل.

السيلان المهبلي أو (السيلان الابيض)

عبارة عن افراز مهبلي أبيض اللون غليظ القوام..يكون غالبا نتيجة للعدوى المهبلية..كالتي تحدث بالتريكوموناس فاجيناليس أو الكلاميديا أ المونيليا..ويمكن أن يحدث السيلان المهبلي أيضا بعد استخدام الدش المهبلي العنيف أو نتيجة لنقص فيتامين ب أو استخدام المضادات الحيوية أو أقراص منع الحمل أو مع بعض الديدان المعوية..كما أن تلك الحالة شائعة الحدوث في السيدات اللاتي يعانين من مرض السكر أو السيدات الحوامل..وتزيد كمية الافرازات مع زيادة هرمون الاستروجين في الجسم..
هذا ويصاحب السيلان المهبلي بعض الاعراض الاخرى..خصوصا الاحساس بالحرقان والحكة في الفرج..واذا وجد دم في هذه الافرازات فهذا يعني ان المرض قد أخذ صورة أكثر خطورة..

ماهي المكملات الغذائية التي تحتاجينها في حاله اصابتك بالسيلان المهبلي:
الثوم
2-3 كبسولات 3 مرت يوميا..يعمل كمضاد حيوي طبيعي ويقتل الفطريات..

فيتامين ب مركب
100 مجم 3 مرات يويا..مهم لجهاز المناعة

فيتامين ج
3000-8000 مجم يوميا..حيوي لوظائف جهاز المناعة

مركب المعادن والفيتامينات المتعددة:فيتامين د
فيتامين هـ
الكالسيوم
الماغنيسيوم
فيتامين أ

الغذاء:


يجب ان تحتوي وجبتك على الزبادي والمنتجات الحمضية(الا في حالة الاصابة بالكانديدا)..
تناولي الخضروات..الاسماك..الارز البني..والذرة..
اكثري من الالياف في طعامك..
اشربي الكثير من الماء النقي..
تاكدي من خلو طعامك من الفاكهة والسكر والخميرة تماما..
لابد ان يكون غذائك قليل الكربوهيدرات ولا يحتوي على منتجات خميرة او سكر باي شكل من الاشكال..
تجنبي الجبن القديم..المعجنات..الشوكولاته.. الفواكة المجففة..الحبوب المحتوية على الجلوتين(القمح-الشوفان-الشعير)..العسل..المخلل..البطاط ا..
ارتدي ملابس قطنية ويفضل اللون الابيض لضمان تهويه جيدة..كما يجب ان تحافظي على الملابس الداخلية نظيفة وجافة..
لاتستخدمي الحمامات المزودة بالفقاعات ولا ورق الحمام المعطر ولا مستحضرات البخاخات النسائية والمواد الاخرى التي تكمن بها المواد المهيجة..
استخدمي مساحيق الغسيل الغير مهيجة..

°•.••◙» علاج تكـيس المبـيـض «◙••.•°


اختي سبب تكيس المبيض هو الاكل الغير صحي واخص بالذكر اللحوم مثل الدجاج ومنتجات الالبان لما يضاف اليها من هرمونات فهي تسبب خلل في الهرمونات.
والتكيس على المبيض حله بسيط باذن الله.
انصحك باتباع نظام غذائي متوازن..والابتعاد عن الدجاج واللحوم والبيض والحليب ومشتقاته الا ماكن طبيعيا وحلالا.
وفي وقت تغيير نظام غذائك انصحك بتناول القمح المبرعم لما له من الفوائد العظيمة وهو سيؤدي باذن الله الى توازن الهرمونات في جسمك.

اختي اكثري من تناول العنب مع البذور.
كلي القمح الكامل
كلي الرز الكامل
التمر
الشعير
الجرجير
البردقوش مفيد لتوازن الهرمونات في الجسم.
عدم تناول الالبان ومشتقاتها.
الابتعاد عن المنتجات الحيوانية قدر الامكان
الامتناع عن السكر
انصحك بتنظيف جسمك لمعرفة كيف تقومين بذلك انصحك بالذهاب الى هذا الرابط
انصحك بتغيير نظام غذائك الى الغذاء المتوازن حتى يحصل توازن في الهرمونات في جسمك..اطلعي على النظام الغذائي المتوازن الماكروبيوتيك..



14
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام سعودي@
ام سعودي@
جزاك الله الف خير بصراحه موضوع مررره حلو وسلمت اناملك .........
لمسات من الشوق
جزاك الله خير موضوع رائع
ام عدولى السنعه
جزاك الله خير
قمووووورتي
قمووووورتي
جزاك الله خير
سامية نجد
سامية نجد
مشكوره أختي الله يعطيك العافيه ماقصرتي كفيتي ووفيتي