سحابه فجر
سحابه فجر
:41::41:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....


أختي غنادير....


أنا شخصيا مريت بتجربه تدمي القلب والخاطر.......


ولكن من طولها ما أقدر أسردها وأخاف أتأثر وما أقدر أكملها .......


وعلى فكره المأساة هذه لها من قبل 13 سنه وبفضل من الله صبرت ومشت الحياة.....ولله الحمد والشكر والمنه....:41:
زهرة جدة
زهرة جدة
شكر ا اختي على الموضوع المفيد

هذه ليست قصة بالضبط لكن احببت ان احدثكم عن موقف من وفاة جدتي

فعند وفاتها رحمها الله مرضت لمدة ثلاثة أيام فصار وجهها ذابلا وسمر كثيرا عن ذي قبل حتى ان كل من رآها لم يعرفها فكأن الخدين ملتصقين ببعض من التعب وعند وفاتها لم تذهب امي مع من غسلوها وعندما عادو بها الى البيت طبعا بعد التكفين فا اقتربت امي حتى تسلم عليها ذهلت امي لما رأته لوجه ممتلئ وابيض كا القمر والوجه ممتلئ حتى ان خديها ظنت امي ان به قطن من الداخل لإمتلاء وجهها فسألت من اشرفت على تغسيلها لماذا وضعتم لها القطن فقالت لها والله لم نضع لها شي انما وجهها أصبح هكذا


االلهم ارحم جميع موتى المسلمين اللهم أحسن خواتمنا اجمعين






فينوس
فينوس
فكره حلوه

احسن من وكاله يقولون اللي صجتنا على غير سنع


هذي القصه تقريبا مو قصه بس شفتها بعيني

بنت يتيمه الاب
اخوانها متزوجين
وكل زوجه متسلطه عليها يا بغدا يا بعشا
لين طلعوها من المدرسه عشان تكون خدامه لهم

مرات خوانها يرحمونها ومرات لا .. تعرفون بعض الرجال اذا اعرسو طارووووووو بساقه المره

المهم كل اخو من هالاخوان يقول لزوجته تكفين زوجيها لخوك
وكل وحده تقول
- بسم الله على اخوي ما بقى الا هي
- وع من زينها عشان تاخذ اخوي انا اخوي ما ياخذ الا اميره ( مجاز مو حقيقه )

يعني من قد ماهم محقرين بهالبنت

المهم لبسها وش يكون القديم من ملابس بنات خالها

واذا كان راضين عليها عطوها الفستان واذا زعلو عليها قالو لها افصخي فستاني وتصيح وتنيح لين تفصخ البنت فستانها

يمكن حطيتو صوره لحياه البنت

بس نسوا ان الدنيا دواره

اقسم بالله لكم يا بنات ان هالبنت الحين زوجه واحد من اغنى واشهر تاجر في الرياض
ماهو شايب ولا شي بالعكس بعمرها
بس هذي الدنيا .. وعوضها عن كل حرمانها


والحين لو تشوفونها تعامل بنات خالها وحريم اخوانها بكل خير وطيبه وتساعدهم

لان الدنيا انقلبت عليهم

سبحان الله .. الله يمهل ولا يهمل

قلت لها مره والله لو انا منك كان انتقم منهم وحده وحده

قالت ايه والانسان وش طالع بهالدنيا غير حسناته واعماله ؟؟؟





ودمتم
ام اليزيد
ام اليزيد
قصص مؤلمة
واخرى مذكرة
وثالثة عبرة

وما زلنا نقرأ لكن
من بنات الناس
من بنات الناس
اهلين بنات ومشكورييييييييييييييييين جدا والله يجعلها بموازين اعمالكم على هالقصص

انا ما عندي قصه كثر ما هو موقف واحتاج لتعليقكم عليه
سنه من السنوات كنا مسافرين لبيروت احنا الحمد لله لابسين عباياتنا طبعا وكنا في السوق ودخلت محل اشوف فساتين السهره الا وهاذي اللبنانيه اللي وراي تناظرني ومستغغغغغربه بعدين فجأه حكت وانا ما كنت ادري انها تكلمني يوم التفت الا وهي تكلمني تقولي انتي ليه تشترين هذا ؟قلت لها نعم؟ قالت انا اشوفكم تدورون وتروحون السوق وتدخلون محلات ملابس وفساتين ليه تسوون كذا وانتم دايم لابسين هذا وتشير لعبايتي
قلت لها لا احنا مو دايم حياتنا بالعبايه قالت ايه يعني تلبسون هذا عند ازواجكم؟؟ انا من يوم ما قالته متتت من الضحك بس طبعا ما بينت عليها لان الفستان اللي كان بيدي سهره وشك وخرابيط بس تخيلتني وانا البسه في البيت
المهم قلت لها لا بالعكس احنا مجتمعنا غير احنا عندنا زواجات واجتماعات وزيارات ولا تشوفين العبايه بس بالعكس احنا لبسنا الحمد لله من احلى ما يكون وارقى شئ وهي مره مستغربه مني وتقول يعني عندكم بالسعوديه محلات يبعون ملابس حلوه؟؟ قلت لها بالعكس احنا عندنا ارقى الماراكات وكل اسواقنا مجمعات فخمه الحمد لله بس هاذي العبايه نغطي فيها جمالنا لان دينا وربي امرنا بكذا
ونفس الشئ دخلنا محل ثاني وجلست اختي تحكي مع البياعه والبايعه قالت لاختي يعني انتو كيف بالزواجات تلبسون زي هاذي لونها ابيض؟ (تقصد نلبس عبايه بيضا) قلنا لها لا بالعكس وفهمناها طبعا بعدين تقول مو انتم كلكم مسلمين بالسعوديه اجل ليه انتو تلبسون كذا وفيه ناس هنا يجون بالبنطالون والتشيرتات وهم نفس الشئ سعوديات ومسلمات بصراحه انا انصدممممممممت من سؤالها وفعلا ينحرج من سؤالها اللي ما ينحرج بس تمنيت فعلا ان كل مسلمه مسافره وهي مو متحجبه انها سمعت الصاعقه اللي سالتني اياها يعني ياليت لو نسافر ونعكس ونعطي صوره حلوه عن دينا عشان يفهمونه صح مو كل ناس لهم دين شكل

اسفه على التطويل:27: