والله ان العين حق كما قال عليه السلام ......
لقد حصلت قصص كثيره عن العين فانا اصابتني عين في حفلة تخرج اختي حيث اني كنت متشيكة على الاخر ولابسة ذهب مرة كشخة وبعد الحفلة مباشرة حصلت لي حكة شديدة بصدري وظننت ان الامر عادي وتناسيت المشكلة وبعد كذا انتشرت والعياذ بالله بكل جسمي بطريقة عجبية والى الان وانا اعالج من الحساسيه
هذي الحساسية الى ماكنت اعرفها نهائي و انا ماني مرتاحه كل جسمي احمر ويحكني كانه باعوض ومعاي بشكل دائم وتزداد في وقت الليل على نفس موعد الحفلة .....
والحمد لله على كل حال خفت اشوي الان بعد القراءة على نفسي والمداومة على الزيت المقري فيه.....
لكن الغلطة الكبرى الي وقعت فيها اني لم اقراء على نفسي مباشرة لانه يقال اذا مابدئتي بالقراءة بعد العين مباشرة فانه صعب تروح منك
الجميلة النائمة @algmyl_alnaym
عضوة فعالة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
وزميله لي بعد مالدت اصبغت شعرها وتغيرت مره وكل من شافها انهبل عليها ....وتدرون وش حصل لها الحمد لله على كل حال .....
جاها بهاق في جسمها طبعا سبق البهاق احمرار في جسمها وحكه ثم البهاق طبعا هذا الكلام بعد اسبوعين تقريبا من الصبغة والكشخة
جاها بهاق في جسمها طبعا سبق البهاق احمرار في جسمها وحكه ثم البهاق طبعا هذا الكلام بعد اسبوعين تقريبا من الصبغة والكشخة
طبع انا ماذكرت ذلك الا للعبرة والعضه ...
فاولا: يجب المحافظة على الاذكار صباحا ومساءا ....
ثانيا: الابتعاد عن التزين الزائد والظهور للناس بشدة الكشخة .....
ثالثا: السرعة في القراءة بعد العين مباشرة .....
واللهم اكفينا شر الحاسدين .....
فاولا: يجب المحافظة على الاذكار صباحا ومساءا ....
ثانيا: الابتعاد عن التزين الزائد والظهور للناس بشدة الكشخة .....
ثالثا: السرعة في القراءة بعد العين مباشرة .....
واللهم اكفينا شر الحاسدين .....
meme007
•
منقول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قال تعالى : أم يحسدون الناس على ماآتاهم الله من فضله ...))
هذه الآيه الكريمه تدل على إبتلاء الناس بالحسد وان العين الحاسده قد تفسد الشيء وتظهر أعراضها في صورة ضرر بالمال والبدون والعيال
ويجب التفرقه بين الحسد والسحر فالحسد يعالج بالرقيه الشرعيه اما السحر فيختلف..
أم خالد تروي لنا قصتها مع الحسد وتقول رزقني الله بثمانية أولاد وبنت واحده
وكنت دائما أسمع تهامس النساء على إنجابي للذكور ولكني لم أهتم وذات مره ذهبت إلى عرس بصحبة إبنتي وجلست في مكان مكشوف
وسمعت بإذني أمرأه تقول (هذه السيده لاتنجب إلا الذكور وقد رزقها الله بثمانيه ولم تنجب إبنه سوى التي معها )
وفي نفس اللحظه .................أصابني ألم في الرحم بدون سبب حيث لم أشتك من ألم من قبل ..فقلت لنفسي لعله من البرد
وعندما عدت للمنزل زاد الألم بشكل لايتحمله بشر ..وظننت أنه نوع من السحر وذهبت لأحد المشعوذين فأخذ يصف لي وصفات غريبه ويعطيني أوراق وأحجبه
حتى مللت وبدون فائده وإستمرت الالام وتركت هذا المشعوذ وذهبت لأحد الذين يقرأون بالقرآن
وأكد لي بأني (محسوده)!!! ونصحني بزيارة الطبيب لأن هناك شئيا لم يفهمه!!! وذهبت بالفعل وأجريت التحاليل اللازمه ..ورأيت وجه الطبيب عابس
وبعد تردد قال لي : معك سرطــــــــان الرحم ّّّّّّّّ
ومازالت أم خالد تتعالج بالكيماوي وإحتمال تتجه لإستئصال الرحم ....
القصه الثانــــــــيه..
تتروي هنادي ..ربة بيت :
كان لي صديقه أعرف حقدها على غيرها..خاصه عليا أنا شخصيا..وكان إبني يدرس معها
في نفس المدرسه ..وحين نهاية العام الدراسي دعتنا المدرسه لحضور الحفل وفي ذلك اليوم حصل إبني على
عدد من الجوائز والهدايا..ومع تكرار إسم إبني فوجئت بصديقتي تقول وبصوت مسموع:
إيه دا إبنك..واخد كل حاجه..تفوق علمي ورياضي وإجتماعي .وإبني ماأخدش حاجه!!!!!!!
أحسست وقتها بإنقباض في قلبي
بعدها بساعات ..............
