السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
سمعت عن حديث للرسول صلى الله عليه و سلم (بما معناه) ان رجل اخبر الرسول انه سوف يخطب فتاه فطلب منه الرسول ان يرجع و ينظر للفتاه لكي يرى ما يشجعه على الزواج منها.
وما نفهمه من هذا الحديث هو النظر لوجه الفتاه (ما ادري اذا جسمها بعد) بس المهم ان الشاب يحق له النظر لوجها و يكلمها...صح؟
قبل فتره تقدم لي شاب ملتحي و ملتزم اتى مع قريبه له لكي يراني و لكن لم يكلمني كلمه واااحده.ولاشئ يا بنات ماسالني و لم يكلمني ابدا ابداحتى عندما قريبته كانت تسالني و تكلمني هو كان يتكلم مع اخوي يعني لم يكن حتى يستمع على ماذا اقوله
نظر لي لما سلم علي لما دخل و لما سلم علي في الخروج و يمكن مره خلال الجلسه
انا بصراحه وايد تضايقت لان هذا مايصير و الله مايقول جذي !!!
اخوي يقولي ان الشاب معه حق بس انا اقوله لا و الدليل هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فبهذه الزياه سوف يقرر الشاب اذا يريد الارتباط بي ام لا فكيف لا ينظر الي, كيف لا يكلمني؟
هل فعلا حرام؟
يعني بصراحه شعرت ان وجودي مثل عدمه في الجلسه
كان ممكن اجلس مع قريبته و تسالني هي الاسئلة الي تبيها و خلاص
انتو الحكم يا بنات احكموا بيني و بين اخي
واذا اخي على حق وان ما قام به الشام هو الصحيح اجل اش معنى حديث الرسول صلى الله عليه و سلم؟
مشكورين :)
* بكرى احلى * @bkr_ahl
كبيرة محررات
يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.
* بكرى احلى *
•
ماكو رد !!!
وعليكم السلام ورحمة الله.
* قال عليه الصلاة والسلام :" إذا خطب أحدكم امرأة فقَدِرَ أن يرى منها بعض مايدعوه إلى نكاحها, فليفعل" رواه أحمد وأبو داود.
* وفي حديث أخر : "انظر إليها , فأنه احرى أن يؤدم بينكما"
فدل ذلك على الإذن في النظرإلى مايظهر من المخطوبة غالباً
قال الفقها ء"ويباح لمن اراد خطبة امرأة وغلب على ظنه إجابته نظر ماينظر غالبا بلا خلوه إن أمن من الفتنه."
من كتاب الملخص الفقهي بقلم فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان.
* قال عليه الصلاة والسلام :" إذا خطب أحدكم امرأة فقَدِرَ أن يرى منها بعض مايدعوه إلى نكاحها, فليفعل" رواه أحمد وأبو داود.
* وفي حديث أخر : "انظر إليها , فأنه احرى أن يؤدم بينكما"
فدل ذلك على الإذن في النظرإلى مايظهر من المخطوبة غالباً
قال الفقها ء"ويباح لمن اراد خطبة امرأة وغلب على ظنه إجابته نظر ماينظر غالبا بلا خلوه إن أمن من الفتنه."
من كتاب الملخص الفقهي بقلم فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان.
والله يا دموع الندم.
واضح من الحديث ان يرى الخاطب من يريد رؤيه فقط.
يعني بس يناظرك وتروحين واللي فهمته إنك جلستي معه واخوك وقربيته وهو مايحل لك بعد. بمعنى انه ذا خارج معنى الحديث.
والبعض قال أن يرى من يريد خطبتها وهي لا تعلم
ففي حديث جابر (فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها بعض ما دعاني إلى نكاحها)
والكلام والسوالف هذا بعد عقد القران بأذن الله.
والله يوفقك وييسر امرك
واضح من الحديث ان يرى الخاطب من يريد رؤيه فقط.
يعني بس يناظرك وتروحين واللي فهمته إنك جلستي معه واخوك وقربيته وهو مايحل لك بعد. بمعنى انه ذا خارج معنى الحديث.
والبعض قال أن يرى من يريد خطبتها وهي لا تعلم
ففي حديث جابر (فكنت أتخبأ لها حتى رأيت منها بعض ما دعاني إلى نكاحها)
والكلام والسوالف هذا بعد عقد القران بأذن الله.
والله يوفقك وييسر امرك
الصفحة الأخيرة