mmms
mmms
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت ولادي ولله الحمد ميسره من كثر الأستغار وقرائة القرآءن .. وإن شاءالله قريب أنزل قصة ولادتي .. والله يسهل لكل وحده حامل ويتمم ولادتها على خير ... ويرزق كل محرومه ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت...
الحمد الله على سلامتك
عمةالبدر
عمةالبدر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت ولادي ولله الحمد ميسره من كثر الأستغار وقرائة القرآءن .. وإن شاءالله قريب أنزل قصة ولادتي .. والله يسهل لكل وحده حامل ويتمم ولادتها على خير ... ويرزق كل محرومه ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت...
مبرووووووووووووووووك المولود يتربى بعزكم والحمدالله على سلامتك
ام القمووره
ام القمووره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت ولادي ولله الحمد ميسره من كثر الأستغار وقرائة القرآءن .. وإن شاءالله قريب أنزل قصة ولادتي .. والله يسهل لكل وحده حامل ويتمم ولادتها على خير ... ويرزق كل محرومه ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حبيت أبشركم أني الحمدلله ولدت وربي رزقني بولد :arb: وكانت...
الحمد لله على سلامتك وربي يخلي لك النونو ويرزقك بره
حـيـاة الـروح
ألف مبرووووك للجميع
شعاع مكة
شعاع مكة
الحمدلله حمدا كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانة




قصة ولادتي الغرابة والتعجب


في يوم الاثنين الساعة الواحدة ليلا الموافق 1|2|2010 ميلادي الموافق 17|2|1431هجري بدات بعض الالام


في اسفل البطن يصاحبها الام في الظهر كانت خفيفة نوعا ما لكوني شعرت بها منذ يومين قبل هذا اليوم فاعتقدتها كالعادة الام تغيرات الحمل بدا يزداد شيا فأشياحتي بدات أشعر بالتوتر والقلق وحتي كدت انهار من الالم فلجأت للبكاءلاني وحيدة في غربتي لاتوجد أم تخفف علي تعبي اوتشرح لي طريقة الطلق ولاصديقةفماكان ردت فعل زوجي الاان يتخذ القرار باذهاب الي المستشفي لكني قابلتة بارفض لكوني لم تحن موعد ولادتي وأخاف ان المستشفي يحولني الي مستشفي تخصصي لهذة الحالات في مدينة دينفل التي تبعد عن مدينتنا ساعة وربع تقريبا ولظروف الأجواء السيئة والوقت المتأخر لذلك السبب رفضت الذهاب الي المستشفي رغم معاناتي وتعبي الشديد التي كنت اخفيها على زوجي رغم انها واضحة على معالم وجهي بعد كلمتة لي هذا المشي اللي مشيتية امس علشان الولادة تكون سهلة لاني بالفعل مشيت ساعتين تقريبا يوم الأحد فاصرزوجي على كلامة لكونة صاحي لم ينم ويخاف ينام وانا على هذة الحالة فكنت اقول لة انتظر راح يهدا وانا صابرة على الألأم الذي كانت تزيد فكنت اقول في نفسي ماراح اقول لزوجي


نروح للمستشفي الابعد ما تنزل الموية بكرية وفاهمة غلط :hahaha:على بالي كل واحدة تنزل الموية عليها كل هذا علشان مااروح ومع الالحاح الشديد من زوجي وعند اشتداد الالم الذي ازداداكثر وافقت على الذهاب للمستشفي وطول الطريق قاعدة اسبح استغفر وسولف مجاملة لزوجي علشان مايخاف وعندي وصولي للمستشفي نزلت من السيارة مع البرد احس اني تسمرت مقدر امشي الي محل الاستقبال وعند الوصول لة حسيتني سويت انجازوبعدها لم استطع المشي او الجلوس واحسني معفوسة فوق تحت مادري اجلس امشي احس ابغي الحمام بس ماقدر اجلس بعدها جات مساعدة الممرضة لي بعربية وطلعتني الي قسم الكشف والولادة وهنا الحوسة اللي سويتها جات الممرضة وقالت سوي بول ولبسي قعدت البس على طول لاني مقدر اجلس علما اني احس اني ابعملها واقول لزوجي مقدر ماجاني بول وهو يقول حاولي وانا في الاساس ماجلست اصلا ولاحاولت قال للدكتورة مقدرت قالت لازم تحاول يماشفتها مافي فكة


لازم اسوي جلست بقوة واصرخ:35: وهنا جيتك ياعبد المعين بدا الصراخ والهذيان خلصت وجلستني على الكرسي وانا اصرخ بعلي صوتي كل الاقسام سمعت صراخي والممرضة باردة جات وركبت جهازنبض الجنين بعدهاكشفت علية


حسيت وجع صرخت منة مقدر تلمسني علما ضميت رجولي بقوة وقالت فاتح ستة وركبت المغذي


وصرخ عليها اعطوني شي يهدي الألم تقول مقدراديك شي لازم الدكتورة تجي وتشوف اقول وين الدكتورة هذي من اليوم تقولون الدكتورة


وصرخ باعلى صوت


وين الدكتورة حياتي والله باردين ليش جينا اش الفائدة زي اذا كنت في البيت والممرضة قاعدة تأخذ اسئلة من زوجي


لاني مكلمها ابكي :icon33:في النهاية طفشت مني قالت لزوجي هدها مااقدر اديها شي لن كل شي عند الدكتورة وتجي ممرضة ثانية وانا على حالتي من الصراخ والبكأء وتأخذ المنديل من زوجي موفرها لي مع البكأء ابكي وهويجيب المناديل وتمسح بها وجهي وتقعد تهدي فية وتمسح في دموعي وتقول لزوجي هي خائفة وتقول لي لاتبكي خذي نفس عميق ونفخية (شهيق وزفير) قلبتها حصة علوم المهم وانا وراها اللين نشفت حنجرتي:hahaha: وكل ماهدا سكت واذا جاء هات من الصراخ والخصم الممرضة الاولة حست اني اتكلم عنهم لاني كنت اتكلم بالعربي وبعدين جاء


ممرض يبغي تحليل دم انا ما اقدر احد يلمسني من القهر مافيني حيل على الابر المهم مع صراخي توتر المسكين ضرب الابرة غلط وراح يعيدها ويتاسف لزوجي هو طول يربط يدي وشوي يضرب على عروقي للي احلف في ذاك الوقت انها نشفت وانا خلاص معاد اقدر اقول لزوجي قلة يوقف لاضربة :hahaha:معاد اتحمل هو مسكين يطالع في زوجي ويطالع فية احلف انة شك انحن نتكلم علية خصوصا يما زوجي قال خلاص هدي الرجال في صالحك المهم خلص وتاسف مرة ثانية وراح ولاعاد شفتة وفي ذا الوقت الساعة تقريبا2 الا لني ناظرت الساعة كانت امامي وزوجي يقول ولادة خلاص علشان تفتكين من بطنك يبغي يهون علية المهم والا الدكتورة جاية حقتي اللي كنت اراجع عندها في العيادة مسكينة لابسة لبس البيت ماقدرت تلبس من اتصالات المستشفي عليها طوالي كشفت قالت فاتح عندك عشرة والموية نزلت كثير استغربت من الموية مانزلت ماشفتها :hahaha:يمكن من الصراخ ماحسيت فيها المهم حسيتها طمنتني وقالت


تسئلوني قبل لا امشي قال زوجي هي تبغي شي يهديها قالت طيب الممرضة راح تجيبة راحت وختفت وجاءت الممرضة


في يدها ابرة قالت هذا مهدي وضربتني بها حسيت اني ابنام خلاص نعست جاء مع الممرضة رجال مدري وش مهنتة لابس لبس عمليات خفت قالت الممرضة اجلسي وعلمتني كيف اجلس ولي معاها واقف بعدين حضنتني والرجال يبغي يضرب ابرة الظهرتوي اعرف مهنتة وقال راح تشعرين بحرارة واول لمس للابرة حسيت انة على وجع ظهري برد على طول تخدرت اطرافي رجولي كاني اكذب ماكنت اتلم بعدها حسيت الحلو اكتمل وبرجع انام جات الدكتورة وقالت ابفتح موية الراس


تبون الطلق ذلحين ولا ترتاحي شوي كان فيبالي ابغاه ذلحين علشان افتك ونام مرة واحدة بس زوجي قال لاترتاح شوي


بعدها كنا نسولف اسئل زوجي اش كنت اقول اول الليل المهم جات الممرضة وقالت خلاص لاتتكلمين لازم ترتاحي


علشان الطلق بعدين بغيت انام خلاص تجي الممرضة كل شوي تسألني تحسي انغباضات وتشوف الجهاز للي فية وعند الساعة ثلاثة تماما قالت خلاص لازم تطلقي شرحتلي كيف ادفع المهم كل شوي تقولي ادفعي وكل مادفعت تقولي خذي نفس


اللين مليت و اقول لزوجي والله ماعندي طلق خلوني شوية وسالها زوجي كم تاخذ وقت اللين تضع قالت في الغالب ساعتين


والله يماقالتة حسيت باحباط نفسي وش يصبرني ساعتين وادفع بقوة ابغي افتك المهم كل مادفعت تقولي فتاة ممتازة في حينها ابغي اضحك بس استحي وماهو وقتة لانة ابتداء عندي الجد في الدفع وبعد تقريبا ربع ساعة قالت الدكتورة اذا خرج راس الطفل انتظري شوي لاتدفعي وكانت فية ممرضة ثانية تروح وتجي شكلها تخبر الدكتورة وعند خروج راس الطفل جات الدكتورة لابسة على راسها خوذة نفس اللي في المسابقات النارية شكل الاخت في سباق مع الزمن ههههههههههههههه


قربت عدتها فكرتها عملية ثانية من كثر المعدات جلست عند رجولي في حينها اصلا مافكرت اصلا ان راس الولد خرج وفي النهاية قالت ادفعي من الدفع القوي فجأة صوت:04:حبيبي وعمري طرحتة الدكتورة على بطني في حينها ماقدرت امسك دموعي :icon33: كانت الساعة :time:ثلاثة وسبعة واربعين بعدها الدكتورة نادت زوجي يقطع الحبل السري وقتهااالممرضات والدكتورة قاعدين يناظروا فية وقاعدين يباركوا لزوجي والله وقتها اختلطت مشاعر الفرح بقدوم مولودي الاول بعد ثلاث سنين ومشاعر الحزن لعدم وجود امي اواحد معي يشاركني الموقف لكن من كثر مباركات الطاقم الطبي حسيتهم شاركوني فرحي وقعدوا يكملوا اجراءاتة كانت كلها تحت مراقبتي من تنظيف وبصمات وغيرها كلها كانت في غرفتي في حينها ابغي اشوفة زين ماشفتة لان زوجي قاعد هو


والممرضات يتكلموا عنة انة جميل وعيوني رايحة جاية علية تبغي تشوفة ودكتورة قاعدة تخيط فية وبعد مانتهت من كل شي


طلبتهم اني ارضعة (حيلة علشان اشوفة ) جلست الممرضة تساعد معي على ارضاعة بعدها اخذوة وطلبوا من زوجي يمشي معهم علشان يفحصوة فحص شامل انة سليم ماعندة تشوة جاتني انا ممرضة ثانية تسالني اش ابغي من الاكل اللي عندهم في حينها قلت ما ابي شي:mad: شكرا راحت وبعد شوي جات قالت الساعة ستة راح نوديك غرفة وتاخذين ترويشة (استحمام)


جاء زوجي وجات الممرضة معة علشان يودوني غرفة ثانية كان شكل الغرفة شي خيال يبدوا انها غرفة استقبال للزوار بس خسارة محد عندي يزورني زميلتي طلعت السعودية ولاعاد ردت وبعد شوي جوني باكل حار والله ماتوقعت اكلة عبارة


(عن سندوتش بالدجاج تتصاعدمنة البخار من الحرارة وسلطات وبطاطس شبس منوعة وكعكة لذيذة باشكولاتة وقهوة )


بعدها بشوية جاتني ممرضتين يبغوا يروشوني رحت معاهم بعدها كنت ابغي انام جلست ساعة ماجاني نوم جاءت الساعة ثمانية وجابولي فطور ثاني بس ماخذت منة الا الحليب فقط والكعك اكلة زوجي والباقي رجع لهم علما كان حلوا


وبعدها نمت وجلست عندهم يوم الاثنين فقط ويوم الثلاثاء في الصباح جانا دكتور رجال كلم زوجي عن الختان


قال زوجي اية عندنا نختن واخذ عمري معاه ربع ساعة وهو عندي مختن بعدها قلت لزوجي روح ابغي اطلع


جتنا ممرضة قالت تبغوا شي قلت ابغي الدكتورة جات وقال زوجي نبغي نطلع قالت البيبي ماعندة شي بس مجلسينكم


علشان ام البيبي قلت انا مافية الاالعافية ووافقت وطلعنا من عندهم الساعة ثلاثة بس المستشفي كان رائع في تعاملة


والله الواحدة لمن تجيهم ماتحتاج شي سوا لها اوللبيبي اعطوني هدايا (عبارة عن شنطة فيها حليب صناعي وكتب تعليمية للرضاعة والاهتمام بعناية الطفل وكتب تربوية وكتب العاب للطفل اذا كبر ومصاصات للرضاعة ولاهايات)


وثلاثة شراشف طفل ولبس داخلي ولبس خارجي وشفاطات للطفل اذا زكم او شرق (قص) وحفاظات ومسحات طبية ومعقمات للختان معقم لليدين والجسم وشامبو وجل وقبعات راس ثلاث وملعقة للاكل هذا للطفل اما انا ادوني كمادات قطنية وشي زي المغذي احط فية ماء حار واحط حقة اسفل واجلس علية علشان البخار زي اذا كان بخور عندنا بس بخاروكوب حلوا اعجبني ههههههههههههه يجي للعصير ويجي للموية ومن ثالث يوم اشتغل في البيت حرام زوجي يجي من الدوام يطبخ وينظف وبث هذي قصتي اروع تجربة في حياتي واسف على الاطالة

ملاحظة
ترون البكاء ليس من الوجع ولكن بالفعل من الخوف صحيح فية وجع بس ماهولهدرجة من الصراخ
انتهي الالم مع ابرة الظهر