أصيب إبني بحادث مؤلم ...و...فارق الحياه بعدها بأيام قليله !!!!
في بنت عمرها 14 سنه معروف عنها با الجمال جمالها رائع كان في زواج لااقاربها وطبعا البنت لبست وكشخت ولابسه فستان زايد جمالها مرتين والبنت بيضه بياضها حلو
وطبعا في الزواج محد شال عينه عنها كنهم ما شافو خير وبعد الزواج مباشره طلع بجسمهابلأخص في يدها حبوب غريبه في البدايه تحسبها حساسيه بس الحساسيه زادت وسارت بقع قريبه وصار فيها الم
راحت المستشفى وقالو لها هاذا بعيد الشر عنا (سرطان ومن النوع الخبيث )
قامت تتعالج بس ما في فايده العين كانت قويه (بترو يدها اللي مصابه) وبعد ما بترو يدها با سبوع البنت توفت لان المرض كان قوي مره
(الله يرحمها) ماتت وهي توها في بداية عمرها والسبب العين
تحكي فاتن وهي ربة بيت :
لدي خادمه فلبينيه في المنزل وبرغم إنها طيبة القلب إلا أن (عينها تصيب) وبشكل ملحوظ
حيث فوجئت في مرات عديده بمرض أطفالي دون سبب واضح ولكني كنت أقول لنفسي : إن الأطفال في سن مبكره يمرضون دائما
..حتى جاء ذلك اليوم الذي كنت فيه حاملا في الشهر الرابع ....فنظرت لي وقالت :
لقد رأيت الكثير من النساء الحوامل ووجوههن منفوخه !!أما أنتي فإن شكلك لم يتغير !!!!!!
يبدوأن صحتك أفضل ..))))))))
وفي اليوم التالي مباشره شعرت بالام مبرحه برأسي بل نصف وجهي كاملا وظللت على هذه الحال شهرا كاملا ..وأنا أتعذب بالام رهيبه حتى نقص وزني
7 كيلو جرامات وكدت أفقد حملي ...
فتاة في المرحله المتوسطه
متفوقه في دراستها أخذت الأولى على فصلها ومدرستها بل وعلى منطقتها التي تسكن فيها
وتم تكريمها من قبل المديره والرئاسه امام جمع كبير من المعلمات مديرات المدارس والموجهات
وأخذت المديره تتكلم عن نشاطها وأجتهادها وأنها فتاة لامثيل لها
ماهي النتيجه ولاحول ولاقوة الابالله
أصبحت البنت وكأن لديها أنهيار عصبي أخذت تشقق الكتب والدفاتر وترمى بأغراضها في كل مكان
ولاتحب المذاكره وتقول لاأريد الدراسه ابداولن أدخل الامتحانات مهماحصل وفي النهايه سائت الحاله
وأصيبت بشلل وأدخلت المستشفى ايام الامتحانات
الله يشفيها ويصبر امها
سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز- رحمه الله :
تعاني أختي من مرض ، وقد غلب على ظننا أنه اصيبت بالعين ، وذلك منذ سنتين ، وفي إحدى الليالي القريبة وقبل الفجر رأيت إحدى قريباتي وهي تنصحني بأخذ أختي لعلاجها عند شخص أسمته بأحد أحياء مدينتنا ، وقولها : إنه سبق أن عالج مثل هذه الحالة بالرقية الشرعية ، فبماذا تنصحوننا ؟ وجزاكم الله خيراً .
الـجــواب : يشرع علاج المصاب بالعين بالرقية الشرعية ، من الرجل الثقة المعروف بذلك ، أو المرأة المعروفة بذلك ، لكن إذا كانت الرقية من الرجل فإنه لا يجوز أن يخلو بها ، بل يجب أن يكون معها ثالث تزول به الخلوة .
وإن عرف العائن شرع استغساله بأن يغسل وجهه وكفيه في إناء ثم يغتسل به المعين ، لقول النبي (صلى الله عليه وسلم) في حق العائن : " وإذا استغسلتم فاغسلوا " .
{ مجموع فتاوي ومقالات متنوعة }
الإصابة بالعين وحكم التحرز منها
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :
هل العين تصيب الإنسان ؟ وكيف تعالج ؟ وهل التحرز منها ينافي التوكل ؟
فـأجــاب : رأينا في العين أنها حق ثابت شرعاً وحساً قال الله تعالى : ( وإَن يَكَادُ الَّذينَ كَفَرُوا لَيُزلِقُونَكَ بِأبصَارِهِم ) { العلم 68 } قال ابن عباس وغيره في تفسيرها أي يعينوك بأبصارهم ، ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم): " العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر لسبقت العين ، وإذا استُغسلتم فاغسلوا " رواه مسلم . ومن ذلك ما رواه النسائي وابن ماجه ، أن عامر بن ربيعة مر بسهل بن حنيف وهو يغتسل فقال : لم أرك اليوم ولا جلد مخبأة ، فلما لبث أن لبط به فأتى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، فقيل له : أدرك سهلاً صريعاً ، فقال : " من تتهمون ؟ " قالوا عامر بن ربيعة فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): " علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فيدع له بالبركة " ، ثم دعا بماء فأمر عامراً أن يتوضأ فيغسل وجهه ويديه الى المرفقين وركبتيه وداخله إزاره ، وأمره ان يصب عليه وفي لفظ يكفأ الإناء من خلفه ، والواقع شاهد بذلك ولا يمكن إنكاره .
