السلام عليكم
مع قرب شهر الخير و الاغلبيه يتناول الشوربه (شوربة الشوفان
) واحيانآ يطبخ معها لحم حاشي
فسألي ماحكم شربها هل تنقض الوضؤ علمآ انني اخرج الحم المايع من الشربه و الشوائب الحم لانني لا احب اكل الحم
ارجو الافاده وجزيتم خيرآ
اتفاح اخضر @atfah_akhdr
عضوة نشيطة
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
هند..
•
سمعت فتوى عدة مرات ان الشوربه لاتنقض الوضؤ ان مأكلتي من اللحمه 0
جزاك الله خير اختي اذا عندك اي فتيا وحبتي تسألي عنها اسالي من هو اهلا لذلك
فمواقع المشايخ كثير او لو حبتي بعد وبأسرع من كذا افتحي على قوقل وضعي فيه
ماشئت ويظهر لك الجواب في ثواني وهذا جواب ماسألتي عنه :
س : ما الحكمة في أن لحم الإبل يبطل الوضوء ، وهل حساء لحم الإبل يبطل الوضوء أيضًا ؟
ج : قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أمر بالوضوء من لحم الإبل ولم يبين لنا الحكمة ، ونحن نعلم أن الله سبحانه حكيم عليم ، لا يشرع لعباده إلا ما فيه الخير والمصلحة لهم في الدنيا والآخرة ، ولا ينهاهم إلا عن ما يضرهم في الدنيا والآخرة . والواجب على المسلم أن يتقبل أوامر الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم ويعمل بها ، وإن لم يعرف عين الحكمة ، كما أن عليه أن ينتهي عما نهى الله عنه ورسوله ، وإن لم يعرف عين الحكمة ؛ لأنه عبد مأمور بطاعة الله ورسوله ، مخلوق لذلك ، فعليه الامتثال والتسليم ، مع الإيمان بأن الله حكيم عليم ، ومتى عرف الحكمة فذلك خير إلى خير . أما المَرَق من لحم الإبل ، وهكذا اللبن ، فلا يبطلان الوضوء ، وإنما يبطل ذلك اللحم خاصة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " توضؤوا من لحوم الإبل ولا توضؤوا من لحوم الغنم " . وسأله رجل فقال : يا رسول الله أنتوضأ من لحوم الإبل ؟ قال : نعم . قال أنتوضأ من لحوم الغنم؟ قال إن شئت " وهما حديثان صحيحان ثابتان عن النبي صلى الله عليه وسلم .
الشيخ ابن باز
فمواقع المشايخ كثير او لو حبتي بعد وبأسرع من كذا افتحي على قوقل وضعي فيه
ماشئت ويظهر لك الجواب في ثواني وهذا جواب ماسألتي عنه :
س : ما الحكمة في أن لحم الإبل يبطل الوضوء ، وهل حساء لحم الإبل يبطل الوضوء أيضًا ؟
ج : قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أمر بالوضوء من لحم الإبل ولم يبين لنا الحكمة ، ونحن نعلم أن الله سبحانه حكيم عليم ، لا يشرع لعباده إلا ما فيه الخير والمصلحة لهم في الدنيا والآخرة ، ولا ينهاهم إلا عن ما يضرهم في الدنيا والآخرة . والواجب على المسلم أن يتقبل أوامر الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم ويعمل بها ، وإن لم يعرف عين الحكمة ، كما أن عليه أن ينتهي عما نهى الله عنه ورسوله ، وإن لم يعرف عين الحكمة ؛ لأنه عبد مأمور بطاعة الله ورسوله ، مخلوق لذلك ، فعليه الامتثال والتسليم ، مع الإيمان بأن الله حكيم عليم ، ومتى عرف الحكمة فذلك خير إلى خير . أما المَرَق من لحم الإبل ، وهكذا اللبن ، فلا يبطلان الوضوء ، وإنما يبطل ذلك اللحم خاصة ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " توضؤوا من لحوم الإبل ولا توضؤوا من لحوم الغنم " . وسأله رجل فقال : يا رسول الله أنتوضأ من لحوم الإبل ؟ قال : نعم . قال أنتوضأ من لحوم الغنم؟ قال إن شئت " وهما حديثان صحيحان ثابتان عن النبي صلى الله عليه وسلم .
الشيخ ابن باز
jouliana
•
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم ارزقني رزقا يزيدني لك شكرا ويغنيني عمن سواك
ويزيدني اليك فاقتا وفقرا
يارب إن لي أخوات في عالم حواء لهم في صدورهم حاجات وأمنيات
اللهم فأقضها لهم وحقق لهم رغباتهم وارزقهم من واسع فضلك عاجلاً غير آجل
جزاك الله عنا عزيزتي الغالية خير الجزاء وأفاض عليك من نعمه ظاهره وباطنه
اللهم ارزقني رزقا يزيدني لك شكرا ويغنيني عمن سواك
ويزيدني اليك فاقتا وفقرا
يارب إن لي أخوات في عالم حواء لهم في صدورهم حاجات وأمنيات
اللهم فأقضها لهم وحقق لهم رغباتهم وارزقهم من واسع فضلك عاجلاً غير آجل
جزاك الله عنا عزيزتي الغالية خير الجزاء وأفاض عليك من نعمه ظاهره وباطنه
الصفحة الأخيرة