الماء العذب

الماء العذب @almaaa_alaathb

محررة برونزية

هل تريدين ان تحجين مئة حجه في 3دقايق إذن خوووووشي

الملتقى العام

هل تستطيع ان تحج 100 حجه في 3دقايق ادخلو وشوفو


عن عمرو بن شعيب عن ابيه عن جده رضي الله عنه قال قال رسول الله :(من سبح الله مائة بالغداة

ومائة بالعشي كان كمن حج مئة حج ومن حمد الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حمل مائة فرس في

سبيل الله ومن هلل الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن اعتق مائة رقبه من ولد اسماعيل ومن كبر الله

مائة بالغداة ومائة بالعشي لم يات في ذلك اليوم اكثر مما اتى به الا من قال لامثل ذلك او زاد على ما ما قال)
رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن0000

في اليوم 100 حجه على 3 دقايق
في الشهر100 ضرب30=3000حجه
في السنه3000 ضرب12=36000حجه
في 20سنه36000ضرب20=720000حجه
اسال المولى القدير السميع البصير ان لا يحرمنا اجر هذا وان يرزقني واياكن حج بيته وزيارة نبيه
امين
منــــــــقــول من كتــــــــاب جبـــال الحسنـــات بدقاــــئق معــدودات لــــ ابوطلحه محمد يونس بن عبدالستار
 
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

همة نحو القمة
همة نحو القمة
حديث ضعيف لا أصل له



س : في هذا الحديث ما صحته يا فضيلة الشيخ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" من سبح الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حج مائة حجة ومن حمد الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن حمل على مائة فرس في سبيل الله أو قال غزا مائة غزوة في سبيل الله ومن هلل الله مائة بالغداة ومائة بالعشي كان كمن أعتق مائة رقبة من ولد إسماعيل عليه السلام " ما صحة هذا الحديث ؟

ج : أنا لا أعرف هذا الحديث ولم أقف عليه ولكن الأذكار في الصباح والمساء فيها فضل عظيم وثواب جزيل وعلى السائل أنه يراجع كتاب الأذكار للإمام النووي أو كتاب الوابل الصيب لابن القيم أو كتاب الكلم الطيب لشيخ الإسلام ابن تيمية يراجع هذه الكتب ويتأكد مما فيها من الأذكار ويستعملها في الصباح والمساء .
الشيخ صالح بن فوزان الفوزان







منقووووووووووووووووووووووووووووووول
jana حبيبتي
jana حبيبتي
جزاك الله خير
وجعلها في موازين اعمالك الصالحه
الماء العذب
الماء العذب
همه نحو القمه

جزاك الله كل خير


ابعطيكي نصيحه

كثير من الشيوخ مايبحثون عن الحديث اذا احد سألهم

للأسف الشديد

وانا تعبت كثيررررر

انا احب الأحاديث وكثير من الشيوخ كلامه كله مقالات خاليه من الأحاديث

المهم


إليك الحديث من الدرر السنيه



1 - من سبحَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حجَّ مائةَ حجةٍ ، ومن حمد اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حمل على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللهِ – أو قال - : غزا مائةَ غزوةٍ . ومن هلَّلَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن أعتقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ . ومن كَبَّرَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، لم يأتِ في ذلك اليومِ أَحَدٌ بأكثرَ ممَّا أَتَى بهِ إلَّا من قال مثلَ ما قال ، أو زاد على ما قال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3471
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب


الحديثالحسن الغريب يعمل به
همة نحو القمة
همة نحو القمة
همه نحو القمه جزاك الله كل خير ابعطيكي نصيحه كثير من الشيوخ مايبحثون عن الحديث اذا احد سألهم للأسف الشديد وانا تعبت كثيررررر انا احب الأحاديث وكثير من الشيوخ كلامه كله مقالات خاليه من الأحاديث المهم إليك الحديث من الدرر السنيه 1 - من سبحَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حجَّ مائةَ حجةٍ ، ومن حمد اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حمل على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللهِ – أو قال - : غزا مائةَ غزوةٍ . ومن هلَّلَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن أعتقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ . ومن كَبَّرَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، لم يأتِ في ذلك اليومِ أَحَدٌ بأكثرَ ممَّا أَتَى بهِ إلَّا من قال مثلَ ما قال ، أو زاد على ما قال الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3471 خلاصة حكم المحدث: حسن غريب الحديثالحسن الغريب يعمل به
همه نحو القمه جزاك الله كل خير ابعطيكي نصيحه كثير من الشيوخ مايبحثون عن الحديث اذا احد...
لكن الغالب مكتوب إنه حديث ضعيف