وفي حال وقوعها تستعمل العلاجات الشرعية وهي :
القراءة :
فقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم): " لا رقية إلا من عين أو حمة " وقد كان جبريل يرقي النبي (صلى الله عليه وسلم) باسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك ، باسم الله أرقيك " .
الاستغسال :
كما أمر به النبي (صلى الله عليه وسلم) عامر بن ربيعة في الحديث السابق ثم يصب على المصاب .
أما الأخذ من فضلاته العائدة من بوله أو غائطه ليس له أصل ، وكذلك الأخذ من أثره وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخله إزاره ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه . والله أعلم .
والتحرز من العين مقدماً لا بأس به ولا ينافي التوكل ، بل هو التوكل لأن التوكل الاعتماد على الله سبحانه ، مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي (صلى الله عليه وسلم) يعوذ الحسن والحسين ويقول : " أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامَّة " ويقول " هكذا كان إبراهيم يُعَوِّذُ إسحاق وإسماعيل عليهما السلام " ، رواه البخاري.
{ فتاوى اسلامية }
الحسد من الكافر
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين :
هل صحيح أن الكافر لا يصيب المسلم بالعين ؟ وما هو الدليل ؟
فـأجــاب : ليس بصحيح ، بل الكافر كغيره قد يصيب بالعين ، فإن العين حق .
{ الكنز الثمين من فتاوى الشيخ بن جبرين }
حكم القول بأن العين ليس لها تأثير
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :
اختلف بعض الناس في العين فقال بعضهم لا تؤثر لمخالفتها للقرآن الكريم فما القول الحق في هذه المسألة ؟
الـجــواب : القول الحق ما قاله النبي (صلى الله عليه وسلم) وهي : " إن العين حق " وهذا أمر قد شهد له الواقع ولا أعلم آيات تعارض هذا الحديث حتى يقول هؤلاء إنه يعارض القرآن الكريم بل إن الله سبحانه وتعالى قد جعل لكل شئ سبباً ، حتى إن بعض المفسرين قالوا في قوله تعالى : ( وَإِن يَكَادُ الَّذينَ كَفَرُوا لَيُزلِقُونَكَ بِأَبصَاَرِهِم لَمَّا سَمِعُوا الَّذكرَ ) { القلم 51}.
قالوا : إن المراد هنا العين . ولكن على كل حال سواء كان هذا هو المراد بالآية أم غيره فإن العين ثابتة وهي حق ولا ريب فيها ، والواقع يشهد لذلك منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) الى اليوم .
ولكن من أصيب بالعين فماذا يصنع ؟
الـجــواب : يعامل بالقراءة وإذا علم عائنه فإنه يطلب منه أن يتوضأ ويؤخذ ما يتساقط من ماء وضوئه ثم يعطى للمعائن يصب على رأسه وعلى ظهره ويسقى منه وبهذا يشفى بإذن الله ، وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ، ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من القول فإذا كان هذا هو الواقع فلا بأس باستعماله لأن السبب إذا ثبت كونه سبباً شرعياً أو حساً فإنه يعتبر صحيحاً . أما ما ليس بسبب شرعي ولا حسي فإنه لا يجوز اعتماده مثل أولئك الذين يعتمدون على التمائم ونحوها يعلقونها على أنفسهم ليدفعوا بها العين فإن هذا لا أصل له سواء كانت هذه من القرآن الكريم أو من غير القرآن الكريم ، وقد رخص بعض السلف في تعليق التمائم إذا كانت من القرآن الكريم ، ودعت الحاجة إليها .
{ فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين }
حكم من يصيب بالعين كيفما يشاء
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين :
سمعنا أن هناك بعض الأشخاص لهم قدرة الإصابة بالعين لمن أرادوا ومتى أرادوا فهل هذا صحيح ؟
الـجــواب : لا شك أن العين حق كما هو الواقع وقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم): "العين حق ولو كان شئ سابق للقدر لسبقته العين " ، وفي حديث آخر : "إن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر " ، أي يحصل بها الموت أما حقيقتها فالله أعلم بذلك .
ولا شك أنها تكون في بعض الناس دون البعض ، وأن العائن قد يتعمد الإصابة فيحصل الضرر ، وقد لا يتعمد الإصابة فتقع منه بغير قصد ضرر ، وهناك من يحاول الإصابة ولا يقدر عليها .
وقد أمر الله باستعاذة من العائن ، فهو داخل في قوله تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) ، وبالاستعاذة من شره يحصل الحفظ والحماية ، والله أعلم .
