والله قلبي متقطع عليها ساعدوني

الأسرة والمجتمع

بنات السلام عليكم
بصراحة أنا أول مرة أكتب موضوع في هذا القسم وأتمنى أن تساعدوني
أبدأ في القصة
بحكم هذه أول سنة لي بالجامعة لاأعرف سوى صديقة لي كانت تدرس في نفس الثانوي إلي كنت بدرس فيها المهم
مرة كنا في حصة الإحصاء لم أفهم شيء لأنا ولا صديقتي
الغد رأيت بنت معنا في القسم يعني أقول أنها تلبس محتشم مقارنة مع مأراه في الجامعة وهذه البنت فاهمة لدرس جيدا فبدأت تشرح لنا وكده وخلصنا وبدأنا نتكلم البنت ده لاتعرف أحد في الجامعة وتعرفنا وبحكم إحنا يوم الجمعة بنتغدى في الجامعة عزمتها صديقتي على شيء خفيف
والبنت حسيت بها طيبة وهي إرتاحت لنا
والمفاجئة
قالت لنا أنا لا أريد أن أنافقكم أريد أن أقول لكم شيء حتى أرتاح
أنا أدخن بصراحة لما سمعت هذا الكلام جسمي إتقشعر وصديقتي تحسبها تمزح
وبدأت تحكي لنا قالت أنا مند 3 سنين وهي تدخن وكانت في ثانوي تشرب خمر ومخضرات وبلاوي بس الحاجة التي إحتفضت عليها شرفها تقسم أنها لم يمسها أي أحد
وبدأت أسئلها عن الأسباب إلي تركتها تضيع نفسها
تقول أنهم من عائلة غنية وأنهم متفتحين وأن أبوها يشرب الخمر الليل كله وأن مشاكل وقعت لها لدرجة أنها لم تكلم أبوها سنة كاملة
وتقول أنها إخترتنا عشان حست أننا حنسعدها ونخرجها من الحرام
وتقسم أنها الأن فقط تدخن وهي تصلي فروضها 5 رغم أنها غير محجبة
بصراحة أنا صرخت فيها وحكيت لها قصص عن الموت وحولت أن أقنعها
بس هي تقول لايمكني أن أقلع عن تدخين بين يوم و ليلة يعني بتدريج
واليوم إلتقيت بها ورحنا إتغدينا ونسينا الموضوع
وبعد قليل قالت لنا ـ يا بنات إستنوني هنا ـ أنا بصراحة حسيت أنها حتروح تدخن كانت الساعة 11:45
بصراحة منعتها وطلبتها أنها تحترم يوم الجمعة بصراحة منعتها بشدة وبدأت أنسيها بكثرت ما بتطلبني وبتترجني أنا بكيت لأنا بنت حلوة وأي واحد يتمنها ولسة في عمر الزهور عمرها 20 سنة
يعني حسيت بها ضايعة
وبصراحة أنا دائما أقول في سجودي
يارب إن علمت في قلبها خير فاعفو عنها وإن علمت في قلبها شر فابعدها عني وأكرهني فيها
والله دخلت لقلبي رغم إني أكره التدخين والمدخنين
أستسمح طولت عليكم
بس
أريد منكم تساعدوني أعمل معها إيه وكيف أقنعها
وأنكم تدعوا معها لأنها بجد عايزة توب
36
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الدرر المضيئة
انصحيها بهدوء وبالتي هي أحسن ولكن بحذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذر

لأن الصااااااحب ساحب وأنت لاتملكين نفسك فالقلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيف يشاء


ولاتنسيها من الدعاء ولا تكثري الإحتكاااااااااااك بها حتى لاتقعي قيما وقعت به وأنت لاتشعرين لأنه وكما قلت الصااااااحب ساحب

وفقك الله وبارك فيك وأسأل الله لنا ولها الهدااااية ...

دمعة خاشعة-66
دمعة خاشعة-66
انصحيها بهدوء وبالتي هي أحسن ولكن بحذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذر لأن الصااااااحب ساحب وأنت لاتملكين نفسك فالقلوب بين يدي الرحمن يقلبها كيف يشاء ولاتنسيها من الدعاء ولا تكثري الإحتكاااااااااااك بها حتى لاتقعي قيما وقعت به وأنت لاتشعرين لأنه وكما قلت الصااااااحب ساحب وفقك الله وبارك فيك وأسأل الله لنا ولها الهدااااية ...
انصحيها بهدوء وبالتي هي أحسن ولكن بحذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذر لأن الصااااااحب ساحب وأنت...
عندك حق
أنا واحدة حدري ولا أخد من يدها أي شيء زي مأكولات وكده
ودائما أفكر في العواقب
وأنا حكيت لأمي وأبي قصتها
بصراحة أبي منعني منها
وأمي قالت لي إنصحيها وخودي الحدر
متمنية السفر
متمنية السفر
الله يهديها بس انتي انتبهي على نفسك منها لان الصااااحب ساااحب.........

وكمان خليها تشتريلها حبوب ترك الدخاان .........

علشان تتركه لابد .........

والله يهديها ويصلحها وربي يحفظك انتي منها اذا كانت ناويه شر .........
موعدنا الاقصى
ربنا يهديها يارب ويقدرها على نفسها
وزي ماقالتلك الاخت قبلي كووووني حذرة لان الصاحب ساحب
يارب اهديها واهدي بنات المسلمين يارب
احاسيس سرمديه
الله يهديها انتي سوي خير فيها وانصحيها وحاولي معاها وبالنسبه للتدخين في علاج له استخدمه زوج اختي وبطل تدخين خليها تروح للدكتور وبيعطيها العلاج وبتفتك منه بس حذرررررررررررررك لاتنسحبي لها ولا تأثر عليك ولا تشدي عليها مررررره بتنفر منك بهدوء وان شاء الله تتحسن وتكوني كسبتي اجررها