هيئة الغذاء والدواء: مياه "دنيا" المعبأة غير صالحة للاستهلاك

الملتقى العام

بعد اكتشاف تجاوزها للحدود المسموح بها من "البرومات"

هيئة الغذاء والدواء: مياه "دنيا" المعبأة غير صالحة للاستهلاك


سبق - الرياض : حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه "دنيا" المعبأة والمصنعة من قبل مصنع وادي الحنية للمياه الصحية بالخرج، بعد أن كشفت التحاليل التي أجرتها الهيئة على عينات منها تجاوزها النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات، مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من السوق المحلية.

وقالت الهيئة في تحذير نُشر على موقعها الإلكتروني: إنها سحبت عدداً من عينات مياه الشرب المعبأة المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية لعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) حيث حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون).

وأوضحت نتائج التحاليل المختبرية لعينات من مياه "دنيا" تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها.

ونصحت الهيئة المستهلك بتجنب استهلاك هذا المنتج والتخلص من العينات التي لديه، مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من السوق المحلية، وإيقاف التصنيع حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة "البرومات" المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة المنوه عنها أعلاه.

وأكدت الهيئة أنها تعمل على مراقبة جميع المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة وترصد منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة.



المصدر



http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=26746

منققققول
2
490

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

السيدة الام
السيدة الام
جزاك الله خير
الوردة الجارحة
الله يعين......