{ الفتاوي الذهبية في الرقى الشرعية }
حــقـيـقــة الــعــيــن
سؤال الى اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله :
ما حقيقة العين ( النضل ) قال تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) وهل حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) صحيح والذي ما معناه قوله : ( ثلث ما في القبور من العين ) وإذا شك الإنسان في حسد احدهم فماذا يجب على المسلم. فعله وقوله وهل في أخذ غسال الناضل للمنضول ما يشفي وهل يشربه أو يغتسل به ؟
الـجــواب : العين مأخوذة من عان يعين إذا أصابه بعينه وأصلها من إعجاب العائن بالشئ ثم تتبعه كيفية نفسه الخبيثة ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرها الى المعين ، وقد أمر الله نبيه محمداً (صلى الله عليه وسلم) بالاستعاذة من الحاسد فقال تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) فكل عائن حاسد وليس كل حاسد عائناً ، فلما كان الحاسد أعم من العائن كانت الاستعاذة منه استعاذة من العائن وهي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة فإن صادفته مكشوفاً لا وقاية عليه أثرت فيه وإن صادفته حذراً شاكي السلاح لا منف فيه للسهام لم تؤثر فيه وربما ردت السهام على صاحبها ( من زاد المعاد بتصرف ) .
وقد ثبتت الأحاديث عن النبي (صلى الله عليه وسلم) في الإصابة بالعين فمن ذلك ما في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يأمرني أن أسترقي من العين . وأخرج مسلم وأحمد والترمذي وصححه عن ابن عباس رضى الله عنهما عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : " العين حق ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا " ، وأخرج الإمام احمد والترمذي وصححه عن أسماء بنت عميس أنها قالت يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين افتسترقي لهم ؟ قال : " نعم فلو كان شئ سابق القدر لسبقته العين " ، وروى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغسل منه المعين .
وأخرج الإمام أحمد ومالك والنسائي وابن حبان وصححه عن سهل بن حنيف ان النبي (صلى الله عليه وسلم) خرج وسار معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلاً أبيض حسن الجسم والجلد ، فنظر إليه عامر بن ربيعة أحد بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة ، فلبط سهل ، فأتى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقيل : يا رسول الله ! هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه قال : " هل تتهمون فيه من أحد " قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعه فدعى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عامراً فتغيظ عليه وقال : " على ما يقتل أحدكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت " ، ثم قال له اغتسل له فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة أزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يكفأ القدح وراءه ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس .
فالجمهور من العلماء على إثبات الإصابة بالعين للإحاديث المذكورة وغيرها ولما هو مشاهد وواقع ، وأما الحديث الذي ذكرته ( ثلت ما في القبور من العين ) فلا نعلم صحته ولكن ذكر صاحب نيل الأوطار أن البزار أخرج بسند حسن عن جابر رضي الله عنه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : "أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس " يعني بالعين .
ويجب على المسلم أن يحصن نفسه من الشياطين من مردة الجن والإنس بقوة الإيمان بالله واعتماده وتوكله عليه ولجائه وضراعته إليه ، والتعوذات النبوية وكثرة قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص وفاتحة الكتاب وآية الكرسي ، ومن التعوذات :
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .
أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون .
وقوله تعالى : ( حَسبِىَ اللهُ لاَ إله إِلاَّ هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظِيمِ ) .
ونحو ذلك من الأدعية الشرعية وها هو معنى كلام ابن الغيم المذكور في أول الجواب .
وإذا علم أن إنساناً أصابه بعينه أوشك في إصابته بعين أحد فإنه يؤمر العائن أن يغتسل لأخيه فيحضر له إناء به ماء فيدخل كفه فيه فيتمضمض ثم يمجه في القدح ويغسل وجهه في القدح ثم يدخل يده اليسرى فيصب على ركبته اليمنى في القدح ثم يدخل يده اليمنى فيصب على ركبته اليسرى ثم يغسل داخل إزاره ثم يصب على رأس الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة فيبرأ بإذن الله . وبالله التوفيق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
قال تعالى : أم يحسدون الناس على ماآتاهم الله من فضله ...))
هذه الآيه الكريمه تدل على إبتلاء الناس بالحسد وان العين الحاسده قد تفسد الشيء وتظهر أعراضها في صورة ضرر بالمال والبدون والعيال
ويجب التفرقه بين الحسد والسحر فالحسد يعالج بالرقيه الشرعيه اما السحر فيختلف..
أم خالد تروي لنا قصتها مع الحسد وتقول رزقني الله بثمانية أولاد وبنت واحده
وكنت دائما أسمع تهامس النساء على إنجابي للذكور ولكني لم أهتم وذات مره ذهبت إلى عرس بصحبة إبنتي وجلست في مكان مكشوف
وسمعت بإذني أمرأه تقول (هذه السيده لاتنجب إلا الذكور وقد رزقها الله بثمانيه ولم تنجب إبنه سوى التي معها )
وفي نفس اللحظه .................أصابني ألم في الرحم بدون سبب حيث لم أشتك من ألم من قبل ..فقلت لنفسي لعله من البرد
وعندما عدت للمنزل زاد الألم بشكل لايتحمله بشر ..وظننت أنه نوع من السحر وذهبت لأحد المشعوذين فأخذ يصف لي وصفات غريبه ويعطيني أوراق وأحجبه
حتى مللت وبدون فائده وإستمرت الالام وتركت هذا المشعوذ وذهبت لأحد الذين يقرأون بالقرآن
وأكد لي بأني (محسوده)!!! ونصحني بزيارة الطبيب لأن هناك شئيا لم يفهمه!!! وذهبت بالفعل وأجريت التحاليل اللازمه ..ورأيت وجه الطبيب عابس
وبعد تردد قال لي : معك سرطــــــــان الرحم ّّّّّّّّ
ومازالت أم خالد تتعالج بالكيماوي وإحتمال تتجه لإستئصال الرحم ....