1 - من سبحَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حجَّ مائةَ حجةٍ ، ومن حمد اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حمل على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللهِ – أو قال - : غزا مائةَ غزوةٍ . ومن هلَّلَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن أعتقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ . ومن كَبَّرَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، لم يأتِ في ذلك اليومِ أَحَدٌ بأكثرَ ممَّا أَتَى بهِ إلَّا من قال مثلَ ما قال ، أو زاد على ما قال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3471
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب

2 - مَن سبَّحَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمن حجَّ مائةَ حجَّةٍ ، ومن حمدَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمَن حملَ على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللَّهِ ، أو قالَ غَزا مائةَ غزوةٍ في سبيلِ اللَّهِ ومن هلَّلَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمَن أعتقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ عليه السلام ومن كبَّرَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ لم يأتِ في ذلِكَ اليومِ أحدٌ بأَكْثرَ مِمَّا أتى بهِ إلَّا من قالَ مثلَ ما قالَ أو زادَ علَى ما قالَ
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 1/309
خلاصة حكم المحدث: أبو سفيان الحميري والضحاك بن حمزة وعمرو بن شعيب

3 - من سبَّحَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمن حجَّ مائةَ مرَّةٍ ومن حمِدَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمن حملَ على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللَّهِ - أو قالَ غزا مائةَ غزوةٍ - ومن هلَّلَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمن أعتَقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ ومن كبَّرَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ لم يأتِ في ذلكَ اليومِ أحدٌ بأكثرَ ممَّا أتى بهِ إلَّا مَن قالَ مثلَ ما قالَ أو زادَ على ما قالَ
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:المباركفوري - المصدر: تحفة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 8/470
خلاصة حكم المحدث: في سنده الضحاك بن حمرة وهو ضعيف

4 - مَن سبَّحَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعَشيِّ ، كانَ كمَن حجَّ مائةَ حجَّةٍ، ومَن حَمِدَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمَن حَملَ على مائةِ فرَسٍ في سبيلِ اللَّهِ، أو قَالَ غَزا مائةَ غَزوةٍ، ومن هلَّلَ اللَّهَ مائةً بالغَداةِ ومِائةً بالعَشيِّ كانَ كمن أعتقَ مِائةَ رَقبةٍ مِن ولَدِ إسماعيلَ، ومَن كبَّرَ اللَّهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ لم يَأتِ في ذلِكَ اليومِ أحدٌ بأَكْثرَ مِمَّا أتى به إلَّا مَن قالَ مثلَ ما قالَ أو زادَ على ما قالَ
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3471
خلاصة حكم المحدث: منكر

5 - مَن سبَّحَ اللهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كانَ كمَن حجَّ مائةَ حجَّةٍ ومَن حمِدَ اللهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعَشِيِّ كان كمَن حملَ علَى مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللهِ أو قال: غزا مائةَ غزْوةٍ ومَن هلَّلَ اللهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعَشيِّ كان كمَن أعتقَ مائةَ رقبةٍ مِن ولدِ إسماعيلَ ومَن كبَّرَ اللهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ لَم يأتِ في ذلكَ اليومِ أحدٌ بأَكثرَ ممَّا أتَى إلَّا مَن قال مثلَ ما قالَ أو زادَ علَى ما قالَ
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث:الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 5619
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

6 - مَنْ سَبَّحَ اللهَ مِائةً بالغَداةِ ، ومِائةً بالعَشِيِّ ، كان كمَنْ حَجَّ مِائةَ مَرَّةٍ ، ومَنْ حَمِدَ اللهَ مِائةً بالغَداةِ ، ومِائةً بالعَشِيِّ ، كان كَمَنْ حَمَل على مِائةِ فَرَسٍ في سبيلِ اللهِ ، أوقال : غَزَا مِائةَ غَزْوةٍ ، ومَنْ هَلَّلَ اللهَ مِائةً بالغداةِ ومِائةً بالعَشِيِّ لم يأتِ في ذلك اليومِ أَحَدٌ بأكثرَ مما أَتَى ، إلا مَنْ قال مِثْلَما قال ، أو زاد على مِثْلِ ما قال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1315
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

