نيروز.

نيروز. @nyroz_10

فريق الإدارة والمحتوى

هل البيض صحي

الصحة واللياقة

بيضة يوميا قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، تقول الدراسة
أن تناول بيضة في اليوم قد يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهدا ما ثبتته دراسة لي أكثر من 400,000 شخص من كبار السن في الصين .
وكان أكلة البيض يوميا انخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، الذي يظهر النوبات القلبية والسكتات الدماغية بمعدل 18% ، مقارنة مع البالغين الذين تجنبوا البيض، وفقا للبحوث نشرت اليوم الاثنين في مجلة القلب.
يشار إلى أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل فشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب ومشاكل صمام القلب بالإضافة إلى الحدود والهجمات. ارتفاع ضغط الدم، يحمل الكثير الوزن أو السمنة، وارتفاع نسبة السكر في الدم كلها تسهم في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والمشغلة بنظام غذائي غير صحي، والخمول البدني، والتدخين والضارة استخدام الكحول.

في الماضي ، حذر الأطباء المرضى في بعض الأحيان من تجنب تناول الكثير من البيض .
على الرغم من أن البيض يحتوي على بروتين عالي الجودة والمكونات الغذائية الأخرى الإيجابية، كما أن لديها كميات عالية من الكولسترول، الذي كان يعتقد انها ربما تكون ضارة، أوضح "يو كانقينج" مؤلف المشارك للدراسة وهو أستاذ مساعد في جامعة بكين .



بعد 'الدراسات القائمة على الرابطة بين البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية مثيرة للجدل بسبب صغر حجم العينة ومعلومات محدودة،' يو كتب في رسالة بالبريد إلكتروني. قدمت الدراسات السابقة سوى أدلة محدودة من السكان الصينيين، 'التي لديها اختلافات كبيرة في العادات الغذائية، وأنماط الحياة السلوكيات والأمراض'.
هذه من بين الأسباب لماذا قرر هو وزملاؤه للتحقيق في العلاقة بين تناول البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية.
للبدء، أنها تستخدم المعلومات المستمدة من دراسة جارية لنصف مليون من البالغين الذين يعيشون في 10 مناطق من الصين. أنها ركزت على 416,213 المشاركين الذين قد ابدأ تم تشخيص مرض السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري.


أكثر قليلاً من 13 في المائة من هؤلاء الكبار، تتراوح أعمارهم بين 30 و 79، قال أنهم يأكلون حول بيضة يوميا بينما ما يزيد قليلاً عن 9% عن ابدأ أو نادراً جداً ما تتمتع بيضة. وأشار يو إلى ما يقرب من جميع المشاركين تناولوا الدجاج، بطة، البيض،.
على مدى ما يقرب من تسع سنوات، تتبع فريق البحث هذه المجموعة المختارة. وقد ركزت على الأحداث التاجية الرئيسية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، بما في ذلك السكتات الدماغية النزفية-عندما رشقات الأوعية الدموية في الدماغ، عادة، لارتفاع ضغط الدم غير المنضبط والسكتات الدماغية-عندما الأوعية الدموية تغذية المخ يصبح حظر، عادة بتجلط الدم.
وقال يو أن 'الأمراض القلبية الوعائية هي السبب الرئيسي للوفيات في الصين، التي تمثل نصف مجموع الوفيات،'. ' السكتة الدماغية، بما في ذلك السكتة الدماغية النزفية والدماغية، هو السبب الأول للوفاة في سن مبكرة، يليها مرض القلب الاقفاري.
أثناء المتابعة، 9,985 شخصا من أمراض القلب والأوعية الدموية، ووقع أحداث التاجية رئيسية 5,103 إضافية. تم تشخيص ما يقرب من 84,000 المشاركين الآخرين يعانون من مرض القلب في هذه الفترة الزمنية.
تحليل البيانات، وجد الباحثون أن تناول الطعام حول بيضة يوم تتصل بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة مع عدم أكل البيض.




وقالت كارولين ريتشارد أستاذة في جامعة البرتا : "بشكل عام ، أقول إن تناول البيض كجزء من نظام غذائي صحي لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، ولدينا الآن دراسة أخرى تم إجراؤها بعناية لدعم ذلك".
3
234

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ركايز
ركايز
لااله الا الله
بارك الله فيك
عواطف تركي
عواطف تركي
البيض اذا كان من دجاج يتغذى بشكل صحيح بدون هرمونات فما منه ضرر حتى الكوليسترول
فعلاً كل الدراسات القديمه اللي تحذر من البيض دراسات غير دقيقه
تسلمين على نقل المقال الله يعطيك العافيه
ام غيداء٩٩٩
ام غيداء٩٩٩
اي نعم البيض صحي..بس المشكله في نوعية الغذاء الي تتغذا عليه الدجاجه..
لكن كبيض من أفضل انواع الأطعمه