القصه الثانــــــــيه..
تتروي هنادي ..ربة بيت :
كان لي صديقه أعرف حقدها على غيرها..خاصه عليا أنا شخصيا..وكان إبني يدرس معها
في نفس المدرسه ..وحين نهاية العام الدراسي دعتنا المدرسه لحضور الحفل وفي ذلك اليوم حصل إبني على
عدد من الجوائز والهدايا..ومع تكرار إسم إبني فوجئت بصديقتي تقول وبصوت مسموع:
إيه دا إبنك..واخد كل حاجه..تفوق علمي ورياضي وإجتماعي .وإبني ماأخدش حاجه!!!!!!!
أحسست وقتها بإنقباض في قلبي
بعدها بساعات ..............
أصيب إبني بحادث مؤلم ...و...فارق الحياه بعدها بأيام قليله !!!!
في بنت عمرها 14 سنه معروف عنها با الجمال جمالها رائع كان في زواج لااقاربها وطبعا البنت لبست وكشخت ولابسه فستان زايد جمالها مرتين والبنت بيضه بياضها حلو
وطبعا في الزواج محد شال عينه عنها كنهم ما شافو خير وبعد الزواج مباشره طلع بجسمهابلأخص في يدها حبوب غريبه في البدايه تحسبها حساسيه بس الحساسيه زادت وسارت بقع قريبه وصار فيها الم
راحت المستشفى وقالو لها هاذا بعيد الشر عنا (سرطان ومن النوع الخبيث )
قامت تتعالج بس ما في فايده العين كانت قويه (بترو يدها اللي مصابه) وبعد ما بترو يدها با سبوع البنت توفت لان المرض كان قوي مره
(الله يرحمها) ماتت وهي توها في بداية عمرها والسبب العين
تحكي فاتن وهي ربة بيت :
لدي خادمه فلبينيه في المنزل وبرغم إنها طيبة القلب إلا أن (عينها تصيب) وبشكل ملحوظ
حيث فوجئت في مرات عديده بمرض أطفالي دون سبب واضح ولكني كنت أقول لنفسي : إن الأطفال في سن مبكره يمرضون دائما
..حتى جاء ذلك اليوم الذي كنت فيه حاملا في الشهر الرابع ....فنظرت لي وقالت :
لقد رأيت الكثير من النساء الحوامل ووجوههن منفوخه !!أما أنتي فإن شكلك لم يتغير !!!!!!
يبدوأن صحتك أفضل ..))))))))
وفي اليوم التالي مباشره شعرت بالام مبرحه برأسي بل نصف وجهي كاملا وظللت على هذه الحال شهرا كاملا ..وأنا أتعذب بالام رهيبه حتى نقص وزني
7 كيلو جرامات وكدت أفقد حملي ...
فتاة في المرحله المتوسطه
متفوقه في دراستها أخذت الأولى على فصلها ومدرستها بل وعلى منطقتها التي تسكن فيها
وتم تكريمها من قبل المديره والرئاسه امام جمع كبير من المعلمات مديرات المدارس والموجهات
وأخذت المديره تتكلم عن نشاطها وأجتهادها وأنها فتاة لامثيل لها
ماهي النتيجه ولاحول ولاقوة الابالله
أصبحت البنت وكأن لديها أنهيار عصبي أخذت تشقق الكتب والدفاتر وترمى بأغراضها في كل مكان
ولاتحب المذاكره وتقول لاأريد الدراسه ابداولن أدخل الامتحانات مهماحصل وفي النهايه سائت الحاله
وأصيبت بشلل وأدخلت المستشفى ايام الامتحانات
الله يشفيها ويصبر امها
سئل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز- رحمه الله :
تعاني أختي من مرض ، وقد غلب على ظننا أنه اصيبت بالعين ، وذلك منذ سنتين ، وفي إحدى الليالي القريبة وقبل الفجر رأيت إحدى قريباتي وهي تنصحني بأخذ أختي لعلاجها عند شخص أسمته بأحد أحياء مدينتنا ، وقولها : إنه سبق أن عالج مثل هذه الحالة بالرقية الشرعية ، فبماذا تنصحوننا ؟ وجزاكم الله خيراً .
الـجــواب : يشرع علاج المصاب بالعين بالرقية الشرعية ، من الرجل الثقة المعروف بذلك ، أو المرأة المعروفة بذلك ، لكن إذا كانت الرقية من الرجل فإنه لا يجوز أن يخلو بها ، بل يجب أن يكون معها ثالث تزول به الخلوة .
وإن عرف العائن شرع استغساله بأن يغسل وجهه وكفيه في إناء ثم يغتسل به المعين ، لقول النبي (صلى الله عليه وسلم) في حق العائن : " وإذا استغسلتم فاغسلوا " .
