هلا فيكم أخواتي فالله عندي لكم نصائح بتفيدكم وما أبي منكم إلا دعواتكم ولأني استفدت و

الملتقى العام



هلا فيكم أخواتي فالله عندي لكم نصائح بتفيدكم وما أبي منكم إلا دعواتكم ولأني استفدت وحبيت أفيدكم


وإليكم النصائح:
*لتنظيف النجف والثريات:يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بماء دافئ مع إضافة الخل

************

*للتخلص من آثار حرق الألمونيوم:إذا ما تعرض الإناء الألمونيوم إلى الحرق أثناء طهي الطعام يتم غلي قليل من الماء في الإناء نفسه مع وضع بصلة صحيحة لأن هذا يساعد في إزالة الطعام الملتصق ودون جهد يذكر.


************
*لإزالة علامات القلم الرصاص:لإزالة علامات القلم الرصاص من على الابواب الخشبية والجدران يتم استخدام الأستيكة(الممحاة) الخاصة بأعمال وأقلام الرسم.


***********

*التخلص من المواد الدهنية داخل الزجاجات:
يوضع كمية من الملح الخشن داخل كل زجاجة مع إضافة كوب من الماء الساخن مع رج الزجاجة جيدا ويتم تكرار العملية مرة اخرى مستخدمة الماء الساخن وملعقة كبيرة من الصابون الساخن ثم الانتهاء من ذلك بعملية الشطف.


***********
*للتخلص من المواد الدهنية بأواني المطبخ:
للتخلص من المواد الدهنية العالقة ببعض أواني الطهي كإناء التحمير والقلي مثلآ،يتم دعكها بورق الجرائد (الخالي من الآيات القرآنية) لأن ذلك يسهل عملية غسلها دون مجهود.

*وللفـــــــــــــــــــــائدة خواتي العزيزات:كبي زيت القلي المستخدم في الزبالة (أكرمكم الله) طبعا بعد مايصير بااااااااااارد
لأن الزيت يسدّ البالوعات.


***********
*رائحة البصل والثوم باليدين:للتخلص من رائحة البصل في اليدين تفرك بقليل من البن المطحون وتغسل بماء وليمون.


*********
*الطعام الملتصق بالأواني:يتم التخلص منه بنقع الأواني في الماء الساخن المضاف إليه ملعقة كبيرة من بيكر بونات الصوديوم.


**********
*عش العنكبوت:إذا لم يمكن الوصول إليه عن طريق الريشة تستخدم ماسورة المكنسة الكهربائة بعد نزع الفرشاة منها في شفط خيوط العنكبوت المتراكمة في الأسقف.


********


*زفارة البيض بالكيك:يتم عصر نصف ليمونه على الخليط بدلا من الفانيليامما يذهب برائحة زفارة البيض من الكيك كما أنه يزيد من تفاعل الخميرة أو البيكنج بودر.


*********

*بقايا القهوة:بقايا القهوة المتخلفة في الفنجان يتم الإستفادة منها في دعك الأواني والأطباق التي أستخدمت في وجبة السمك حيث أنها تقضي على الرائحة النفاذة في تلك الأوعيةويتم إضافة بقايا القهوة أيضا إلى تربة النباتات المنزلية، مع تقليب التربة قليلا مما يساعد على رونقها ونضارتها.


*********

*عند حفظ الملابس الشتوية:لابد التأكد من خلوها من البقع لأن أصغر بقعة يمكن لها أن تجلب حشرة العتة إلى كل الملابس فتتلفها وينبغي استعمال المواد المقاومة للعتة ،مثل :النفتالين وقشر الليمون والبرتقال اليابس وأيضا قطع الصابون الصغيرة المتبقية.


*********

*تجمد طلاء الأظافر:إذا وجدت أن زجاجة طلاء الأظافر قد أصابها بعض التجمد.. توضع الزجاجة في كوب من الماء المغلي لفترة قصيرة ، فإن هذه الطريقة سوف تعيد سيولة الطلاء إلى حالته السابقة.



**هذي ياخواتي بعض النصائح منقولة من كتاب استفدت منه كثييييير وان شاء الله تعجبكم وطبعـــاً مع بعض الزيادات من عندي منقول للستفادة
6
799

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

كلي دلع بس اعجبك
يعطيك العافيه ع النصايح الحلوه استفدت منها
متفائـله
متفائـله
يعطيك العافيه
$الورده الحمراء$
تسلم يدك ياااحلوه على هالنصايح ...
ربي يسعدك ....

استغفر الله واتوب اليه ...
وجود الرياض
وجود الرياض
مشكورات على المرور العطر
00ام نور 00
00ام نور 00
جزاك الله خير