هل الحمل بتوام يسبب افرازات بنيه

الحمل والإنجاب

هل الحمل بتوام يسبب افرازات بنيه







هل الإفرازات البنية الداكنة خطرة على بداية الحمل؟
ما هي إفرازات البني الغامق في بداية الحمل؟
إفرازات بنية داكنة في وقت مبكر من الحمل
هل من الخطر رؤية إفرازات بنية داكنة في وقت مبكر من الحمل؟ لمزيد من المعلومات حول إفرازات البني الداكن في بداية الحمل ، اقرئي المقال.




الإفرازات البنية والحمل




يحدث الإفراز البني لعدة أسباب ، ربما كعلامة على الإباضة أو في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل كعلامة على الولادة المبكرة , العديد من الأمهات لديهن إفرازات بنية ولزجة في الثلث الثالث من الحمل , إذا تمت إزالة جزء أو كل المشيمة أو كانت المشيمة تحت الرحم ، فسوف تتسبب في إفرازات بنية سميكة ، والإفرازات البنية اللزجة هي أيضًا علامة على فتحة عنق الرحم , سبب آخر للإفرازات البنية هو اختلال التوازن الهرموني الناتج عن التغيرات الغذائية أو منع الحمل أو حتى الإجهاد. الإباضة والأمراض المنقولة جنسياً هي أسباب أخرى لهذا النوع من الإفرازات.


كما ذكرنا ، من الشائع حدوث إفرازات بنية صغيرة أثناء الحمل وهي ليست سببًا رئيسيًا للقلق ، ولكن يجب أن تكوني حذرة لأنها قد تعني أيضًا الإصابة بالعدوى أو التغيرات في درجة الحموضة أو اتساع عنق الرحم ، على سبيل المثال. تكون الإفرازات الخفيفة بكميات صغيرة وذات قوام شبيه بالهلام أكثر شيوعًا في بداية الحمل ، وأقل مصدرًا للقلق ، ولكن الإفرازات الداكنة جدًا ذات الرائحة القوية قد تشير إلى تغيرات أكثر حدة. على أي حال ، يجب إخطار الطبيب وإجراء الاختبارات لتحديد سبب هذه الأعراض والبدء في العلاج في أسرع وقت ممكن .




إفرازات بنية داكنة في بداية الحمل



من الشائع رؤية إفرازات أثناء الدورة الشهرية ولا ينبغي أن تكون مدعاة للقلق. لكن أثناء الحمل ، قد تكون هذه الأعراض مقلقة في بعض الحالات , تعتبر الكميات الصغيرة من الإفرازات البنية ذات القوام المائي أو الجيلاتيني أكثر شيوعًا ، خاصة في المراحل المبكرة من الحمل , يعتبر التفريغ البني ، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى للحمل ، علامة على الإجهاض ومثير للقلق , من الطبيعي أن يقلق الدم البني الغليظ في هذه الفترة الأم لأن الإجهاض الوشيك قد يكون في الطريق , لحسن الحظ ، في كثير من الحالات ، لا يمثل هذا النوع من الإفرازات مشكلة في وقت مبكر من الحمل .


من الطبيعي أيضًا أن يكون لديك إفرازات بنية داكنة بعد الجماع ، لكن إذا لاحظت أن الإفرازات لا تحتوي على هذه الخصائص ، فعليك الذهاب إلى الطبيب , الأعراض الأخرى التي لا يجب تجاهلها هي الحكة المهبلية ورائحة الفم الكريهة والتشنجات. لا تشير هذه العلامات دائمًا إلى شيء خطير ، ولكن من الأفضل توخي الحذر وإبلاغ طبيبك.




ما أسباب الافرازات البنية الداكنة في اول الحمل



التغيرات الصغيرة في درجة الحموضة في المنطقة التناسلية للمرأة يمكن أن تسبب إفرازات بنية بكميات صغيرة وليست سببًا رئيسيًا للقلق , في هذه الحالة ، تكون كمية التفريغ قليلة جدًا وتستمر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام وتختفي بشكل طبيعي .
ومن الشائع أيضًا أن تلاحظ المرأة الحامل إفرازات بنية وتكون صغيره ، والتي قد يكون بها كمية دم قليله ، و ذلك نتيجة القيام بانشطة بدنيه متنوعه ، مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو صعود السلالم بأكياس التسوق ، أو القيام بأنشطة مكثفة في المنزل ، مثل التنظيف .
يمكن أن يؤدي زرع البويضة الملقحة وتخصيبها داخل جدار الرحم إلى إفرازات بنية داكنة في بداية الحمل. إذا بقي الدم في الرحم لفترة ثم خرج من الجسم ، سيبدو قديمًا وبنيًا.
يصبح عنق الرحم حساسًا للغاية أثناء الحمل ، ويمكن أن يؤدي أدنى شعور بعدم الراحة من الجماع أو الفحص إلى حدوث نزول دم. قد تختلط هذه البقع بالإفرازات الطبيعية وتتحول إلى اللون البني.
عادة ما يكون الإفرازات بنية اللون بسبب خروج الدم من الجسم ، والإفرازات البنية أثناء الحمل ليست مدعاة للقلق بشكل عام. يعتبر الإفراز البني طبيعيًا في الثلث الأول من الحمل ولا داعي للقلق ، ولكن إذا استمر الإفرازات أو أصبح تدفق الدم أكثر شدة ، يجب عليك مراجعة الطبيب.




هل الإفرازات البنية خطيرة أثناء الحمل؟



على الرغم من أن الإفرازات البنية غالبًا ما تكون آمنة ، حتى أثناء الحمل ، إذا كانت رائحة الإفرازات الداكنة كريهة ، أو إذا كنت تعانين من إحساس بالحرقان أو الحكة المهبلية ، فقد يشير ذلك إلى تغييرات أكثر خطورة ، فإليك بعض المشكلات التي يجب وضعها في الاعتبار:


  • عدوى في الرحم أو المشيمة.
  • العدوى ، لأن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.
  • خطر الإجهاض.
  • الحمل خارج الرحم ، والذي يتميز بألم شديد في البطن وفقدان الدم عن طريق المهبل.
  • عدوى عنق الرحم.



إذا حدثت أيًا من الأعراض التالية بالإضافة إلى نزول سوائل البنية ، فاستشيري طبيبك مباشرتا :

  • نزيف بلون أحمر أو نزيف حاد.
  • الدم يميل إلى اللون الرمادي.
  • تقلصات أو تشنجات أو ألم.
  • تقلصات الرحم.
  • ألم في الظهر.



علاج الإفرازات ذات اللون البني الغامق في بداية الحمل

يمكن أن يتم العلاج بالأدوية المضادة للفطريات عندما يكون السبب هو داء المبيضات على سبيل المثال ، أو المضادات الحيوية ، إذا كانت من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. ولكن عندما لا يرتبط الصرف بأي مرض ، فقد يكون العلاج هو الراحة وتجنب المجهود البدني فقط .
0
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

خليك أول من تشارك برأيها   💁🏻‍♀️