{ مجموع فتاوي ومقالات متنوعة }
الإصابة بالعين وحكم التحرز منها
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :
هل العين تصيب الإنسان ؟ وكيف تعالج ؟ وهل التحرز منها ينافي التوكل ؟
فـأجــاب : رأينا في العين أنها حق ثابت شرعاً وحساً قال الله تعالى : ( وإَن يَكَادُ الَّذينَ كَفَرُوا لَيُزلِقُونَكَ بِأبصَارِهِم ) { العلم 68 } قال ابن عباس وغيره في تفسيرها أي يعينوك بأبصارهم ، ويقول النبي (صلى الله عليه وسلم): " العين حق ، ولو كان شئ سابق القدر لسبقت العين ، وإذا استُغسلتم فاغسلوا " رواه مسلم . ومن ذلك ما رواه النسائي وابن ماجه ، أن عامر بن ربيعة مر بسهل بن حنيف وهو يغتسل فقال : لم أرك اليوم ولا جلد مخبأة ، فلما لبث أن لبط به فأتى به رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، فقيل له : أدرك سهلاً صريعاً ، فقال : " من تتهمون ؟ " قالوا عامر بن ربيعة فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): " علام يقتل أحدكم أخاه ؟ إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعجبه فيدع له بالبركة " ، ثم دعا بماء فأمر عامراً أن يتوضأ فيغسل وجهه ويديه الى المرفقين وركبتيه وداخله إزاره ، وأمره ان يصب عليه وفي لفظ يكفأ الإناء من خلفه ، والواقع شاهد بذلك ولا يمكن إنكاره .
وفي حال وقوعها تستعمل العلاجات الشرعية وهي :
القراءة :
فقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم): " لا رقية إلا من عين أو حمة " وقد كان جبريل يرقي النبي (صلى الله عليه وسلم) باسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد ، الله يشفيك ، باسم الله أرقيك " .
الاستغسال :
كما أمر به النبي (صلى الله عليه وسلم) عامر بن ربيعة في الحديث السابق ثم يصب على المصاب .
أما الأخذ من فضلاته العائدة من بوله أو غائطه ليس له أصل ، وكذلك الأخذ من أثره وإنما الوارد ما سبق من غسل أعضائه وداخله إزاره ولعل مثلها داخلة غترته وطاقيته وثوبه . والله أعلم .
والتحرز من العين مقدماً لا بأس به ولا ينافي التوكل ، بل هو التوكل لأن التوكل الاعتماد على الله سبحانه ، مع فعل الأسباب التي أباحها أو أمر بها وقد كان النبي (صلى الله عليه وسلم) يعوذ الحسن والحسين ويقول : " أعيذكما بكلمات الله التامة ، من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامَّة " ويقول " هكذا كان إبراهيم يُعَوِّذُ إسحاق وإسماعيل عليهما السلام " ، رواه البخاري.
{ فتاوى اسلامية }
الحسد من الكافر
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين :
هل صحيح أن الكافر لا يصيب المسلم بالعين ؟ وما هو الدليل ؟
فـأجــاب : ليس بصحيح ، بل الكافر كغيره قد يصيب بالعين ، فإن العين حق .
{ الكنز الثمين من فتاوى الشيخ بن جبرين }
حكم القول بأن العين ليس لها تأثير
سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :
اختلف بعض الناس في العين فقال بعضهم لا تؤثر لمخالفتها للقرآن الكريم فما القول الحق في هذه المسألة ؟
الـجــواب : القول الحق ما قاله النبي (صلى الله عليه وسلم) وهي : " إن العين حق " وهذا أمر قد شهد له الواقع ولا أعلم آيات تعارض هذا الحديث حتى يقول هؤلاء إنه يعارض القرآن الكريم بل إن الله سبحانه وتعالى قد جعل لكل شئ سبباً ، حتى إن بعض المفسرين قالوا في قوله تعالى : ( وَإِن يَكَادُ الَّذينَ كَفَرُوا لَيُزلِقُونَكَ بِأَبصَاَرِهِم لَمَّا سَمِعُوا الَّذكرَ ) { القلم 51}.
قالوا : إن المراد هنا العين . ولكن على كل حال سواء كان هذا هو المراد بالآية أم غيره فإن العين ثابتة وهي حق ولا ريب فيها ، والواقع يشهد لذلك منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وسلم) الى اليوم .
ولكن من أصيب بالعين فماذا يصنع ؟
الـجــواب : يعامل بالقراءة وإذا علم عائنه فإنه يطلب منه أن يتوضأ ويؤخذ ما يتساقط من ماء وضوئه ثم يعطى للمعائن يصب على رأسه وعلى ظهره ويسقى منه وبهذا يشفى بإذن الله ، وقد جرت العادة عندنا أنهم يأخذون من العائن ما يباشر جسمه من اللباس مثل الطاقية وما أشبه ذلك ويربصونها بالماء ثم يسقونها المصاب ، ورأينا ذلك يفيده حسبما تواتر عندنا من القول فإذا كان هذا هو الواقع فلا بأس باستعماله لأن السبب إذا ثبت كونه سبباً شرعياً أو حساً فإنه يعتبر صحيحاً . أما ما ليس بسبب شرعي ولا حسي فإنه لا يجوز اعتماده مثل أولئك الذين يعتمدون على التمائم ونحوها يعلقونها على أنفسهم ليدفعوا بها العين فإن هذا لا أصل له سواء كانت هذه من القرآن الكريم أو من غير القرآن الكريم ، وقد رخص بعض السلف في تعليق التمائم إذا كانت من القرآن الكريم ، ودعت الحاجة إليها .
{ فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين }
حكم من يصيب بالعين كيفما يشاء
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين :
سمعنا أن هناك بعض الأشخاص لهم قدرة الإصابة بالعين لمن أرادوا ومتى أرادوا فهل هذا صحيح ؟
الـجــواب : لا شك أن العين حق كما هو الواقع وقد قال النبي (صلى الله عليه وسلم): "العين حق ولو كان شئ سابق للقدر لسبقته العين " ، وفي حديث آخر : "إن العين لتدخل الرجل القبر والجمل القدر " ، أي يحصل بها الموت أما حقيقتها فالله أعلم بذلك .
ولا شك أنها تكون في بعض الناس دون البعض ، وأن العائن قد يتعمد الإصابة فيحصل الضرر ، وقد لا يتعمد الإصابة فتقع منه بغير قصد ضرر ، وهناك من يحاول الإصابة ولا يقدر عليها .
وقد أمر الله باستعاذة من العائن ، فهو داخل في قوله تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) ، وبالاستعاذة من شره يحصل الحفظ والحماية ، والله أعلم .
{ الفتاوي الذهبية في الرقى الشرعية }
حــقـيـقــة الــعــيــن
سؤال الى اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله :
ما حقيقة العين ( النضل ) قال تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) وهل حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) صحيح والذي ما معناه قوله : ( ثلث ما في القبور من العين ) وإذا شك الإنسان في حسد احدهم فماذا يجب على المسلم. فعله وقوله وهل في أخذ غسال الناضل للمنضول ما يشفي وهل يشربه أو يغتسل به ؟
الـجــواب : العين مأخوذة من عان يعين إذا أصابه بعينه وأصلها من إعجاب العائن بالشئ ثم تتبعه كيفية نفسه الخبيثة ثم تستعين على تنفيذ سمها بنظرها الى المعين ، وقد أمر الله نبيه محمداً (صلى الله عليه وسلم) بالاستعاذة من الحاسد فقال تعالى : ( وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) فكل عائن حاسد وليس كل حاسد عائناً ، فلما كان الحاسد أعم من العائن كانت الاستعاذة منه استعاذة من العائن وهي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة فإن صادفته مكشوفاً لا وقاية عليه أثرت فيه وإن صادفته حذراً شاكي السلاح لا منف فيه للسهام لم تؤثر فيه وربما ردت السهام على صاحبها ( من زاد المعاد بتصرف ) .
وقد ثبتت الأحاديث عن النبي (صلى الله عليه وسلم) في الإصابة بالعين فمن ذلك ما في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يأمرني أن أسترقي من العين . وأخرج مسلم وأحمد والترمذي وصححه عن ابن عباس رضى الله عنهما عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : " العين حق ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا " ، وأخرج الإمام احمد والترمذي وصححه عن أسماء بنت عميس أنها قالت يا رسول الله إن بني جعفر تصيبهم العين افتسترقي لهم ؟ قال : " نعم فلو كان شئ سابق القدر لسبقته العين " ، وروى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغسل منه المعين .
وأخرج الإمام أحمد ومالك والنسائي وابن حبان وصححه عن سهل بن حنيف ان النبي (صلى الله عليه وسلم) خرج وسار معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلاً أبيض حسن الجسم والجلد ، فنظر إليه عامر بن ربيعة أحد بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة ، فلبط سهل ، فأتى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقيل : يا رسول الله ! هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه قال : " هل تتهمون فيه من أحد " قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعه فدعى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) عامراً فتغيظ عليه وقال : " على ما يقتل أحدكم أخاه هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت " ، ثم قال له اغتسل له فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة أزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يكفأ القدح وراءه ففعل به ذلك فراح سهل مع الناس ليس به بأس .
فالجمهور من العلماء على إثبات الإصابة بالعين للإحاديث المذكورة وغيرها ولما هو مشاهد وواقع ، وأما الحديث الذي ذكرته ( ثلت ما في القبور من العين ) فلا نعلم صحته ولكن ذكر صاحب نيل الأوطار أن البزار أخرج بسند حسن عن جابر رضي الله عنه عن النبي (صلى الله عليه وسلم) قال : "أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالأنفس " يعني بالعين .
ويجب على المسلم أن يحصن نفسه من الشياطين من مردة الجن والإنس بقوة الإيمان بالله واعتماده وتوكله عليه ولجائه وضراعته إليه ، والتعوذات النبوية وكثرة قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص وفاتحة الكتاب وآية الكرسي ، ومن التعوذات :
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .
أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون .
وقوله تعالى : ( حَسبِىَ اللهُ لاَ إله إِلاَّ هُوَ عَلَيهِ تَوَكَّلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرشِ العَظِيمِ ) .
ونحو ذلك من الأدعية الشرعية وها هو معنى كلام ابن الغيم المذكور في أول الجواب .
وإذا علم أن إنساناً أصابه بعينه أوشك في إصابته بعين أحد فإنه يؤمر العائن أن يغتسل لأخيه فيحضر له إناء به ماء فيدخل كفه فيه فيتمضمض ثم يمجه في القدح ويغسل وجهه في القدح ثم يدخل يده اليسرى فيصب على ركبته اليمنى في القدح ثم يدخل يده اليمنى فيصب على ركبته اليسرى ثم يغسل داخل إزاره ثم يصب على رأس الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة فيبرأ بإذن الله . وبالله التوفيق
لا أعتقد بعد نقل الاخت الغالية ~ meme007 ~
ما يقــال فـقد كـفت ووفـت فجــــــــزاها الله خيــــــراً
وجعل ما نقلته في مــــوازين حسناتها انه سميع مجيب
فقط سأنقل حادثة حصلت لأحدى الصديقات على مرأى ومسمع مني
كانت هذة الصديقه متميزة في كل شيء فسبحان الله في العقل والجمال
والعلم والاناقة ناهيك عن قلب حنون يحب الخير للجميع ومما جعلها دوما
محبوبه ويشار اليها بالبنان في اي محفل تكون متواجده فيه
هذا عدا تفانيها وحبها لعملها اللامحدود مما جعل الاغلبية يحسدونها
على قضاؤها جل وقتها على مكتبها وحتى خارج اوقات الدوام لاداء اعمالها وزيادة
لا اطيل عليكم في احد الايام وهي على مكتبها دخلت احدى الصديقات
وقالت لها منذ البارحة وانت على المكتب تكتبين اما اصابك الملل او التعب ؟؟؟
وبالطبع ضحكت هذة وتلك وما علمت ان عين الشيطان تسبق
ولم يمض على حديثها فترة الا والصديقه ولنرمز لها بالرمز ( م )
ملقاة على ارض الغرفة تعاني الالام قاتله في خاصرتها وصدرها
وتم نقلها الى المستشفى القريب كطوارىء وبعد الكشف والتحاليل
اشاروا عليها بمراجعة الاطباء وابتدأ مشوار المرض والالم
ومن يوم الى اخر حتى انتهى بها الامر الى اجراء عمليه
ودخلت في غيبوبة تامه ولولا لطف الله بها لانتهى امرها وكانت في عداد الاموات
وبعد ان عادت الى وعيها لم تستطع الحراك من سريرها ولليوم الخامس
بعد اجراء العمليه مما دعى الاطباء الى الخوف عليها من شلل في قدمها الايسر
ونهضت المسكينه بتثاقل ولكن لم تستطع السير حتى لحدود متر واحد فقط
قامت اجدى الاقارب باصطحاب شيخ للرقية والقراءة عليها والذي بدورة اخبر اهلها
انها معانه بعين قوية جدا تمنعها من الحركة وواجب عليها قراءة المعوذات
والاغتسال بوضوء من اعانها ... وقام اخوتها باحضار ماء وضوء صديقاتها في العمل
وسبحان الله الشافي المعافي بعد اغتسالها بماء وضوئهن استطاعت الحركة والمشي
في ردهات المستشفى وتماثلت للشفاء بقدرة الله وفضله وعظيم كرمه
وهذا مصداقاً للحديث :::
عن سهل بن حنيف ان النبي (صلى الله عليه وسلم) خرج وسار معه نحو مكة حتى
إذا كانوا بشعب الخرار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلاً أبيض حسن
الجسم والجلد ،فنظر إليه عامر بن ربيعة أحد بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال:
ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة ، فلبط سهل ، فأتى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فقيل : يا رسول الله ! هل لك في سهل والله ما يرفع رأسه قال :
" هل تتهمون فيه من أحد " قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعه فدعى رسول الله
(صلى الله عليه وسلم) عامراً فتغيظ عليه وقال : " على ما يقتل أحدكم أخاه
هلا إذا رأيت ما يعجبك بركت " ، ثم قال له اغتسل له فغسل وجهه ويديه ومرفقيه
وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة أزاره في قدح ثم صب ذلك الماء عليه يصبه
رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يكفأ القدح وراءه ففعل به ذلك فراح سهل
مع الناس ليس به بأس ""
اعتــــــــذر غـــــــــــلاتي ~ الجميلة النائمة ~ عــــــــــــلى الاطـــــالة
وجـــــــــــــزاكِ الله خـــــــــــــــيراً ؛؛
الصفحة الأخيرة
والسبب انها في مجلس الامهات اختيرت طالبة مثاليه وبعد المجلس على طول راحت للمستشفى ويوم جت الاختبارات بدئت بالصياح والصراخ ولم تتدخل الاختبار وراحت عليها السنه هذي مع انها ممتاااااااازه جدا بس الناس مايعطو خير