7 - من سبَّحَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كان كمن حجَّ مائةَ حجةٍ . ومن حمد اللهَ مائةً بالغداةِ ومائةً بالعشيِّ كان كمن حمل على مائةِ فرسٍ
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/323
خلاصة حكم المحدث: الضحاك بن حمرة قال النسائي: ليس بثقة. وقال البخاري: منكر الحديث، مجهول

8 - من سبَّحَ للهِ مئةً بالغَداةِ ومئةً بالعَشيِّ ؛ كان كمَن حجَّ مِئةَ حجَّةٍ و من حمِدَ اللهَ مئةً بالغَداةِ ومئةً بالعشيِّ ؛ كان كمَن حمَل علَى مئةِ فرَسٍ في سبيلِ اللهِ أو قال ، غزا مئةَ غَزوةٍ في سبيلِ اللهِ ومن هلَّلَ للهِ مئةً بالغداةِ ومئةً بالعشيِّ ؛ كان كمَن أعتق مئةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ ، ومن كبَّرَ اللهَ مئةً بالغداةِ ، ومئةً بالعشيِّ لَم يأتِ في ذلكَ اليومَ أحدٌ بأكثرَ ممَّا أتَى ؛ إلَّا مَن قال مثلَ ما قالَ ، أو زاد علَى ما قالَ
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 387
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

9 - من سبح الله مئة بالغداة ومئة بالعشي ؛ كان كمن حج حجة ، ومن حمد الله مئة بالغداة ومئة بالعشي ؛ كان كمن حمل على مئة فرس في سبيل الله ، ومن هلل اله مئة بالغداة ومئة بالعشي ؛ كان كمن أعتق مئة رقبة من ولد إسماعيل ، ومن كبر الله مئة بالغداة ومئة بالعشي ؛ لم يأت في ذلك اليوم أحد بأكثر مما أتى به ؛ إلا من قال مثل ذلك ، أو زاد على ما قال
الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2252
خلاصة حكم المحدث: الضحاك بن حمزة وهو ضعيف ، انظر الضعيفة
همة نحو القمة
همة نحو القمة
همه نحو القمه جزاك الله كل خير ابعطيكي نصيحه كثير من الشيوخ مايبحثون عن الحديث اذا احد سألهم للأسف الشديد وانا تعبت كثيررررر انا احب الأحاديث وكثير من الشيوخ كلامه كله مقالات خاليه من الأحاديث المهم إليك الحديث من الدرر السنيه 1 - من سبحَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حجَّ مائةَ حجةٍ ، ومن حمد اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن حمل على مائةِ فرسٍ في سبيلِ اللهِ – أو قال - : غزا مائةَ غزوةٍ . ومن هلَّلَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، كان كمن أعتقَ مائةَ رقبةٍ من ولدِ إسماعيلَ . ومن كَبَّرَ اللهَ مائةً بالغداةِ ، ومائةً بالعشيِّ ، لم يأتِ في ذلك اليومِ أَحَدٌ بأكثرَ ممَّا أَتَى بهِ إلَّا من قال مثلَ ما قال ، أو زاد على ما قال الراوي: جد عمرو بن شعيب المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3471 خلاصة حكم المحدث: حسن غريب الحديثالحسن الغريب يعمل به
همه نحو القمه جزاك الله كل خير ابعطيكي نصيحه كثير من الشيوخ مايبحثون عن الحديث اذا احد...
وقال الخطابي ((على الحسن مدار أكثر الحديث لأن غالب لا تبلغ رتبة الصحيح
وعمل به عامة الفقهاء وقبله أكثر العلماء
وشدد بعض أهل الحديث فرد بكل علة قادحة كانت أم لا
كما روى عن ابن أبي حاتم أنه قال
سألت أبي عن حديث فقال ((إسناده حسن))

فقلت ((يحتج به))
فقال ((لا))
انتهى

اختصرته

http://www.sunnah.org.sa/ar/sunnah-sciences/hadith-terminology/393-2010-08-06-04-02-56