هل رؤية عورة الطفل تنقض الوضوء؟

ملتقى الإيمان

:04: يقولون اذاشفتي عورة الطفل ينتقض وضوئك :04:
سمعت هذاالكلام من بنات خالتي بس ماصدقتهم
فقلت مالي غيركم اسئلة
فمارايكم وهل هو صحيح
وياليت ماطنشو موضوعي زي اللي قبلة
ولازلت انتظرالاجابة علية ادخلو ملفي الشخصي وادخلو على مواضيعي وجاوبوني علية:mad:فضلالاامرا
9
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أستاذة جامعية
رفع
ياوردمالك بلالون
شكراعلى مرورك يااستاذة جامعية
بس ممكن اعرف ايش معنى كلمة رفع
هند..
هند..
السلام عليكم اقرأي هذه الفتوى :




فتاوى




العنوان مس عورة الصغير هل ينقض الوضوء
المجيب سليمان بن عبدالله الماجد
القاضي بالمحكمة الكبرى بالرياض
التصنيف الفهرسة/ كتاب الطهارة/الوضوء
التاريخ 23/9/1424هـ


السؤال
هل ينقض مس ذكر وفرج الطفل الصغير وضوء أمه




الجواب
الحمد لله وحده أما بعد:
فإن أصح قولي العلماء في مس فرج الكبير ذكراً أو أنثى أنه لا ينقض الوضوء؛ كما هو قول جمع من الصحابة كعلي وعمار وحذيفة وابن مسعود- رضي الله عنهم- وهو مذهب أبي حنيفة ورواية عن أحمد .
وأما قوله -صلى الله عليه وسلم- في حديث بسرة بنت صفوان – رضي الله عنها-: "من مس ذكره فليتوضأ" رواه الترمذي(82)، والنسائي(163)، وأبو داود(181)،
وابن ماجة(479) وهو حديث صحيح لكنه محمول على الاستحباب ، والدليل على صرفه من الوجوب إلى الاستحباب هو قوله -صلى الله عليه وسلم- في حديث طلق بن علي- رضي الله عنه- الصحيح أيضاً أنه قال عن مس الذكر هل ينقض الوضوء فقال:"وهل هو إلا بضعة منك"رواه الترمذي(85)، وأبو داود(182)، والنسائي(165)، وابن ماجة(483) والقاعدة الأصولية تقتضي أن يُصرف الأمر من الوجوب إلى الاستحباب.
فعليه ومن باب الأولى ألاّ ينتقض الوضوء بمس فرج الصغير.
ولكن إن كان الصغير قد طعم، أو كان أنثى طعم أو لم يطعم فيجب أن تُغسل اليد من أثر نجاسته، حتى يزول العين والأثر . والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد.

وبناء على ذلك فإن رؤية عورة الطفل الصغير لاتبطل الوضؤ إن شاء الله 0



وهذه فتوى اخرى :






فتاوى




العنوان مسّ عورة الطفل هل ينقض الوضوء ؟
المجيب أ.د. سليمان بن فهد العيسى
أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
التصنيف الفهرسة/ كتاب الطهارة/الوضوء
التاريخ 20/9/1422


السؤال
هل مس عورة الطفل ينقض الوضوء ؟



الجواب
من العلماء من قال بأنه يجب الوضوء من مس عورته، ومنهم من قال: لا وضوء من ذلك .
وقد قال به الزهري ، والأوزاعي ، وهو رواية عن أحمد . وقد روي أنه - صلى الله عليه وسلم- قَبَّلَ زُبَيْبَة الحسن ، وفي رواية أنه - صلى الله عليه وسلم - مس زبيبة الحسن ولم يتوضأ . ذكر ذلك ابن قدامة في المغني (1/180) وإنني أختار هذا القول أعني عدم نقض الوضوء من مس عورة الطفل .


ورؤية عورة الطفل من باب اولى انها لاتنقض الوضؤ ان شاء الله 0
بنت الغالي 1430
بنت الغالي 1430
استغفرالله
لهفة مشاعر
لهفة مشاعر
مساء الخير كلمه( رفع ) معناها انها ترفع لك الموضوع عشان مايرجع للصفحات الاخيره